يساعد المرضى على التنفس بسهولة

فيتامين "د" يخفف من حدة أعراض الربو

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - فيتامين د يخفف من حدة أعراض الربو

فيتامين "د"
لندن ـ كاتيا حداد

أثبتت دراسة حديثة أن فيتامين (د) من الممكن أن يساعد مرضى الربو على التنفس بسهولة، وهي الدراسة التي أجراها فريق بحثي في كلية الطب الملكية في لندن، والتي أشارت إلى أن فيتامين (د) يعمل على التخفيف من حدة أعراض الربو .
وأكد الأطباء أن تناول أقراص فيتامين (د) من شأنها تقليل الحاجة إلى تناول العلاجات المعروفة للربو إذا ما اقترن بتناول المنشطات الموصوفة لأزمات الربو.
تجدر الإشارة إلى أن 5 مليون بريطاني يعانون من الربو من بينهم 1.4 مليون طفل، كما يتسبب الربو في وفاة 1400 حالة سنويًا، وهو ما جعل العمل على تطوير علاجات لهذا المرض عملية مستمرة.
وجاء آخر ما توصل إليه بهذا الصدد هو أن هذا النوع من الفيتامين الذي ينتج بصفة أساسية اعتمادًا على شعاع الشمس يمكن أن يسهم في انحسار أعراض الربو وأزماته التي تتسبب في مشكلات التنفس.
ومن الجدير بالذكر أن المنشطات التي يتناولها مرضى الربو لها آثار جانبية خطيرة يمكن أن تتعرض لها الحالات باستمرار تناول تلك الأدوية، كما أن معظم الحالات التي تعاني من الربو لديها حساسية من مختلف أنواع المنشطات المستخدمة في العلاج، وهو ما دفع العلماء والباحثين إلى البحث عن آلية يمكن تطويرها من أجل حماية مرضى الربو من الآثار الجانبية للمنشطات المستخدمة في العلاج.
وكانت نتيجة وقت طويل وجهد كبير أن توصل العلماء إلى أن استخدام فيتامين (د) مع منشطات علاج الربو يؤدي إلى تحسن كبير في فاعلية تلك المنشطات.
ولا يقتصر الأمر على ذلك، حيث إن هناك أبحاثًا تحت الإعداد بالفعل تستهدف تطوير علاج للربو من فيتامين (د)، تمهيدًا للاستغناء عن المنشطات وما تجلبه من آثار جانبية ضارة حتى تتوافر الحماية الكاملة لهؤلاء المرضى الذين يعانون من أزمات ربو قد تضطرهم إلى الإيداع في المستشفيات لتلقي العلاج، وأحيانًا ما تؤدي إلى وفاتهم.
وقامت الدراسة على أساس تجربة عملية تضمنت 18 مريضًا بالربو ممن يعانون من حساسية من المنشطات المعالجة للمرض، و10حالات من مرضى الربو يجدون استجابة لتك المنشطات، بالإضافة إلى مجموعة ضابطة تتكون من 10 أصحاء.
واستهدفت التجربة التعرف على مستويات مركب IL -17A الكيميائي في الجسم، وهو المركب الذي يفرزه الجسم لمقاومة كل أشكال العدوى، إلا أنه في الوقت نفسه يساعد على تفاقم حالات الربو والمزيد من تدهورها.
وكشفت التجربة عن أن أعلى نسب مركب IL -17A كانت لدى من يعانون من حساسية لمنشطات علاج الربو بينما النسب الأقل كانت بين من يستجيبون لهذا النوع من العلاج، كما كشفت الدراسة عن أن فيتامين (د) من أهم المركبات التي تقلل إفراز IL -17A مما يحسن الاستجابة لعلاجات الربو.

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

  مصر اليوم - فيتامين د يخفف من حدة أعراض الربو   مصر اليوم - فيتامين د يخفف من حدة أعراض الربو



  مصر اليوم -

​خلال افتتاح بوتيك لوس أنجلوس بحضور النجوم

بوبي ديليفينجن ترتدي فستانًا مثيرًا في احتفال "بالمان"

لوس أنجلوس ـ رولا عيسى
ظهرت عارضة الأزياء بوبي ديليفينجن، البالغة من العمر 31 عاما، في آخر احتفال لدار أزياء "بالمان" الشهير في بيفرلي هيلز في ولاية كاليفورنيا الخميس الماضي. وتحتفل العلامة التجارية بافتتاح بوتيك لوس أنجلوس بحضور عدد من النجوم أبرزهم كيم كاردشيان. وبدت بوبي ديليفينجن المعروفة بلياقتها البدنية والتي تظهر في مجموعة أزيائها الجريئة، مرتدية فستانا مثيرا من خيوط الذهب المعدني والخيوط الفضية المتشابكة معا لتشكّل مربعات صغيرة بشبكة تكشف عن بعض أجزاء جسدها وملابسها الداخلية السوداء عالية الخصر وهو ما أضفى عليها إطلالة جريئة ومثيرة. ويظهر الفستان القصير الذي يصل إلى فوق الركبة، ساقيْها الممشوقتين مع زوج من صنادل "سترابي" السوداء ذات كعب. واختارت بوبي تسريحة بسيطة لشعرها الأشقر إذ انقسم إلى نصفين لينسدل على كتفيها وظهرها، وأضافت بعضا مع أحمر الشفاه الجريء، كما أمسكت بيدها حقيبة سوداء صغيرة لتكمل إطلالتها الجذابة والأنيقة.  كما التقتت الصور مع مصمم الأزياء والمدير

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

  مصر اليوم - فيتامين د يخفف من حدة أعراض الربو   مصر اليوم - فيتامين د يخفف من حدة أعراض الربو



F
  مصر اليوم -
  مصر اليوم -
  مصر اليوم -
  مصر اليوم -
 
 Egypt Today Facebook,egypt today facebook,مصر اليوم الفيسبوك  Egypt Today Twitter,egypt today twitter,مصر اليوم تويتر Egypt Today Rss,egypt today rss,مصر اليوم الخلاصات  Egypt Today Youtube,egypt today youtube,مصر اليوم يوتيوب Egypt News Today,egypt news today,أخبار مصر اليوم
egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon