يستجبن أوتوماتيكيًا عن طريق اتصال بالمخ

النساء أكثر تأثرًا ببكاء الأطفال الرضع من الرجال

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - النساء أكثر تأثرًا ببكاء الأطفال الرضع من الرجال

صورة تعبيرية لطفل يبكي مع والده
لندن ـ ماريا طبراني

أثبتت دراسة جديدة أن الأمهات يستجبن استجابة أوتوماتيكية لبكاء الأطفال عن طريق اتصال بالمخ يحدث عند سماع هذا الصوت بينما لا تصدر عن الرجال الاستجابة الأوتوماتيكية نفسها.أجرى الدراسة فريق بحثي في المعهد الوطني لصحة الطفل في الولايات المتحدة، حيث طلب من 18 رجلاً وامرأة أن يدخلوا في حالة من التفكير غير الهادف بينما يقوم الباحثون بعمل مسح للمخ أثناء المسح، شغل الباحثون تسجيلًا لضوضاء غير واضح يشوبه بعض المقاطع الصوتية لبكاء طفل.أظهرت نتائج مسح المخ أنه بينما تتحول النساء إلى حالة من اليقظة عند سماع بكاء الأطفال، يظل الرجال في حالة من الاسترخاء والراحة رغم سماع صوت البكاء. ركز المسح على الفص الجبهي الخلفي غير الرئيس في المخ، الذي يعمل في حالات التفكير غير الهادف والعصف الذهني، وتم تعريض هذ الجزء للرنين المغناطيسي الوظيفي لدراسة النتائج بعد المسح.
أضاف الباحثون بعض العوامل إلى الدراسة للحصول على نتائج أكثر دقة وهي سن الرجل والمرأة، وهل لدى أي منهما أطفال أم لا، من أجل التوصل إلى مدى اهتمام الرجل والمرأة بالأطفال الرضع. وكانت النتيجة التي توصل إليها الباحث المشارك في إعداد هذه الدراسة مارك بورنستاينفروم أن هناك فروقًا بين الرجل والمرأة في ما يتعلق بالاستجابة بصراخ وبكاء الأطفال الصغار، بينما لم يرصد مسح المخ أي فوارق في نماذج التغيرات التي يتعرض إليها المخ بين من لديهم أبناء ومن لم ينجبوا من قبل، سواءً كانوا رجالًا أو نساءً.وجاءت المفاجأة التي كشفتها الدراسة أنه عندما تم تشغيل صوت بكاء أطفال مصابين بالتوحد، ظهرت نماذج تغيرات في المخ لدى الرجال والنساء الذين دخلوا في حالة من التفكير الحر. وكانت دراسة سابقة أشارت إلى أن صوت بكاء الأطفال المصابين بالتوحد أعلى من غيرهم من الأطفال الرضع، كما يحتوي على فترات توقف أقصر من الأطفال الطبيعيين، كما أنه من المتعارف عليه أن النساء تتطور لديهن استجابة فورية لبكاء الأطفال بعد الحمل مباشرةً.

egypttoday
egypttoday

GMT 04:13 2017 الجمعة ,23 حزيران / يونيو

توضيح أهمية تناول الأطعمة منخفضة الكربوهيدرات

GMT 07:32 2017 الخميس ,22 حزيران / يونيو

دراسة تكشف أن الاذكياء لديهم طفرات وراثية أقل

GMT 04:10 2017 الأربعاء ,21 حزيران / يونيو

الجسد المثالي بـ"ريجيم" عالي الكربوهيدرات

GMT 04:38 2017 الثلاثاء ,20 حزيران / يونيو

دراسة تكشف فوائد التفاح في مقاومة السرطان

GMT 09:23 2017 الإثنين ,19 حزيران / يونيو

4 وجبات غير مكلفة تعطي جسمك كل ما يحتاجه

GMT 05:55 2017 الأحد ,18 حزيران / يونيو

الحصول على 7 ساعات نوم سر سعادة الأشخاص
  مصر اليوم -
  مصر اليوم -

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

  مصر اليوم - النساء أكثر تأثرًا ببكاء الأطفال الرضع من الرجال   مصر اليوم - النساء أكثر تأثرًا ببكاء الأطفال الرضع من الرجال



  مصر اليوم -

أثناء توجهها إلى مطعم كريج لتلتقي بعائلتها

كيندال جينر تتألق في زي مميز أظهر خصرها

لندن ـ كاتيا حداد
أطلت عارضة الأزياء كيندال جينر، في ثياب مواكب للموضة، ومستوحي من العشرينيات، أثناء توجهها إلى مطعم كريج، قبل التوجه إلى نادي Blind Dragon Club، لتلتقي ببقية عائلتها. ولم يكن محبوبها "آيساب روكي" بعيدًا عن الركب بعد أن أنهى عمله في حفلة جوائز بيت   BET Awards ، وتوجه إلى المنطقة الساخنة في هوليوود، قبل انضمامه إلى عائلة كارداشيان ليحتفل بعيد ميلاد شقيق كلوي الثالث والثلاثين، الذي ينعقد يوم الثلاثاء. وكشفت كيندال عن بطنها من خلال ارتداءها لزي ملتوي، فضلًا عن ارتداءها لبنطال جينز رياضي، والذي أبرز جمال ساقيها الممشوق، وأكملت إطلالتها بزوج من الأحذية الوردية والتي تتميز بكعب مذهل.  وارتدى روك سترة سوداء فوق تي شيرت أبيض، مدسوسا في بنطلون من تصميم ويستنغهاوس، وأكمل إطلالته بزوج من أحذية نايك ذات الألوان الأسود والأحمر والأبيض الكلاسيكية، كما قام بعمل ضفائر ضيقة لشعره، وأمسك بحقيبة معدنية فضية أنيقة على الكتفين.

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

  مصر اليوم - النساء أكثر تأثرًا ببكاء الأطفال الرضع من الرجال   مصر اليوم - النساء أكثر تأثرًا ببكاء الأطفال الرضع من الرجال



F

GMT 05:45 2017 الثلاثاء ,27 حزيران / يونيو

فنادق "ريتز كارلتون" تعلن عن تصميمات ليخوت فاخرة
  مصر اليوم - فنادق ريتز كارلتون تعلن عن تصميمات ليخوت فاخرة
  مصر اليوم - حامد العقيلي يكشف شروط الملاحة النهرية لمراكب العيد

GMT 07:08 2017 الثلاثاء ,27 حزيران / يونيو

روسيا تهدد بمنع تطبيق المراسلة "تيلغرام"
  مصر اليوم - روسيا تهدد بمنع تطبيق المراسلة تيلغرام
  مصر اليوم -
  مصر اليوم -

GMT 04:38 2017 الإثنين ,26 حزيران / يونيو

اكتشاف حمالة صدر داخلية تساند "إعادة بناء الثدي"
  مصر اليوم -
  مصر اليوم -
 
 Egypt Today Facebook,egypt today facebook,مصر اليوم الفيسبوك  Egypt Today Twitter,egypt today twitter,مصر اليوم تويتر Egypt Today Rss,egypt today rss,مصر اليوم الخلاصات  Egypt Today Youtube,egypt today youtube,مصر اليوم يوتيوب Egypt News Today,egypt news today,أخبار مصر اليوم
egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon