الفوائد الصحية للسبانخ

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - الفوائد الصحية للسبانخ

واشنطن - وكالات

إنها أحد أهم نعم الطبيعة الخضراء، والخضراوات الورقية المفضلة لدى الكثيرين، تستخدم في أغلب الأحيان كطبق رئيسي، وتكفي لمنح الإنسان عددا لا يستهان به من العناصر الغذائية المهمة، نتحدث اليوم عن الفوائد الصحية للسبانخ 1- الوقاية من السرطان: مادة الفلافونيدات المتوافرة في السبانخ تجعلها أحد أهم الأطعمة التي تقي من مرض السرطان خاصة سرطان الجلد 2- تحافظ على جمال البشرة: احتواء السبانخ على نسبة عالية من الفيتامين A يعزز صحة البشرة، فيجعلها أكثر نضارة كما يساعد على التخلص من حب الشباب والوقاية منه. كما لها فوائد عديدة في مقاومة التجاعيد وعلامات الشيخوخة 3- لعظام قوية: يوفّر كوب من السبانخ المسلوقة نسبة ممتازة من الفيتامين K والذي يحد من عمل الخلايا الآكلة للعظام والتي يتسبب نشاطها في كسر العظام، بالإضافة إلى تعزيز عمل مادة تسمى أوستيوكالسين، وهي بروتين ضروري للمحافظة على قوة وكثافة العظام 4- تعزز وظائف الدماغ: احتواء السبانخ على الفيتامين K يساهم بشكل كبير في سلامة الجهاز العصبي ووظائف الدماغ 5- مفيد لأنظمة الريجيم: وذلك لأنه يحتوي على عدد قليل جدًا من السعرات الحرارية حيث توفر 100 غرام من الأوراق الخام 23 سعراً حراريًّا فقط، كما تحتوي على كمية جيدة من الألياف الغذائية القابلة للذوبان لذلك يعتبرها الخبراء أحد أهم المصادر النباتية التي تحافظ على مستوى الكولسترول في الدم، وتوصف أيضاً للأشخاص الذين يتبعون نظامًا غذائيًا لإنقاص الوزن 6- تقي من الأمراض المعدية: 100 غرام من السبانخ الطازجة تحتوي على 47 % من المستويات اليومية الموصى بها من الفيتامين C، والذي يعد أحد مضادات الأكسدة القوية التي تساعد الجسم على مقاومة الأمراض المعدية خاصة نزلات البرد7- تعالج الأنيميا: دائماً ما يؤكد خبراء التغذية على فوائد تناول السبانخ في معالجة أمراض الأنيميا وفقر الدم حيث يستطيع 100 غرام من أوراق السبانخ الطازجة أن يؤمن 25 % من الاستهلاك اليومي من الحديد، والذي يساعد بدوره على إنتاج كرات الدم الحمراء 8- تعزز القدرات العقلية للجنين: تناول أوراق السبانخ الطازجة أثناء الحمل يعزّز القدرات العقلية للجنين، وذلك لاحتواء السبانخ على أحماض الأوميغا 3 نصائح للشراء والتخزين: - عند شراء السبانخ يجب اختيار الأوراق ذات اللون الأخضر الداكن، وتجنبي تماماً الأوراق ذات البقع الصفراء - احرصي على غسلها جيداً بالماء الجاري، ولا تنسي استخدام الملح أيضاً للتأكد من التخلص التام من الغبار وأثار المبيدات الحشرية - يمكن تخزينها في الثلاجة لعدة أيام، ولكن يفضل تناولها طازجة للحصول على أقصى فائدة غذائية منها.

egypttoday
egypttoday

GMT 23:53 2017 السبت ,15 تموز / يوليو

الزبادي يساعد في تقليل ضغط الدم المرتفع

GMT 23:48 2017 السبت ,15 تموز / يوليو

الموز يحافظ على مستوى السكر في الدم

GMT 23:46 2017 السبت ,15 تموز / يوليو

الجوز يمنع تطور فقر الدم والتخلف العقلي

GMT 01:09 2017 الأربعاء ,12 تموز / يوليو

فاكهة لن تخطرعلى بالك تحارب السرطان

GMT 07:57 2017 الخميس ,22 حزيران / يونيو

إحذري تناول الترمس في "عيد الفطر"

GMT 04:30 2017 الإثنين ,19 حزيران / يونيو

فاكهة "القشطة الخضراء" تحارب أشرس أنواع السرطانات

GMT 03:07 2017 السبت ,17 حزيران / يونيو

التمر في السحور سُنة نبوية يغفل عنها الكثيرون
  مصر اليوم -
  مصر اليوم -

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

  مصر اليوم - الفوائد الصحية للسبانخ   مصر اليوم - الفوائد الصحية للسبانخ



  مصر اليوم -

لمناقشة فيلمها المقبل "Black Panther"

لوبيتا نيونغو أنيقة خلال حضورها "Comic-Con"

سان دييغو ـ رولا عيسى
حرصت النجمة لوبيتا نيونغو على حضور فعاليات معرض "Comic-Con"  السينمائي، السبت، والمُقام في مدينة سان دييغو الأميركية من أجل مناقشة فيلمها المقبل "Black Panther". واختارت لوبيتا نيونغو، البالغة من العمر 34 عاما، لهذه المناسبة جمبسوت مزركش من اللون الأخضر والأسود مع رداء طويل مماثل حمل توقيع المصمم اللبناني العالمي إيلي صعب من مجموعته الجديدة لعام 2018. وبدت الفنانة الكينية بكامل أناقتها في نمط صيفي جديد مزخرف، مع ابتسامتها العريضة، وأضافت الممثلة الحائزة على جائزة الأوسكار كوليه ذهبيا يناسب خط العنق المنخفض لردائها. انضمت لوبيتا لحضور المؤتمر المقام حول الفيلم مع أبطال العمل وهم شادويك بوسيمان، مايكل بي جوردون، داناي غوريرا، مارتن فريمان، دانييل كالويا، والمخرج ريان كوغلر حيث تم الكشف عن البوستر الرسمي للفيلم. ينطلق الفيلم من قصة "تشالا" ملك "واكاندا" الأفريقية، والذي يتولى مسؤولية الحكم في المملكة، ويتحتم عليه الدفاع عن أرض بلاده من التمزق بفعل تدخلات

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

  مصر اليوم - الفوائد الصحية للسبانخ   مصر اليوم - الفوائد الصحية للسبانخ



F

GMT 11:05 2017 الإثنين ,24 تموز / يوليو

تراث يعود للعصور الوسطى ستشاهده في بوخارست
  مصر اليوم - تراث يعود للعصور الوسطى ستشاهده في بوخارست
  مصر اليوم -
  مصر اليوم -
  مصر اليوم -
  مصر اليوم -
 
 Egypt Today Facebook,egypt today facebook,مصر اليوم الفيسبوك  Egypt Today Twitter,egypt today twitter,مصر اليوم تويتر Egypt Today Rss,egypt today rss,مصر اليوم الخلاصات  Egypt Today Youtube,egypt today youtube,مصر اليوم يوتيوب Egypt News Today,egypt news today,أخبار مصر اليوم
egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon