أغذية تقي من سرطانات المرأة

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - أغذية تقي من سرطانات المرأة

القاهرة - وكالات

سرطان الثدي، سرطان المبيض، سرطان الرحم، انها سرطانات شائعة عند النساء وإن كان التشخيص والعلاج المبكران يسمحان في تحقيق نسب شفاء عالية من هذه الأورام الخبيثة، فإنه لا يجب إنكار دور التغذية في الوقاية منها. - سرطان الثدي: إن أهم نصيحة تتعلق بالحماية من هذا السرطان هو تقليل نسبة الدهون المشبعة، فقد وجد الباحثون أنه من المحتمل أن تكون هذه الدهون التي تتناولها المرأة المحفز الأكبر لتكوين أورام خبيثة أو حميدة في الثدي أيضاً ينصح الخبراء بالإكثار من استعمال الدهون الأحادية غير المشبعة مثل زيت الزيتون وزيت عباد الشمس وبالطبع لا يجب إغفال أهمية الخضر الورقية الخضراء، والفواكه الغنية بالكاروتينيدات، والجبن، والحبوب الكاملة . - سرطان المبيض : ينصح بتقليل نسبة الدهون لأن ذلك يفيد في تقليل نسبة الإصابة بسرطان المبيض، خصوصاً في المرحلة التي تلي سن اليأس. ويجب أن يحتل الجزر مكانة مرموقة في الوجبات اليومية، كما يلعب الشـاي دوراً في الحماية من سـرطان المبـيض، فقد أكـدت دراسة حديثة لباحـثين من جامعة واشنطن وطاولت 2000 امرأة، أن المرأة التي تشرب كوباً أو كوبـين من الشاي الأخضر يومياً قد تنخفض نـسبة أصـابتها بـسرطان المـبيـض إلى أكـثر من الـنصـف. - سرطان الرحم : بينت دراسة أجراها علماء من مركز دراسات السرطان في هاواي الأميركية أن النساء اللواتي يتناولن فول الصويا ومنتجاته ينخفض احتمال تعرضهن للإصابة بسرطان الرحم بنسبة 54 في المئة . وفي شكل عام يجب أن تشكل النصائح الثلاث الآتية أساس نمط الحياة من أجل الوقاية من الأمراض عموماً، والسرطانات خصوصاً: - تناول خمس بدائل من الخضر والفواكه خصوصاً الورقية منها والصفراء. - أن لا تشكل نسبة الدهون 30 في المئة من مجموع السعرات الحرارية اليومية . - تناول كمية معتدلة من اللحوم.  

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

  مصر اليوم - أغذية تقي من سرطانات المرأة   مصر اليوم - أغذية تقي من سرطانات المرأة



  مصر اليوم -

ظهرت في ثوب أسود شفاف

إيما واتسون متوهجة خلال الدعاية لفيلمها الآخير

باريس ـ مارينا منصف
ظهرت الممثلة "إيما واتسون" يافعة ومتوهجة كزهرة الربيع  أثناء التقاط صور لها للترويج لأحدث أفلامها ""The Circle في فندق "لو بريستول" في باريس يوم الخميس. حيث تألقت بطلة الجميلة والوحش، البالغة 27 عاما، في ثوب أنيق، ينُم عن أسلوبها الفريد من نوعه، وأبرز الفستان قوامها الممشوق، وارتدت ثوبًا رائعًا بكشكشة من تصميم "لويس فويتون" مزين بتفاصيل رقيقة وأنيقة من أوراق شجر ذهبية. تميز الفستان شبه الشفاف بتنوره مكشكشة ونسقته  على نحو رائع مع قميص أبيض مشرق. ولتبرز قوامها ارتدت حذاءً أسود ذو كعب بأشرطة جذابة . وعن إكسسوارتها, فارتدت حقيبة يد بسلسلة أنيقة لإكمال طلتها. ورفعت شعرها عن وجهها في تسريحة شعر عالية لإبراز ملامح وجهها الجميلة. وتلعب الممثلة "إيما" دور الفتاة "ماي" في فيلم  The Circle ، وهي امرأة تحصل على وظيفة أحلامها في شركة كبيرة متخصصة في مجال التكنولوجيا تسمى الدائرة، ومن ثم تساعد في الكشف

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

  مصر اليوم - أغذية تقي من سرطانات المرأة   مصر اليوم - أغذية تقي من سرطانات المرأة



F
  مصر اليوم - صقلية تعدّ مكانًا ملهمًا لسكان أوروبا الشمالية

GMT 04:21 2017 الأحد ,25 حزيران / يونيو

صحافي يتبرع بجائزة مالية إلى أطفال قرية أردنية
  مصر اليوم - صحافي يتبرع بجائزة مالية إلى أطفال قرية أردنية
  مصر اليوم -
  مصر اليوم -

GMT 07:12 2017 السبت ,24 حزيران / يونيو

هوبسون يقدم زيوتًا طبيعة تساعد على تحسن الصحة

GMT 20:37 2017 السبت ,17 حزيران / يونيو

"نوكيا 3310" يصل إلى الأسواق العربية بسعر مفاجئ

GMT 07:13 2017 الأربعاء ,21 حزيران / يونيو

نعيمة كامل تقّدم أحدث العباءات الرمضانية في 2017
  مصر اليوم -
  مصر اليوم -
 
 Egypt Today Facebook,egypt today facebook,مصر اليوم الفيسبوك  Egypt Today Twitter,egypt today twitter,مصر اليوم تويتر Egypt Today Rss,egypt today rss,مصر اليوم الخلاصات  Egypt Today Youtube,egypt today youtube,مصر اليوم يوتيوب Egypt News Today,egypt news today,أخبار مصر اليوم
egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon