الزنجبيل يساعد في خسارة الوزن والتخلص من الكرش

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - الزنجبيل يساعد في خسارة الوزن والتخلص من الكرش

القاهرة ـ وكالات

للزنجبيل العديد من الفوائد الصحية المختلفة للجسم، والتي من أهمها خسارة الوزن. فقد وجدت بعض الدراسات أنه يمكن زيادة نسبة خسارة الوزن باستعمال الزنجبيل جنبًا إلى جنب مع اتباع نظام غذائي صحي وممارسة التمرينات الرياضية. الزنجبيل لتحسين عملية الهضم من المعروف أن الزنجبيل يريح المعدة ويساعد على تحسين عملية الهضم، وبعض الدراسات التي أجريت في هذا المجال قد أكدت أن تحسين عملية الهضم تساعد على خسارة الوزن. وتلك الفكرة قد بنيت على أساس أن الهضم الأمثل يساعد على زيادة معدل حرق السعرات الحرارية الزائدة داخل الجسم، مما يتسبب في خسارة بعض الوزن. كما يساعد الزنجبيل على زيادة معامل الحموضة pH للأحماض المعدية، مما يقلل من معدلات إفرازات المعدة ويعمل على تسريع نشاط الإنزيمات اللازمة لعملية الهضم. وبالإضافة إلى ذلك، فإن الزنجبيل يحد من الشعور بالرغبة في القيء والغثيان قبل بدء عملية الهضم داخل المعدة. زيادة معدل حرق الدهون في دراسة أجريت في جامعة ماستريخت، في هولندا، تبيّن أن الزنجبيل يتمتع بخصائص تساعد على حرق الدهون داخل الجسم، وزيادة معدل التمثيل الغذائي أيضًا، حيث تساعد تلك الخصائص على خسارة الوزن بشكل فعّال. ويقلل الزنجبيل من مستويات الدهون الثلاثية والكوليسترول في الدم، مما يساعد على تحسين صحة القلب والأوعية الدموية. كما يعمل الزنجبيل على رفع مستويات البروتينات الدهنية ذات الكثافة العالية، ويقلل من مخاطر الإصابة بالسكتة الدماغية والنوبات القلبية من خلال تحسين الدورة الدموية. كما قد أجريت دراسة أخرى في استراليا، لتثبت أن الزنجبيل يعمل على زيادة معدلات التمثيل الغذائي بنسبة 20%، مما يجعله أحد أفضل الأطعمة التي تساعد على خسارة الوزن. بالإضافة إلى خسارة الوزن، يساعد الزنجبيل على الشعور بالشبع، مما يساهم في الحد من الإفراط في تناول الطعام. بالإضافة إلى ذلك، للزنجبيل مذاق مستساغ، مما يمكن استعماله كمنكه للطعام أو تناوله كمشروب ساخن. فيساعد ذلك على مكافحة تراكم الدهون في الجسم. كما يعمل الزنجبيل أيضا على زيادة حرارة الجسم وتوسيع الأوعية الدموية تماما مثل الفلفل الأحمر والثوم أو الخردل. ومن الأطعمة ذات النفع عند تناولها مع مشروب الزنجبيل هي منتجات الألبان قليلة الدسم، الأفوكادو، أو الفواكه الحمضية. وأخيرًا، عند الرغبة في خسارة بعض الوزن، يمكنك تناول مشروب الزنجبيل أو إضافة القليل من مسحوق الزنجبيل المجفف إلى وجباتك اليومية كمنكه للطعام. كما تتوافر أيضا مكملات غذائية من الزنجبيل تباع في الصيدليات، وهي آمنة تمامًا فهي طبيعية وعضوية.

egypttoday
egypttoday

GMT 23:53 2017 السبت ,15 تموز / يوليو

الزبادي يساعد في تقليل ضغط الدم المرتفع

GMT 23:48 2017 السبت ,15 تموز / يوليو

الموز يحافظ على مستوى السكر في الدم

GMT 23:46 2017 السبت ,15 تموز / يوليو

الجوز يمنع تطور فقر الدم والتخلف العقلي

GMT 01:09 2017 الأربعاء ,12 تموز / يوليو

فاكهة لن تخطرعلى بالك تحارب السرطان

GMT 07:57 2017 الخميس ,22 حزيران / يونيو

إحذري تناول الترمس في "عيد الفطر"

GMT 04:30 2017 الإثنين ,19 حزيران / يونيو

فاكهة "القشطة الخضراء" تحارب أشرس أنواع السرطانات

GMT 03:07 2017 السبت ,17 حزيران / يونيو

التمر في السحور سُنة نبوية يغفل عنها الكثيرون
  مصر اليوم -
  مصر اليوم -

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

  مصر اليوم - الزنجبيل يساعد في خسارة الوزن والتخلص من الكرش   مصر اليوم - الزنجبيل يساعد في خسارة الوزن والتخلص من الكرش



  مصر اليوم -

أظهرت تحولًا جذريًا في طريقة ارتدائها لملابسها

سيلين ديون تتألّق في بلوزة بيضاء من الحرير المتعرّج

باريس ـ مارينا منصف
أظهرت سيلين ديون، تحولًا جذريًا في طريقة ارتدائها لملابسها، وقد تم تداول الحديث بشأنها وعن طريقتها الجديدة في اختيار ملابسها خلال جولتها في أوروبا، حيث واصلت سيلين ديون روتينها اليومي على المدرج عند خروجها من باريس يوم الخميس، وبدت المطربة الكندية البالغة من العمر 49 عامًا وكأنها مستعدة للعمل عندما ظهرت مرتدية بدلة منسقة. واستغلت النجمة كونها ذات قوام نحيف وارتدت سترة مجسّمة تظهر بها قوامها النحيف، وارتدت أيضا بلوزة بيضاء من الحرير المتعرّج أسفل الجاكت وأمسكت بيدها حقيبة نسائية بيضاء اللون، وأكملت أناقتها بارتداء حذاء مخملي ذو كعب عالٍ، متماشيًا بذلك مع اختيارها لسترتها ذات الخطوط المخملية، ونسّقت النجمة شعرها بطريقة بسيطة، وارتدت نظارات شمسية كبيرة الحجم، أخفت بها وجهها. وانطلقت سيلين في حياتها المهنية بعد توفقها منذ 2016، وذلك بعد صدمتها في وفاة زوجها بعد 22 عامًا من الزواج، في صراعه مع مرض السرطان، وستشهد سيلن

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

  مصر اليوم - الزنجبيل يساعد في خسارة الوزن والتخلص من الكرش   مصر اليوم - الزنجبيل يساعد في خسارة الوزن والتخلص من الكرش



F
  مصر اليوم - جناح جديد هادئ في فندق شانغري لا باريس الشهيرة

GMT 09:41 2017 الخميس ,20 تموز / يوليو

"سيلفيرا" تفتتح أول صالة عرض لها خارج فرنسا
  مصر اليوم - سيلفيرا تفتتح أول صالة عرض لها خارج فرنسا
  مصر اليوم -
  مصر اليوم -
  مصر اليوم -
  مصر اليوم -
 
 Egypt Today Facebook,egypt today facebook,مصر اليوم الفيسبوك  Egypt Today Twitter,egypt today twitter,مصر اليوم تويتر Egypt Today Rss,egypt today rss,مصر اليوم الخلاصات  Egypt Today Youtube,egypt today youtube,مصر اليوم يوتيوب Egypt News Today,egypt news today,أخبار مصر اليوم
egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon