البيض والبطاطس منظم للشهية

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - البيض والبطاطس منظم للشهية

القاهرة ـ وكالات

كشفت دراسة حديثة عن وجود هرمون يمكن أن يدفع الإنسان إلى تناول الطعام بالرغم من الشبع وامتلاء المعدة دون وجود منظم للشهية .   وقال باحثون في المركز الطبي بجامعة "تكساس" الأمريكية في دالاس، إن ما أسموه هرمونات الجوع "غريلين"، التي ينتجها الجسم في حالات الجوع، يمكن أن تعمل في المخ لتخلق حالة من الأكل المستمر للأطعمة  التي تثير الاستمتاع دون وجود منظم للشهية.   وقال أحد المسئولين عن الدراسة، الدكتور جيفري زيغمان، إنه من خلال الأبحاث يمكننا الرجوع إلى السبب الوحيد لتناول الأطعمة وعدم وجود منظم للشهية , حتى وإن كنا نشعر بالشبع إلى المخ الذي يأمرنا بذلك.   ووجد الباحثون أن الفئران التي أجرى عليها البحث، والتي أكلت كفايتها فضلت البقاء في غرف مليئة بأطعمة غنية بالدهون بعد حقنها بهرمون الغريلين، في حين أن الفئران التي لم تحقن لم تمانع في التواجد بغرف غنية بالأطعمة الدهنية أو بأطعمة أخرى.   وتبين لهم أن إيقاف عمل هذا الهرمون يكون بمنع الفئران من تمضية وقت طويل في الغرف الغنية بالدهون وبتالي تكون منظم للشهية، فعندما يقل مستوى السكر في الدم يظهر هرمون يسمى الجلوكجون، وهو يساعد على فتح الشهية والإقبال على الطعام بطريقة كبيرة، وعند الشبع تفرز المعدة بعض المواد التي تصل إلى المخ، وتعطى له الأوامر بالشبع.   ومع هذا هناك أكلات عندما نتناولها تزيد من شهيتنا مثل الحلويات والمكسرات والدهون، وحتى نسيطر على شهيتنا لا بد أن يكون أمامنا أولا هدف نريد أن نصل إليه وحافز يشجعنا على تخطى المشاكل التي يمكن أن تقف في طريقنا إلى الرشاقة وجود منظم للشهية، ثانيا نقسم وجباتنا على مدار اليوم على خمس أو ست مرات على أن نتجنب الأكلات الدهنية والحلويات في الوجبات اليومية وبتالي يكون منظم للشهية، ثالثا هناك أكلات نستطيع أن نسيطر بها على شهيتنا مثلا البيض والبطاطس  منظم للشهية  والبطاطس المسلوقة وعصير الجريب فروت والليمون من غير سكر والبرتقال وغيره من المشروبات الحمضية.  

egypttoday
egypttoday

GMT 23:53 2017 السبت ,15 تموز / يوليو

الزبادي يساعد في تقليل ضغط الدم المرتفع

GMT 23:48 2017 السبت ,15 تموز / يوليو

الموز يحافظ على مستوى السكر في الدم

GMT 23:46 2017 السبت ,15 تموز / يوليو

الجوز يمنع تطور فقر الدم والتخلف العقلي

GMT 01:09 2017 الأربعاء ,12 تموز / يوليو

فاكهة لن تخطرعلى بالك تحارب السرطان

GMT 07:57 2017 الخميس ,22 حزيران / يونيو

إحذري تناول الترمس في "عيد الفطر"

GMT 04:30 2017 الإثنين ,19 حزيران / يونيو

فاكهة "القشطة الخضراء" تحارب أشرس أنواع السرطانات

GMT 03:07 2017 السبت ,17 حزيران / يونيو

التمر في السحور سُنة نبوية يغفل عنها الكثيرون
  مصر اليوم -
  مصر اليوم -

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

  مصر اليوم - البيض والبطاطس منظم للشهية   مصر اليوم - البيض والبطاطس منظم للشهية



  مصر اليوم -

لمناقشة فيلمها المقبل "Black Panther"

لوبيتا نيونغو أنيقة خلال حضورها "Comic-Con"

سان دييغو ـ رولا عيسى
حرصت النجمة لوبيتا نيونغو على حضور فعاليات معرض "Comic-Con"  السينمائي، السبت، والمُقام في مدينة سان دييغو الأميركية من أجل مناقشة فيلمها المقبل "Black Panther". واختارت لوبيتا نيونغو، البالغة من العمر 34 عاما، لهذه المناسبة جمبسوت مزركش من اللون الأخضر والأسود مع رداء طويل مماثل حمل توقيع المصمم اللبناني العالمي إيلي صعب من مجموعته الجديدة لعام 2018. وبدت الفنانة الكينية بكامل أناقتها في نمط صيفي جديد مزخرف، مع ابتسامتها العريضة، وأضافت الممثلة الحائزة على جائزة الأوسكار كوليه ذهبيا يناسب خط العنق المنخفض لردائها. انضمت لوبيتا لحضور المؤتمر المقام حول الفيلم مع أبطال العمل وهم شادويك بوسيمان، مايكل بي جوردون، داناي غوريرا، مارتن فريمان، دانييل كالويا، والمخرج ريان كوغلر حيث تم الكشف عن البوستر الرسمي للفيلم. ينطلق الفيلم من قصة "تشالا" ملك "واكاندا" الأفريقية، والذي يتولى مسؤولية الحكم في المملكة، ويتحتم عليه الدفاع عن أرض بلاده من التمزق بفعل تدخلات

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

  مصر اليوم - البيض والبطاطس منظم للشهية   مصر اليوم - البيض والبطاطس منظم للشهية



F
  مصر اليوم -
  مصر اليوم -
  مصر اليوم -
  مصر اليوم -
 
 Egypt Today Facebook,egypt today facebook,مصر اليوم الفيسبوك  Egypt Today Twitter,egypt today twitter,مصر اليوم تويتر Egypt Today Rss,egypt today rss,مصر اليوم الخلاصات  Egypt Today Youtube,egypt today youtube,مصر اليوم يوتيوب Egypt News Today,egypt news today,أخبار مصر اليوم
egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon