أغذية سحرية لمحاربة النسيان

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - أغذية سحرية لمحاربة النسيان

القاهرة - وكالات

مجموعة من الإغذية السحرية تساعدك على التغلب على مشاكل النسيان وإليكم تلك الأغذية: العسل : وهو أولها وأهمها ، وهو شفاء لكل الأمراض ومنها النسيان، كما قال تعالى ( فيه شفاء للناس ) سورة النحل. وقال عليه الصلاة والسلام : "الشفاء في ثلاث : شربة عسل ، وشرطة محجم ، وكية بنار ، وأنا أنهى أمتي عن الكي " أخرجه البخاري في الطب (10/136) . وينصح بشرب العسل على الريق، بتذويبه بالماء والأكل بعده بساعة . الزنجبيل : يؤخذ لتقوية الذاكرة ، وللحفظ وعدم النسيان . يؤخذ من الزنجبيل المطحون قدر 55 جرام ، ومن اللبان (الكندر) 50 جرام ، ومن الحبة السوداء 50 جرام ، تخلط معا وتعجن في كيلو عسل ، وتؤخذ منه ملعقة صغيرة على الريق يوميا. المرامية: المرمية نبات عشبي معمر عطري معروف . والمرمية تقوي الذاكرة الضعيفة ، وتعيدها في وقت قصير . وقد أكد بعض الباحثين : أن المرمية تهبط الأنزيم المسئول عن تحطيم "استيايل كولين الدماغ " والذي يسبب مرض الزهايمر. الزبيب: ففي الطب النبوي لابن قيم الجوزية: أجود الزبيب ما كبر حجمه ورق قشره ونزع عجمه ( بذره) . وفيه نفع للحفظ وتقوية الذاكرة . وطريقته فيما ذكروا : أن يأكل كل يوم في الصباح إحدى وعشرين زبيبة نظيفة. ومن فوائده: أنه يداوي الرئة ، وينفع من السعال، ووجع الكلي والمثانة، ويقوي المعدة، ويلين البطن . وهو بالجملة يقوي المعدة والكبد والطحال ، ونافع من وجع الحلق والصدر والرئة . الفلفل الأبيض : الفلفل الأبيض يوضع مع الطعام كـ" بهار " ينشط الذاكرة . حبوب اللقاح : استخدمت حبوب اللقاح بنجاح تام في علاج الاضطرابات العصبية ، ومنها : اضطرابات الذاكرة ، والتوتر العصبي ، والإرهاق والتعب الشديد ، والعصبية . الدارسين " القرفة" : وهي نافعة للنسيان ، مقوية للذاكرة . ويساعد مشروب القرفة الساخن المحلى بالعسل أيضا : على مقاومة التقلصات المؤلمة بأنواعها المختلفة، مثل تقلصات المعدة، أو تقلصات العضلات، أو آلام الطمث والولادة . اللبان أو اللبان المر (الكندرة( وهو من المواد التي تساعد على الحفظ ، وجلاء الذهن ويذهب بكثرة النسيان، كما ذكر الإمام ابن القيم وغيره . والطريقة أن يؤخذ منه ملء ملعقة وتوضع في كوب ماء ،ويترك مدة ثلاث ساعات ثم يشرب بمعدل كوب واحد، مرة واحدة في اليوم . ويستخدم اللبان أيضا : في هضم الطعام وطرد الغازات، ويقوي المعدة الضعيفة، وجيد للحمى وضد السعال، ويقطع نزف الدم من أي موقع كان، وينشف طروبات الصدر . عشبه الجينسينج : تنفع عشبه الجينسينج لتحسين الذاكرة ، وزيادة التركيز. وتعين على زيادة النشاط الذهني والبدني. الجوز " عين الجمل" : يوصف علاج ضعف الذاكرة الذي يشكو منه الأبناء خلال فترة الدراسة والاختبارات، فينصح بالإكثار من تناول عين الجمل، وكذا الصنوبر والزبيب. الخميرة : لوجود (فيتامين ب مركب) بها . وتأخذ كملعقة كبيرة تذاب في كوب ماء . الإكثار من أكل الخضروات والفاكهة الطازجة: وهي مهمة جداً لصحة الإنسان بعامة ، وكذا الإكثار من المأكولات البحرية، ومحاولة التنويع في الأكل ، والابتعاد قدر الإمكان عن الأطعمة الجاهزة والمعلبة.   

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

  مصر اليوم - أغذية سحرية لمحاربة النسيان   مصر اليوم - أغذية سحرية لمحاربة النسيان



  مصر اليوم -

خلال العرض الأول لسلسة "The Defiant Ones"

بريانكا شوبرا تُنافس ليبرتي روس بإطلالة سوداء غريبة

نيويورك ـ مادلين سعاده
نشرت صحيفة "ديلي ميل" البريطانية صورًا للنجمة بريانكا شوبرا خلال العرض الأول لسلسة  "The Defiant Ones"الذي عقد في مركز تايم وارنر فى مدينة نيويورك، الثلاثاء. وظهرت بريانكا، التي تبلغ من العمر 34 عامًا، بإطلالة غريبة حيث ارتديت سترة سوداء واسع، مع بنطال واسع أسود. واختارت بريانكا تسريحة جديدة أبرزت وجهها وكتفها المستقيم بشكل جذاب، كما أضفى مكياجها رقة لعيونها الداكنة التي أبرزتها مع الظل الأرجواني الداكن والكثير من اللون الأسود، بالإضافة إلى لون البرقوق غير لامع على شفتيها. وكان لها منافسة مع عارضة الأزياء والفنانة البريطانية، ليبرتي روس، التي خطفت الأنظار بالسجادة الحمراء في زي غريب حيث ارتدت زوجة جيمي أوفين، البالغة من العمر 38 عاما، زيًا من الجلد الأسود له رقبة على شكل طوق، وحمالة صدر مقطعة، وتنورة قصيرة متصلة بالأشرطة والاحزمة الذهبية. روس، التي خانها زوجها الأول روبرت ساندرز مع الممثلة كريستين ستيوارت، ظهرت بتسريحة شعر

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

  مصر اليوم - أغذية سحرية لمحاربة النسيان   مصر اليوم - أغذية سحرية لمحاربة النسيان



F

GMT 06:47 2017 الخميس ,29 حزيران / يونيو

تكون "كوزموبوليتان لاس فيغاس" من 2،995 غرفة وجناح
  مصر اليوم - تكون كوزموبوليتان لاس فيغاس من 2،995 غرفة وجناح

GMT 07:45 2017 الخميس ,29 حزيران / يونيو

حي مايفير يتميز بالمباني الكلاسيكية في لندن
  مصر اليوم - حي مايفير يتميز بالمباني الكلاسيكية  في لندن
  مصر اليوم - التايم تطلب من ترامب إزالة أغلفة المجلة الوهمية
  مصر اليوم -
  مصر اليوم -

GMT 06:21 2017 الخميس ,29 حزيران / يونيو

نصائح مهمة لطلبة الحقوق لأداء مرافعة ناجحة
  مصر اليوم - نصائح مهمة لطلبة الحقوق لأداء مرافعة ناجحة
  مصر اليوم - المتنافسات على لقب ملكة جمال انجلترا في سريلانكا

GMT 18:00 2017 الثلاثاء ,09 أيار / مايو

ماغي فرح توضح توقعاتها لمواليد برج الثور في 2017
  مصر اليوم - ماغي فرح توضح توقعاتها لمواليد برج الثور في 2017

GMT 06:53 2017 الخميس ,29 حزيران / يونيو

"أستون مارتن DB11 " تحوي محركًا من طراز V8
  مصر اليوم - أستون مارتن DB11  تحوي محركًا من طراز V8

GMT 07:28 2017 الأربعاء ,28 حزيران / يونيو

"أستون مارتن" تكشف عن اقتراب إنتاج سيارتها "رابيدE"
  مصر اليوم - أستون مارتن تكشف عن اقتراب إنتاج سيارتها رابيدE

GMT 03:21 2017 الثلاثاء ,27 حزيران / يونيو

هند صبري تُعرب عن سعادتها لنجاح مسلسل "حلاوة الدنيا"
  مصر اليوم - هند صبري تُعرب عن سعادتها لنجاح مسلسل حلاوة الدنيا

GMT 06:43 2017 الأربعاء ,28 حزيران / يونيو

اكتشاف نوعًا جديدًا من الببغاوات في المكسيك
  مصر اليوم - اكتشاف نوعًا جديدًا من الببغاوات في المكسيك

GMT 05:55 2017 الثلاثاء ,27 حزيران / يونيو

العثور على جدارية صغيرة لحلزون نحتها الأنسان الأول

GMT 03:43 2017 الأربعاء ,28 حزيران / يونيو

استخدام المغناطيس لعلاج "حركة العين اللا إرادية"

GMT 05:45 2017 الثلاثاء ,27 حزيران / يونيو

فنادق "ريتز كارلتون" تعلن عن تصميمات ليخوت فاخرة
  مصر اليوم -
  مصر اليوم -
 
 Egypt Today Facebook,egypt today facebook,مصر اليوم الفيسبوك  Egypt Today Twitter,egypt today twitter,مصر اليوم تويتر Egypt Today Rss,egypt today rss,مصر اليوم الخلاصات  Egypt Today Youtube,egypt today youtube,مصر اليوم يوتيوب Egypt News Today,egypt news today,أخبار مصر اليوم
egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon