زيت الزيتون يساعد على خفض الوزن

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - زيت الزيتون يساعد على خفض الوزن

لندن ـ ماريا طبراني

توصلت دراسة علمية جديدة إلى أن وجود زيت الزيتون على مائدة الطعام يمكن أن يساعد على خفض الوزن، لأن رائحته تشعرك بالامتلاء، حيث اكتشف فريق من العلماء هذه النتيجة، بعد متابعة العديد من المتطوعين، الذين كانوا يتناولون 500 غرام من الزبادي، يوميًا ولمدة ثلاثة أشهر.وقد قام البعض بإضافة زيت الزيتون إلى طعامهم، بينما استخدم البعض الآخر زيت الشلجم، أو دهن الخنزير أو الزبدة، حيث تبيَّن، من خلال الدراسة، أن هؤلاء الذين استخدموا زيت الزيتون كانوا يتناولون عددًا أقل من السعرات الحرارية، ولم تحدث أي زيادة في وزنهم، كما كشفت اختبارات وتحاليل الدم، التي أجريت عليهم، عن ارتفاع معدلات مادة الـ"سيروتونين"، والمعروفة باسم "هرمون الشبع"، التي تجعل الإنسان يشعر بالشبع والامتلاء. ويقول فريق علماء الجامعة "التكنولوجية" في ميونيخ وجامعة "فيينا"، أن ذلك يعود إلى وجود عنصر في زيت الزيتون، تصدر عنه نكهة ورائحة لا تتواجد في غيره من الزيوت والدهون، حيث يمكن لهذه النكهة المستخلصة من زيت الزيتون أن تشعر الإنسان بالامتلاء والشبع، حتى يخفض من كم السعرات الحرارية، التي يتم تناولها يوميًا، بمقدار 200 سعر حراري. وقد توصل فريق العلماء الألماني والنمساوي إلى هذه النتائج بعد القيام بالاختبارات، المعروفة باسم "كبح جماح الشهية"، على أربعة من الدهون، وهي زيت الزيتون، وزيت الشلجم، ودهن الخنزير، والزبدة، وقد طلب فريق العلماء في الجامعتين من المتطوعين تناول نصف كيلو من الزبادي مخلوطًا به واحدًا من تلك الدهون الأربعة يوميًا، إلى جانب نظامهم الغذائي اليومي المعتاد، وبعد ثلاثة أشهر اكتشف العلماء أن إضافة زيت الزيتون كان له تأثيره الأكبر على الإحساس بالشبع والشعور بالإمتلاء. ويقول البروفيسور بيتر شيبيرل، الذي أشرف على الدراسة، أن معدل هرمون الـ"سيروتونين" في الدم كان أعلى عند هؤلاء الذين تناولوا الزبادي بزيت الزيتون، ولم يسجل أي منهم أي زيادة خلال فترة الدراسة في وزن الجسم، أو في معدل الدهون في الجسم. وما أثار حيرة ودهشة العلماء، أنه على الرغم من أن زيت الشلجم لديه نفس معدلات الأحماض الدهنية الموجودة في زيت الزيتون، إلا أن تأثير زيت الزيتون كان أقوى، وعلى أثر ذلك قام العلماء بتجربة أخرى، واكتشفوا أنه حتى رائحة زيت الزيتون لديها نفس التأثير على الشهية. وكشفت الدراسة أن هؤلاء الذين تناولوا الزبادي بزيت الزيتون انخفض لديهم معدل استهلاك السعرات الحرارية بنسبة 176 كالوري يوميًا، مقارنة بغيرهم ممن تناولوا الزبادي دون زيت الزيتون، حيث ويقول البروفيسور شيبريل أن المجموعة التي تناولت النكهة استطاعت أن تغير وتعدل من عاداتها الغذائية، على عكس غيرهم من المجموعات، مثنيًا على النتائج، وقال أنها تمهد الطريق أمام نوع جديد من الأغذية الصحية والمقبولة في مجال خفض الوزن، وذلك في ضوء نتيجة الدراسة التي تقول بأن النكهة قادرة على التحكم في الشبع.

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

  مصر اليوم - زيت الزيتون يساعد على خفض الوزن   مصر اليوم - زيت الزيتون يساعد على خفض الوزن



  مصر اليوم -

ظهرت في ثوب أسود شفاف

إيما واتسون متوهجة خلال الدعاية لفيلمها الآخير

باريس ـ مارينا منصف
ظهرت الممثلة "إيما واتسون" يافعة ومتوهجة كزهرة الربيع  أثناء التقاط صور لها للترويج لأحدث أفلامها ""The Circle في فندق "لو بريستول" في باريس يوم الخميس. حيث تألقت بطلة الجميلة والوحش، البالغة 27 عاما، في ثوب أنيق، ينُم عن أسلوبها الفريد من نوعه، وأبرز الفستان قوامها الممشوق، وارتدت ثوبًا رائعًا بكشكشة من تصميم "لويس فويتون" مزين بتفاصيل رقيقة وأنيقة من أوراق شجر ذهبية. تميز الفستان شبه الشفاف بتنوره مكشكشة ونسقته  على نحو رائع مع قميص أبيض مشرق. ولتبرز قوامها ارتدت حذاءً أسود ذو كعب بأشرطة جذابة . وعن إكسسوارتها, فارتدت حقيبة يد بسلسلة أنيقة لإكمال طلتها. ورفعت شعرها عن وجهها في تسريحة شعر عالية لإبراز ملامح وجهها الجميلة. وتلعب الممثلة "إيما" دور الفتاة "ماي" في فيلم  The Circle ، وهي امرأة تحصل على وظيفة أحلامها في شركة كبيرة متخصصة في مجال التكنولوجيا تسمى الدائرة، ومن ثم تساعد في الكشف

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

  مصر اليوم - زيت الزيتون يساعد على خفض الوزن   مصر اليوم - زيت الزيتون يساعد على خفض الوزن



F

GMT 05:56 2017 الجمعة ,23 حزيران / يونيو

نظام "هايبرلوب" يقتحم فنادق أميركا بأفكار جنونية
  مصر اليوم - نظام هايبرلوب يقتحم فنادق أميركا بأفكار جنونية

GMT 08:01 2017 السبت ,24 حزيران / يونيو

منزل عجيب في أستراليا لا تراه إلا في اليابان
  مصر اليوم - منزل عجيب في أستراليا لا تراه إلا في اليابان
  مصر اليوم -
  مصر اليوم -

GMT 06:13 2017 الأربعاء ,21 حزيران / يونيو

هالة صدقي سعيدة بالمشاركة في "عفاريت عدلي علّام"

GMT 06:30 2017 الخميس ,22 حزيران / يونيو

الزلازل تضرب حديقة يلوستون الوطنية في أسبوع

GMT 08:39 2017 الأربعاء ,21 حزيران / يونيو

البتراء الصغيرة الأفضل سياحيًا في دولة الأردن

GMT 20:37 2017 السبت ,17 حزيران / يونيو

"نوكيا 3310" يصل إلى الأسواق العربية بسعر مفاجئ
  مصر اليوم -
  مصر اليوم -
 
 Egypt Today Facebook,egypt today facebook,مصر اليوم الفيسبوك  Egypt Today Twitter,egypt today twitter,مصر اليوم تويتر Egypt Today Rss,egypt today rss,مصر اليوم الخلاصات  Egypt Today Youtube,egypt today youtube,مصر اليوم يوتيوب Egypt News Today,egypt news today,أخبار مصر اليوم
egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon