السبيرولين طحلب فوائده ليست أكيدة

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - السبيرولين طحلب فوائده ليست أكيدة

واشنطن ـ وكالات

نوع من الطحالب الخضراء المائلة إلى الزرقة التي تنمو في المياه، خصوصاً في البحيرات الاستوائية المالحة. لاقى طحلب السبيرولين شهرة واسعة في السنوات الأخيرة نظراً إلى غناه بالعناصر الغذائية التي يفوق عددها المئة. وبحسب ادعاءات البعض، فهذا النبات يحتوي على الخصائص الآتية: - مواد بروتينية تشكل نسبة 50 إلى 70 في المئة منه، وهي نسبة عالية تفوق 30 مرة بروتينات فول الصويا. وعلى رغم ذلك فإن هذه البروتـــينات غير كاملة لافتقارها إلى بعض الأحماض الأميـنية الأساسية التي لا يستطيع الجسم صنعها. - عدد من الفيتامينات على رأسها الفيتامين أ، د، ي، مجموعة الفيتامينات ب، خصوصاً الفيتامين ب12. - تشكيلة واسعة من الأملاح المعدنية التي تضم البوتاسيوم والكالسيوم والصوديوم والزنك والكروم والنحاس والحديد والمغنزيوم والمنغانيز والفسفور والسيلينيوم. وبناء على هذه الخصائص فإن مزايا كثيرة نسبت إلى السبيرولين، منها: - تقوية جهاز المناعة. - المساعدة في محاربة فيروس الآيدز. - تحسين نشاط أنزيمات نواة الخلية التي تعمل على إصلاح التلف الحاصل فيها. - تنظيم انتاج كريات الدم البيض. - خفض مستوى الكوليسترول في الدم. - المساعدة في تخسيس الوزن. - محاربة فقر الدم بنقص الحديد. - إفادة الجميع من دون استثناء. - تحسين عملية الهضم والقدرات الذهنية. - مضاد للسرطان، ومضاد للشوارد الحرة، ومضاد للأنفلونزا، ومضاد لهشاشة العظام. كل هذه الفوائد وما زالت الأمراض تنخر في أجسامنا؟! إن ما يمكن قوله عن طحلب السبيرولين هو الآتي: 1- مزاياه الكثيرة هي مجرد ادعاءات لم يتم مهرها بدراسات علمية موثقة. 2- إن مسوقي هذا الطحلب على شكل مكملات غذائية يقولون عنه أنه الغذاء السوبر، وهذا القول هو مجرد كلام لا يباع ولا يشرى. 3- إن وجود النسب العالية من العناصر الغذائية فيه تعود إلى المادة الجافة للطحلب، وإذا أردنا أن نحصل على نسب معقولة من حاجتنا من تلك العناصر من الطحلب الطازج فعلينا أن نأكل كميات هائلة منه يمكن أن تقودنا إلى الهاوية. 4- إن طحلب السبيرولين البحري أو المنتج في بحيرات اصطناعية يستطيع تجميع كميات عالية من المعادن الثقيلة مثل الرصاص وغيره، وكلنا يعرف ماهية الضرر الذي يمكن أن تلحقه هذه المعادن بالصحة.

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

  مصر اليوم - السبيرولين طحلب فوائده ليست أكيدة   مصر اليوم - السبيرولين طحلب فوائده ليست أكيدة



  مصر اليوم -

رغم احتفالها بعيد ميلادها الـ50 منذ أيام

نيكول كيدمان تُبيِّن سبب بشرتها المشرقة والنقية

واشنطن ـ رولا عيسى
لطالما حافظت نيكول كيدمان على مظهرها الشبابي رغم احتفالها بعيد ميلادها الـ50 يوم الثلاثاء، إنها الممثلة الحائزة على جائزة "الأوسكار" والتي تشتهر ببشرتها الصافية والنقية التي لا تشوبها شائبة. وفي حديثها إلى موقع "ألور" هذا الأسبوع، كشفت الاسترالية عن منتج واحد تقم بتطبيقه للحفاظ على جمالها الدائم, فلطالما كانت العناية بالبشرة دائما أولوية قصوى بالنسبة للأم العاملة هذه، التي شهدت توقيعها كسفيرة للعلامة التجارية الأميركية للعناية بالبشرة "نيوتروجينا" في يناير/ كانون الثاني. وتؤكد نجمة "ذي بج ليتل ليارس" على أنها مهووسة باستخدام المستحضرات الواقية من الشمس على وجهها كل صباح لمنع أضرار أشعة الشمس التي تغير ملامحها. وتقول "في الصباح أقوم بتطبيق الكريم الواقي من الشمس. فأنا أحب الخروج كثيراً وأحب ممارسة الرياضة في الهواء الطلق، ولكنني لا أحب الشمس على بشرتي لأنها مباشرة جدا." وتحدثت عن مدى تخوفها من بقع الشمس عندما كانت طفلة مما أدى بها

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

  مصر اليوم - السبيرولين طحلب فوائده ليست أكيدة   مصر اليوم - السبيرولين طحلب فوائده ليست أكيدة



F

GMT 05:56 2017 الجمعة ,23 حزيران / يونيو

نظام "هايبرلوب" يقتحم فنادق أميركا بأفكار جنونية
  مصر اليوم - نظام هايبرلوب يقتحم فنادق أميركا بأفكار جنونية

GMT 06:50 2017 الجمعة ,23 حزيران / يونيو

"غوغل" و"فيسبوك" تفقدان عائدات الإعلانات الرقمية
  مصر اليوم - غوغل وفيسبوك تفقدان عائدات الإعلانات الرقمية
  مصر اليوم -
  مصر اليوم -

GMT 07:13 2017 الأربعاء ,21 حزيران / يونيو

نعيمة كامل تقّدم أحدث العباءات الرمضانية في 2017

GMT 06:35 2017 الأربعاء ,21 حزيران / يونيو

اكتشاف 21 مخلوقًا بحريًا مجهولًا في أستراليا

GMT 05:04 2017 الثلاثاء ,20 حزيران / يونيو

قصر مذهل يسجل رقمًا قياسيًا لبيعه بـ23 مليون دولار

GMT 07:32 2017 الخميس ,22 حزيران / يونيو

دراسة تكشف أن الاذكياء لديهم طفرات وراثية أقل

GMT 08:39 2017 الأربعاء ,21 حزيران / يونيو

البتراء الصغيرة الأفضل سياحيًا في دولة الأردن

GMT 20:37 2017 السبت ,17 حزيران / يونيو

"نوكيا 3310" يصل إلى الأسواق العربية بسعر مفاجئ

GMT 04:18 2017 الإثنين ,19 حزيران / يونيو

هبة عرفة تكشف عن قطع أزياء لصيف 2017 من تنفيذها
  مصر اليوم -
  مصر اليوم -
 
 Egypt Today Facebook,egypt today facebook,مصر اليوم الفيسبوك  Egypt Today Twitter,egypt today twitter,مصر اليوم تويتر Egypt Today Rss,egypt today rss,مصر اليوم الخلاصات  Egypt Today Youtube,egypt today youtube,مصر اليوم يوتيوب Egypt News Today,egypt news today,أخبار مصر اليوم
egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon