أوضح عدم استمراره في اللعب بسبب الإصابة

هانى أبو ريدة يؤكد أن وصول مصر إلى كأس العالم حلم لم يحققه

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - هانى أبو ريدة يؤكد أن وصول مصر إلى كأس العالم حلم لم يحققه

هاني أبو ريدة
القاهرة ـ محمد حسين

أجرت شبكة "سكوب إمباير" العالمية حوارًا مع هاني أبو ريدة رئيس الاتحاد المصري لكرة القدم ، ضمن سلسلة حوارات تجريها الشبكة مع الشخصيات المؤثرة في الوطن العربي على المستويين الإقليمي والدولي ، حيث وصفته بأنه أحد أكثر الرموز نجاحًا في المنطقة ، كما أن تأثيره في مجال الرياضة لا مثيل له.

وقدمته الشبكة العالمية خلال الحوار على أنه لاعب شاب طموح وصل إلى رئاسة الاتحاد المصري لكرة القدم ، إضافة إلى عضويته في المكتب التنفيذي للاتحاد الأفريقي وعضويته في مجلس الاتحاد الدولي للعبة ، وإلى نص الحوار :

س: ما هي أبرز معالم رحلتك من لاعب كرة قدم إلى عضو في مجلس فيفا؟

- بدأت رحلتي كلاعب في النادي المصري، ولم اتمكن من الاستمرار بسبب الإصابة ، ثم دخلت مجال الإدارة كعضو مجلس إدارة في الاتحاد المصري لكرة القدم في عام 1989، وكانت أهم محطاتي الدولية رئيسًا للجنة المنظمة لكأس العالم تحت 17 عام في 1997، ورئيسًا للجنة المنظمة الأفريقية كأس الأمم في عام 2006، وفي عام 2009، أصبحت رئيسًا للجنة المنظمة لكأس العالم تحت 20 عام ، وفي عام 2011، أصبحت رئيسًا للجنة المنظمة لبطولة كاف تحت 23 في المغرب.

كما انتخبت عضوًا في اللجنة التنفيذية للفيفا للمرة الأولى في عام 2009، وكنت رئيسًا ونائبًا وعضوًا في العديد من لجان فيفا.

بدأت من مكتب مشاريع الهدف، ثم توجهت إلى رئاسة لجنة سلامة الملعب وأمنه، ثم إلى عضوية لجنة الإعلام ولجان المسابقات، ثم إلى اللجنة المنظمة لكأس العالم لكرة القدم ، حتى أصبحت نائبًا للرئيس ورئيسًا لثلاث من لجان المسابقات في فيفا ، قبل اختياري لتمثيل أفريقيا في لجنة الإصلاح في فيفا.

س: ما هي أكثر إنجازاتك، التي تعتز بها بشكل أكبر؟

- عائلتي وأحفادي هم أكبر إنجاز لي في حياتي، وعلى المستوى الرياضي إعادة انتخابي كعضو في مجلس الفيفا "اللجنة التنفيذية" هذا العام، رغم الضغوط التي تعرضت لها من العديد من الشخصيات المؤثرة في هذا المجال، كما أنني فخور جدًا بأن كنت المشرف على تنظيم كأس الأمم الأفريقية التي أقيمت في مصر عام 2006 ، وكأس العالم للشباب تحت 20 عام في 2009.
 
س: باعتبارك واحدا من أنجح الشخصيات في المنطقة ، ما هي نصيحتك أو ما هي وصفة النجاح التي تقدمها للشباب الطامح لتحقيق نجاحات؟

- أولًا، عليك أن تكون على يقين من أنك اخترت العمل الذي تحب ، ثانيًا تثقيف نفسك بشكل جيد للغاية ، هذه هي نصيحتي الأساسية في اختيار المجال الذي ستعمل به ، ثم بعد ذلك عليك أن تصر على النجاح وتؤمن في الخيارات والخطوات التي قمت بها ، واثقًا بشكل دائم من نجاحك، حتى لو تأخر.
 
س: إذا لم تكن تعمل في المجال الرياضي، فأي مجال كنت ستختار؟

- أنا مهندس وأحب هذا المجال كثيرًا. وأعتقد أن هذا هو ما أقمت حياتي على أساس "عملي المتعلق بالهندسة، وكرة القدم" ، ولكن إذا كان لي فرصة لإعادة الاختيار، فسوف اختار أن أكون طاهيا لأنني أحب المطبخ وأحب "الطبخ" كثيرًا.

س: مع كل تلك الإنجازات التي حققتها بالفعل، هل لا تزال لديك أهداف أخرى ترغب في تحقيقها؟

- أهم حلم هو كأس العالم ، أحلم أن بلدي مصر تنجح في الوصول إلى نهائيات كأس العالم ، وإذا كنت أتولى حاليا الإشراف على المنتخب الوطني، فإن هذا يجعلني أرى أن الحلم أصبح قريبا مني و عزيز أيضًا علي ، لأن تحقيقه سيجعل كل مصري سعيدًا وفخورًا.

س: خلال طفولتك، من كان نموذجًا وله دور في حياتك؟

- أخي اللواء سعد أبو ريدة، لأنه عمل باجتهاد واخلاص، وكان يحب دائمًا عمله ويقدره.

س: حياتك المهنية تزخر بالسفر، والسفر دائمًا تحوطه المغامرات ، فما هو البلد الذي كنت تتمتع بزيارته أكثر من غيره، وما هي أندر المواقف التي من الممكن أن تحكيها لنا؟

- لقد استمتعت بزيارة باريس وزيورخ، وأي شخص يعرفني يعلم أنني أستمتع بتناول الفلافل "الطعمية" ، وفي كل مدينة أزورها أبحث أولًا عن أي مطعم بها يقدم هذه الوجبة وكم كانت مفاجأة كبيرة بالنسبة لي في عام 2015، عندما وجدت الفيفا قد ضم "الفلافل" إلى قائمة العشاء بشكل رسمي في إحدى رحلاتنا.

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

  مصر اليوم - هانى أبو ريدة يؤكد أن وصول مصر إلى كأس العالم حلم لم يحققه   مصر اليوم - هانى أبو ريدة يؤكد أن وصول مصر إلى كأس العالم حلم لم يحققه



الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

  مصر اليوم - هانى أبو ريدة يؤكد أن وصول مصر إلى كأس العالم حلم لم يحققه   مصر اليوم - هانى أبو ريدة يؤكد أن وصول مصر إلى كأس العالم حلم لم يحققه



خلال عرضها لمجموعة "ماكس مارا" في إيطاليا

بيلا حديد تجذب الأنظار بملابسها السوداء الرائعة

روما ـ ريتا مهنا
ظهرت العارضة الفاتنة بيلا حديد، متألقة أثناء سيرها على المدرج، لعرض مجموعة "ماكس مارا"، لربيع وصيف 2018 في إيطاليا. وتألقت العارضة البالغة 20عامًا، بشكل غير معهود، وارتدت مجموعة سوداء أنيقة - وبدت مسرورة لجهودها أثناء الكواليس. وتألقت بيلا في إطلالة تشبة الـتسعينات، وارتدت العارضة الهولندلية الفلسطينية الأميركية المنشأ، بذلة سوداء ضيقة مكونة من بلوزه سوداء وسروال ضيق من الساتان مع معطف مطابق نصف شفاف، ويتتطاير من خلفها أثناء المشي، مضيفًا إليها إطلاله منمقة، وزينت بيلا أقدامها بصندل أسود ذو كعب عالي مما جعلها ثابتة الخطى على المنصة. ووتزينت العارضة بمكياج مشع حيث طلت شفاها باللون البرتقالي المشرق مع القليل من حمره الخدود الوردية على الوجنة، وأثبتت بيلا أنها نجمة العروض الأولى، عندما جذبت الأنظار بثباتها وخطواتها المحسوبة في عرض لا تشوبه شائبة لماكس مارا. وساعدت "بيلا" في افتتاح أسبوع الموضة في ميلانو مساء الأربعاء، واستولت على المدرج في

GMT 07:05 2017 الجمعة ,22 أيلول / سبتمبر

أبرز 10 علامات تجارية توجد في مهرجان التصميم 2017
  مصر اليوم - أبرز 10 علامات تجارية توجد في مهرجان التصميم 2017
  مصر اليوم - محررة تعلن تفاصيل رحلتها إلى إقليم لابي في فنلندا

GMT 02:44 2017 الثلاثاء ,19 أيلول / سبتمبر

ريهام حجاج تُصوِّر "رغدة متوحشة" أمام رامز جلال

GMT 02:38 2017 الإثنين ,18 أيلول / سبتمبر

حورية فرغلي تكشف سبب اعتذارها عن "حكايات بنات 2"

GMT 03:12 2017 الأربعاء ,20 أيلول / سبتمبر

أونغ سو كي تواجه مشاكل بشأن خطابها عن "الروهينغا"

GMT 06:10 2017 الأربعاء ,20 أيلول / سبتمبر

انتشار الأفكار الحديثة خلال أسبوع الموضة في لندن

GMT 12:15 2017 الثلاثاء ,19 أيلول / سبتمبر

منافسات بين المصمّمين وحضور بارز لأرماني وفرساتشي

GMT 08:20 2017 الأربعاء ,20 أيلول / سبتمبر

منزل "تيهاما 1" يخطف أنظار محبي الأشجار والطبيعة

GMT 08:50 2017 الخميس ,21 أيلول / سبتمبر

التخلُّص من الأورام بحرمان الخلايا من الأكسجين

GMT 11:59 2017 الأربعاء ,20 أيلول / سبتمبر

أبحاث علمية تؤكّد تحويل الدهون الضارة إلى نافعة

GMT 10:50 2017 الأربعاء ,20 أيلول / سبتمبر

فنسنت كاليبو يوضح خططه لإنشاء منتجع صديق للبيئة

GMT 09:09 2017 الثلاثاء ,19 أيلول / سبتمبر

"Peak District" أوّل حديقة في بريطانيا في كتاب

GMT 05:58 2017 الأربعاء ,20 أيلول / سبتمبر

أبل تحظر الإعلانات التي تتبع المستخدمين

GMT 06:48 2017 الإثنين ,18 أيلول / سبتمبر

"بربري" تستوحي مجموعتها من أزياء القرن الـ18
 
 Egypt Today Facebook,egypt today facebook,مصر اليوم الفيسبوك  Egypt Today Twitter,egypt today twitter,مصر اليوم تويتر Egypt Today Rss,egypt today rss,مصر اليوم الخلاصات  Egypt Today Youtube,egypt today youtube,مصر اليوم يوتيوب Egypt News Today,egypt news today,أخبار مصر اليوم
egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon