توقيت القاهرة المحلي 23:18:23 آخر تحديث
  مصر اليوم -
تحديد موقع تحطم طائرة رئيسي "بدقة" واجتماع أزمة طارئ للمسؤولين وزارة الداخلية الإيرانية تعلن أنه تم تحديد سقوط طائرة الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي في دائرة قطرها كليومترين ويتواجد في المنطقة قوات من الجيش والشرطة والحرس الثوري ، والهلال الأحمر الإيراني ينفي العثور على طائرة الرئيس حتى الان .الأمر الذي يفسّر حصول إرت هيئة الطوارىء التركية تعلن أنها أرسلت إلى ايران طاقما للإنقاذ مؤلفا من ٦ مركبات و٣٢ خبيرا في البحث و قد تحركوا من منطقة بان الحدودية مع إيران بعد أن طلبت طهران من تركيا إرسال طائرة للبحث الليلي وتتمكن من الرؤية الليلية وفريق للمساعدة. نور نيوز عن الهلال الأحمر الإيراني أنه لم يتم العثور على طائرة الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي حتى الأن التلفزيون الإيراني الرسمي يعلن أنه تم العثور على الطائرة التي كانت تقل الرئيس الإيراني بعد ان هبطت إضطراريا الهلال الأحمر الإيراني وفرق الإنقاذ تعثر على حطام طائرة الرئيس الإيراني وفقاً ما نقله تلفزيون العالم الرسمي الإيراني الرئاسة الإيرانية تقول أن هناك آمال جديدة بإمكانية نجاة رئيسي واثنان من ركاب الطائرة يتواصلون مع الأجهزة الأمنية المفوضية الأوروبية تفعّل خدمة الخرائط بالأقمار الاصطناعية لمساعدة فرق الإنقاذ في البحث عن موقع طائرة الرئيس الإيراني نائب مدير عمليات الإنقاذ يعلن أنه تم التعرف على الإحداثيات الأولية لموقع حادث طائرة الرئيس الإيراني الاتحاد الأوروبي يقدم مساعدة بخدمة المسح الجغرافي لحالات الطوارئ بعد طلب إيراني
أخبار عاجلة

مجلس الوزراء المصري يوافق على مجموعة من المشاريع الجديدة

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - مجلس الوزراء المصري يوافق على مجموعة من المشاريع الجديدة

مجلس الوزراء المصري
القاهرة - مصر اليوم

وافق مجلس الوزراء المصري على مشروع قانون بالترخيص لوزير البترول والثروة المعدنية بالتعاقد مع الشركة المصرية القابضة للغازات الطبيعية وشركة أيوك بوردكشن بي. في. وشركة ثروة للبترول، للبحث عن الغاز والزيت الخام واستغلالهما في منطقة نور في شمال سيناء البحرية في البحر المتوسط.

وجاء ذلك في ضوء حرص الحكومة على تعظيم الاستفادة من الموارد الطبيعية التي تمتلكها الدولة من البترول والغاز الطبيعي. ووافق مجلس الوزراء على قيام الهيئة القومية لسكك حديد مصر بشراء (4) ماكينات من شركة بلاسر النمساوية لصيانة وتجديد السكك الحديدية، وذلك في ضوء اتفاق التعاون المالي الموقع بين حكومتي مصر والنمسا لتمويل عدد من المشروعات بشروط ميسرة في إطار اهتمام الدولة برفع كفاءة مرفق السكة الحديد .

و في إطار حرص مصر على تعزيز علاقاتها مع الدول الأفريقية، وافق مجلس الوزراء على تكليف الهيئة العربية للتصنيع وهيئة تنمية واستخدام الطاقة المتجددة بتنفيذ مشروع إنشاء ثلاث محطات لتوليد الكهرباء، بقدرة مقدارها 4 ميغاوات، بجمهورية إريتريا بالأمر المباشر من خلال المبادرة المصرية للتنمية بدول حوض النيل، بقيمة إجمالية حوالي 7 مليون دولار.

وأقر مجلس الوزراء المقترحات التي انتهت إليها أعمال اللجنة المشكلة بقرار رئيس مجلس الوزراء رقم 554 لسنة 2018 والمعنية بالمرور على المصارف التي تغذي فرع رشيد، وحصر كافة مصادر التلوث بها (صحي، صناعي، زراعي)، واقتراح حلول للقضاء على هذه المصادر أو الحد من تأثيرها. وجاء ذلك في إطار تنفيذ برنامج الحكومة لإعادة تأهيل محطات الصرف الصحي وتحسين نوعية مياه نهر النيل.

وقد تضمنت مقترحات القضاء على مصادر التلوث أو الحد من تأثيرها، قيام محطات الصرف الصحي التي تقوم بإلقاء السيب النهائي على فرع رشيد بمعالجة الصرف الصحي بالطرق والتقنيات الحديثة، بالإضافة إلى تركيب محطات مستمرة لرصد نوعية المياه للسيب النهائي في محطات الصرف الصحي والمنشآت الصناعية وفي نهاية المصارف التي تصب على فرع رشيد وربطها بالشبكة القومية للرصد المستمر، ذلك إلى جانب سرعة تنفيذ الدراسات السابقة للاستفادة من مياه الصرف الصحي لمحطتي زنين وأبو رواش للاستفادة منها في أغراض الزراعة، فضلاً عن التوسع في خدمة القرى بشبكات الصرف.

وأعلن مجلس الوزراء عن موافقته على تكليف وزارة الثقافة بالاستمرار في الإشراف على تنفيذ كافة الأعمال الخاصة بمبنى مجلس قيادة الثورة، من إعداد وتجهيز حتى انتهاء الأعمال وتسليمه إلى رئاسة الجمهورية خلال خمسة عشر شهراً، ويأتي ذلك حرصاً من الدولة على الحفاظ على هذا المقر التاريخي، وعرض الوثائق التاريخية المتعلقة بأحداث هذه الحقبة الزمنية.

 ووافق مجلس الوزراء على مشروع قرار رئيس الجمهورية بتخصيص مساحة 20 فدانًا مجاورة لموقع محطة توليد كهرباء البرلس، لصالح الشركة القابضة لكهرباء مصر لضمها إلى الأرض التي سبق تخصيصها للشركة المذكورة بقرار رئيس الجمهورية رقم 105 لسنة 2016، وذلك لإقامة سور جديد لتأمين المحطة. وكما وافق مجلس الوزراء على مشروع قرار رئيس الجمهورية بشأن التعديل الثاني لاتفاقية منحة المساعدة بين حكومتي جمهورية مصر العربية والولايات المتحدة الأميركية بشأن تحفيز التجارة والاستثمار في مصر(تايب).

ويهدف التعديل إلى اتاحة مبلغ جديد يقدر بـ 5 مليون 118 ألف 631 دولار أميركي، كمساهمة من الوكالة الأميركية للتنمية الدولية، وذلك للاستمرار في العمل على تحسين بيئة التجارة والاستثمار، وزيادة نمو المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر والإصلاح الاقتصادي الكلى. ووافق مجلس الوزراء على مشروع قرار رئيس الجمهورية بشأن خطاب التفاهم الموجه من الصندوق الكويتي للتنمية الاقتصادية العربية إلى حكومة جمهورية مصر العربية، ممثلة في وزارة الاستثمار والتعاون الدولي، للاستفادة من منحة الصندوق المقدرة بمبلغ 500 ألف دينار كويتي (30 مليون جنيه) في تمويل نشاطات المرحلة الثانية لمركز الوثائق الاستراتيجية.

وكشف مجلس الوزراء عن موافقته على تأجير مصنع تدوير المخلفات الزراعية بمدينة الخارجة بالاتفاق المباشر لمدة ثلاث سنوات، وذلك في إطار تنفيذ منظومة جمع المخلفات الزراعية بالمدينة والتي تتمتع بمساحات شاسعة من الزراعات وبخاصة النخيل. في إطار الحرص على تحفيز الاستثمار في مختلف المشروعات، وافق مجلس الوزراء على تخصيص بعض المساحات بناحية جوب شرق منخفض القطارة لإقامة مشروعات انتاج داجني عليها.

وأقرّ مجلس الوزراء قيام الهيئة العامة لنظافة وتجميل القاهرة بالتعاقد مع متعهدين لتأجير العمالة خلال شهري (مايو/يونيو) لعام 2018، وذلك على النحو الذي يلبي احتياجات أداء مهام جمع القمامة والحفاظ على المظهر الحضاري والصحة العامة.

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مجلس الوزراء المصري يوافق على مجموعة من المشاريع الجديدة مجلس الوزراء المصري يوافق على مجموعة من المشاريع الجديدة



الفساتين الطويلة اختيار مي عمر منذ بداية فصل الربيع وصولًا إلى الصيف

القاهرة ـ مصر اليوم

GMT 09:56 2020 الإثنين ,12 تشرين الأول / أكتوبر

أسعار النفط تنخفض 1% مع استئناف شركات أمريكية الإنتاج

GMT 04:27 2019 الجمعة ,07 حزيران / يونيو

سمية الخشاب بلوك مميز في أحدث جلسة تصوير

GMT 03:35 2019 الخميس ,03 كانون الثاني / يناير

كايلي جريئة خلال الاحتفال برأس السنة

GMT 08:30 2018 الثلاثاء ,07 آب / أغسطس

"أودي" تطلق سيارة "Q8" بقدراتها الجديدة

GMT 18:39 2018 الثلاثاء ,16 كانون الثاني / يناير

عرضًا من اليابان بإقامة لقاءً وديًا مع منتخب مصر

GMT 07:14 2017 الأربعاء ,20 كانون الأول / ديسمبر

عدادات كهرباء ذكية في مصر تُشحن بالهاتف المحمول

GMT 06:40 2020 الإثنين ,03 آب / أغسطس

الأرصاد تفجر مفاجأة عن طقس رابع أيام العيد

GMT 01:03 2020 الخميس ,23 تموز / يوليو

ارتفاع التضخم في المغرب إلى 0.4% في حزيران

GMT 02:36 2020 الثلاثاء ,21 تموز / يوليو

هاميلتون يوضح سباق بريطانيا سيكون غريبا للغاية

GMT 17:03 2020 الخميس ,14 أيار / مايو

المطربة بوسي ضحية برنامج رامز جلال الليلة
 
Egypt-today

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon