توقيت القاهرة المحلي 05:05:01 آخر تحديث
  مصر اليوم -

وزير الصحة السعودي يوقّع عقد مشروع تأمين الغسيل الكلوي بنوعيه

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - وزير الصحة السعودي يوقّع عقد مشروع تأمين الغسيل الكلوي بنوعيه

الرياض ـ واس

إنفاذاً لتوجيهات خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز -حفظه الله- وبناء على موافقته الكريمة على تأمين وتطوير خدمات الغسيل الكلوي وفقاً لأحدث المعايير العالمية التي تطبقها وزارة الصحة، وقع معالي وزير الصحة الدكتور عبدالله بن عبدالعزيز الربيعة اليوم بمكتبه بديوان الوزارة الجزء الأول من عقد مشروع تأمين الغسيل الكلوي بنوعيه الدموي والبريتوني للمرضى الكبار والصغار الذين يتلقون الرعاية الصحية بمراكز ووحدات الغسيل الكلوي بوزارة الصحة كعلاج تعويضي للمرضى المصابين بالفشل الكلوي المزمن بخدمة علاجية عالية الجودة وذلك مع شركة ديافيرم الالمانية. وثمن معالي وزير الصحة دعم خادم الحرمين الشريفين -أيده الله- واهتمامه المتواصل بالخدمات الصحية ودعوة الشركات العالمية الأم لتقديم خدمات صحية عالية الجودة للمواطنين في جميع مناطق ومحافظات المملكة, معرباً عن شكره وتقديره لخادم الحرمين الشريفين لحرصه الدائم على صحة أبنائه المواطنين والتعاقد مع أكبر الشركات العالمية المتخصصة في رعاية مرضى الفشل الكلوي. وقال معاليه في تصريحات عقب توقيع العقد إنه تم دعوة ست شركات عالمية من ثلاث دول هي امريكا وألمانيا والسويد, وتم ترسية المشروع مع الشركة الالمانية ديافيرم بقيمة 980 مليون ريال. وأوضح أن مقدم الخدمة سيقوم بانشاء وأستئجار مراكز للغسيل الكلوي موزعة على المناطق والمحافظات وتوفير جميع الأدوات اللازمة من تأثيث وتجهيز وتزويدها بالمعدات والمستهلكات والطاقم الطبي المتكامل وفقاً للمعايير والجودة الفائقة لتقديم أفضل طرق العلاج الفعاله والمتميزة, حيث يبلغ نصيب هذه الشركة 93 موقعا .وأضاف الدكتور الربيعة أن المشروع سينفذ لمدة خمس سنوات ويستهدف 10 الآف مريض بالغسيل الكلوي وينفذ على ثلاث مراحل رئيسية بحيث لا يتم الإنتقال الى المراحل التالية إلا بعد إستكمال جميع مؤشرات النجاح التي تشمل التقييم السريري والمخبري ورضا المريض والاعتلالات والوفيات. ولفت معالي وزير الصحة الانتباه إلى أن المرحلة الأولى مدتها 24 شهرا حيث سيتم فيها التركيزعلى المدن الكبرى ذات الكثافة السكانية العالية التي يوجد بها مراكز رئيسية للغسيل الكلوي, في حين أن المرحلة الثانية ومدتها 12 شهرا يتم فيها تقديم الخدمة للمدن المتوسطه وتكملة ما تبقى من المدن الرئيسية , والمرحلة الثالثة ومدتها ستة اشهر يتم تقديم الخدمة لبقية المدن والمراكز الطرفية بالمملكة.

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

وزير الصحة السعودي يوقّع عقد مشروع تأمين الغسيل الكلوي بنوعيه وزير الصحة السعودي يوقّع عقد مشروع تأمين الغسيل الكلوي بنوعيه



نانسي عجرم بإطلالات خلابة وساحرة تعكس أسلوبها الرقيق 

القاهرة ـ مصر اليوم

GMT 09:09 2021 الإثنين ,11 كانون الثاني / يناير

مورينيو يرفض وضع توتنهام رهينة لكورونا

GMT 10:44 2021 الإثنين ,08 شباط / فبراير

صيحات موضة البوت متناهي الطول من وحي النجمات

GMT 20:44 2021 الثلاثاء ,02 شباط / فبراير

روجيه فيدرر يشارك في بطولة قطر المفتوحة للتنس
 
Egypt-today

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon