توقيت القاهرة المحلي 01:52:24 آخر تحديث
  مصر اليوم -

"صحة الإسكندرية" ترفع درجة الإستعداد القصوى بجميع المستشفيات خلال عيد الفطر

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - صحة الإسكندرية ترفع درجة الإستعداد القصوى بجميع المستشفيات خلال عيد الفطر

الدكتورة عزة الفناجيلى
الإسكندرية - محمد المصري

أكدت الدكتورة عزة الفناجيلى، وكيل وزارة الصحة بالإسكندرية، رفع درجة الاستعداد للدرجة القصوى بجميع مستشفيات الجمهورية منذ صباح أمس الأربعاء والاستمرار إلى حين الانتهاء من احتفالات عيد الفطر المبارك، مع إلغاء كافة الأجازات للفريق الطبي وتكثيف تواجد الفريق الطبى، بالإضافة إلى زيادة أرصدة أدوية الطوارئ بالمستشفيات، وتوفير أكياس الدم من مختلف الفصائل، وانعقاد غرفة الأزمات والطوارئ على مدار الساعة لمديرية الشؤون الصحية بالإسكندرية.

وقالت الفناجيلى، خلال مراجعة خطة التأمين الطبي لاحتفالات عيد الفطر المبارك، إن الخطة تشمل الدفع بسيارة إسعاف مجهزة يتم توزيعها على أماكن التجمعات العامة والمتنزهات والحدائق ومحيط الجوامع وأماكن الصلاة بكافة المحافظة بعد التنسيق مع مرفق الإسعاف، وتشمل خطة التأمين الطبى خلال أيام العيد رفع درجة الاستعداد بجميع مرافق الإسعاف، والتنسيق بين هيئة الإسعاف وقطاع الرعاية العلاجية والعاجلة لعمل تمركزات بسيارات التدخل الطبي السريع في بعض الأماكن ذات الطبيعة الخاصة، على أن يتم توفير طبيب طوارئ بكل سيارة، بهدف سرعة التعامل مع أي حدث.

وأضافت وكيل وزارة الصحة، أنه تم التنسيق بين مستشفيات وزارة الصحة وخاصة مستشفيات الإحالة وهى مستشفي العامرية العام ومستشفي شرق المدينة ومستشفي القبارى والتى تم استحداثها خلال الفترة الماضية ومركز الخدمات الطارئة (137) لاستقبال وتحويل الحالات الطارئة مع جاهزية فرق الانتشار السريع لمساعدة أى مستشفى تتعرض لأى ضغط أو طارئ.

وتابعت أن الخطة لم تقتصر على القسم العلاجى بل شملت التنسيق مع القسم الوقائى ورفع درجة الاستعداد بالغرفة الوقائية، مضيفة أنه تم تشديد الرقابة على منافذ بيع الأغذية من حلويات وأسماك مملحة وحلويات ولحوم، ومحلات الجزارة، والتأكد من مدى استيفائها للاشتراطات الصحية، وعرض اللحوم بطريقة صحية وسليمة، مؤكدة أنه سيتم تحرير محاضر للمخالفين، وعرضها على النيابة المختصة.

ومن جانب آخر، قامت إدارة مكافحة حاملات الأمراض بالمديرية بتطبيق جدول لرش جميع الحدائق والمنتزهات حيث كانت البداية بحى المنتزة "حديقة المنتزة - سوق دربانة - مساكن ابن عقيل"، ثم حى الجمرك "قلعة قايتباي - ميدان أبو العباس - ميدان سوق الحقانية"، ثم حى وسط "الشلالات - حديقة الخالدين - مسجد القائد ابراهيم - كارفور - داون تاون - سوق شديا"، وأخيرا حى شرق "الفتيات الترفيهية - جرين بلازا - أنطونيادس - أبيس"، بالإضافة إلى شكاوى المرضى وما يستجد من أعمال.

وأشارت الفناجيلي، إلى أن الخطة تتضمن تشكيل غرفة عمليات بالمديرية على مدار الساعة تحت رئاستها، وتضم في عضويتها قطاعات الطب العلاجي، والإدارة المركزية للرعاية الحرجة والعاجلة وهيئة الإسعاف، والطب الوقائي، لمتابعة تنفيذ خطة التأمين الطبي لاحتفالات عيد الفطر المبارك.

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

صحة الإسكندرية ترفع درجة الإستعداد القصوى بجميع المستشفيات خلال عيد الفطر صحة الإسكندرية ترفع درجة الإستعداد القصوى بجميع المستشفيات خلال عيد الفطر



GMT 01:52 2024 الجمعة ,26 إبريل / نيسان

منى واصف تكشف عن أمنيتها بعد الوفاة
  مصر اليوم - منى واصف تكشف عن أمنيتها بعد الوفاة

GMT 07:57 2021 الخميس ,02 أيلول / سبتمبر

سعر الدولار اليوم الخميس 2- 9-2021 في مصر

GMT 06:58 2021 الجمعة ,29 كانون الثاني / يناير

علاج محتمل للسكري لا يعتمد على "الإنسولين" تعرف عليه

GMT 14:10 2021 الإثنين ,25 كانون الثاني / يناير

أسوان يخطط لعقد 9 صفقات قبل غلق باب القيد لتدعيم صفوفه

GMT 21:53 2021 الثلاثاء ,12 كانون الثاني / يناير

جهاز المنتخب الوطني يحضر مباراة الأهلي والإنتاج الحربي

GMT 17:44 2020 الثلاثاء ,08 كانون الأول / ديسمبر

تونس تتصدر أجانب الدوري المصري بـ16 لاعبًا في الأندية
 
Egypt-today

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon