أقامت معرضًا بعنوان "تنمية مهارات الاطفال"

مؤسسة "مصر الخير" تعرض تجربتها فى إنشاء 247 مدرسة بالصعيد

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - مؤسسة مصر الخير  تعرض تجربتها فى إنشاء 247 مدرسة بالصعيد

"مؤسسة مصر الخير"
القاهرة - علي رجب

عرضت "مؤسسة مصر الخير"  داخل معرض" تنمية مهارات الاطفال " – الذي  أقيم على مدى يومي 29 و30 نوفمبر/تشرين الثاني بالقاهرة الجديدة -  تجربتها الرائدة فى إتاحة فرص تعليمية للاطفال المتسربين من التعليم من خلال إنشائها 247 مدرسة مجتمعية بمحافظات الصعيد . قدم التجربة الدكتور علاء إدريس الرئيس التنفيذي للمعرفة بمؤسسة مصر الخير من خلال محاضرة القاها مساء أمس  بالمعرض بعنوان "مسؤولية المدارس المجتمعية" حيث شرح أهمية أن يقوم الأطفال في المدارس بتعلم مبادئ العطاء ومساعدة الأخرين والمشاركة في تنمية بلادهم.
وأوضح إدريس  الدور المهم الذي تلعبه المدرسة والمعلم وأولياء الأمور في إعطاء الفرص المختلفة للتلاميذ للمشاركة المجتمعية وتعريفهم بواجبتهم نحو الأخرين ودورهم في التنمية منذ الصغر.
وأشار الى  المشروعات العديدة التي تقوم بها مؤسسة  مصر الخير  في مجال التعليم بهدف  سد الفجوة  ما بين أعداد التلاميذ فى سن المدرسة والقدرة الاستيعابية للمدارس خاصة فى المناطق البعيدة والتي تفتقر الى الخدمات الاساسية مثل التعليم والصحة.
وأضاف أدريس أن "المؤسسة تحرص من خلال برامجها إتاحة فرص تعليمية أفضل وسد منابع الأمية المتمثلة في عدم الإتاحة والتسرب بسبب الفقر والجهل وعدم وجود مدارس كافية وفقر العملية التعليمية."
و قال إن "مشروع مدارس المجتمع الذي تتولاه مؤسسة مصر الخير في العديد من محافظات الصعيد  يهدف إلى توفير  تعليم ملائم للأطفال  الذين لم يلتحقوا بالتعليم الأساسي أو تسربوا منه،  لافتا الى أن "المشروع أتاح  7000 فرصة تعليمية متميزة للأطفال فى 247 مدرسة مجتمعية جديدة تم أنشاؤها في صعيد مصر، وتحسين مستوى الخدمة التعليمية القائمة فى 352 مدرسة مجتمعية تستوعب  10620 طفل  فضلا عن توقيع بروتوكول مع محافظة القاهرة بدأ العمل به، ويهدف الى  تطوير 50 بالاضافة الى عدد أخر من المشاريع الخاصة بجودة وأتاحة العملية التعليمية داخل المدارس الحكومية
وأكد الرئيس التنفيذى للمعرفة في مؤسسة "مصر الخير" أهمية زيادة وعي ومشاركة المجتمع المدني في حل المشكلات التى لا تستطيع الحكومة مواجهتها منفردة قائلا:  إننا كمؤسسة تنموية نحاول أن نقوم بجزء من العمل وندفع ونشجع باقي أفراد المجتمع أن يشاركوا معنا لرفعة وتقدم بلادنا."
وأشار الى أن مؤسسة مصر الخير، تتبنى مشروع "طفل يرعى طفلاً" والذي يهدف الى أن يقوم أحد الأطفال بتبني طفل أخر أكثر إحتياجا  تعليمياً ليوفر ،له فرصة فى التعليم والتربية بشكل أفضل وتتسع التجربة لتشمل مدرسة تتبنى مدرسة، أو عدة مدارس فى مناطق فقيرة لنصل الى نوع من التكامل الذى يزيد من ترابط فئات المجتمع وشرائحه المختلفة بما يعود بالنفع على الجميع .
وجدير بالذكر أن  المعرض يعد  الأول من نوعه الذي يجمع جميع المهتمين بصحة ونفسية وشئون الأطفال فهو جمع ما بين مختصين ومدارس وأولياء أمور وأطفال ويقدم العديد من ورش العمل لمناقشة موضوعات هامة تتعلق بالطفل.

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

  مصر اليوم - مؤسسة مصر الخير  تعرض تجربتها فى إنشاء 247 مدرسة بالصعيد   مصر اليوم - مؤسسة مصر الخير  تعرض تجربتها فى إنشاء 247 مدرسة بالصعيد



  مصر اليوم -

تركت شعرها الطويل منسدلاً على جسدها الممشوق

ناعومي كامبل تتألّق في فستان مع ريش النعام الأسود

لندن ـ كاتيا حداد
تألّقت عارضة الأزياء البريطانية ناعومي كامبل، في حفلة توزيع جوائز "NBA"، في مدينة نيويورك، بعد أن كانت تتبختر على منصات عروض الأزياء في أوروبا في الأسبوع الماضي، وبدت العارضة البالغة من العمر 47 عامًا مذهلة في فستان قصير منقوش مع ريش النعام الأسود في حاشية الفستان والياقة. وظهر كامبل في فستان منقوش باللونين الوردي والفضي على نسيجه الأسود، بينما صدر الفستان شفاف بياقة منفوخة من ريش النعام الأسود، وكان الثوب أيضا بأكمام طويلة شفافة مع حاشية الفستان من الريش الأسود، والذي بالكاد يكشف عن فخذيها كما يطوق الجزء السفلي من جسمها، وتركت كامبل شعرها الطويل منسدلاً  حراً مع عقدة أعلي الجبهة ونسقته مع صندل جلدي أسود بكعب. ورصدت الكاميرات، قبل أيام، كامبل وهي تتجوّل في شوارع ميلان بإطلالة كجوال رائعة، وكانت الجميلة ترتدي فستانًا طويلًا أبيض اللون، وصندل أنيق أثناء تجولها في شوارع عاصمة الموضة، كما شوهدت الليلة

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

  مصر اليوم - مؤسسة مصر الخير  تعرض تجربتها فى إنشاء 247 مدرسة بالصعيد   مصر اليوم - مؤسسة مصر الخير  تعرض تجربتها فى إنشاء 247 مدرسة بالصعيد



F

GMT 02:59 2017 الأربعاء ,28 حزيران / يونيو

Officine Générale تقدم مجموعة من الملابس النسائية لعام 2017
  مصر اليوم - Officine Générale تقدم مجموعة من الملابس النسائية لعام 2017

GMT 03:16 2017 الأربعاء ,28 حزيران / يونيو

تعرَّف على أفضل 10 رحلات بالقطارات في بريطانيا
  مصر اليوم - تعرَّف على أفضل 10 رحلات بالقطارات في بريطانيا

GMT 04:50 2017 الأربعاء ,28 حزيران / يونيو

مخبأ يحول إلى منزل وبيعه مقابل 3.5 مليون إسترليني
  مصر اليوم - مخبأ يحول إلى منزل  وبيعه مقابل 3.5 مليون إسترليني

GMT 04:04 2017 الأربعاء ,28 حزيران / يونيو

إدارة ترامب تفتقر إلى رؤية واضحة حول سورية والعراق
  مصر اليوم - إدارة ترامب تفتقر إلى رؤية واضحة حول سورية والعراق

GMT 05:45 2017 الأربعاء ,28 حزيران / يونيو

ترامب يشنُّ هجومًا على "سي أن أن" ووسائل إعلام أخرى
  مصر اليوم - ترامب يشنُّ هجومًا على سي أن أن ووسائل إعلام أخرى
  مصر اليوم -
  مصر اليوم -
  مصر اليوم -
  مصر اليوم -
 
 Egypt Today Facebook,egypt today facebook,مصر اليوم الفيسبوك  Egypt Today Twitter,egypt today twitter,مصر اليوم تويتر Egypt Today Rss,egypt today rss,مصر اليوم الخلاصات  Egypt Today Youtube,egypt today youtube,مصر اليوم يوتيوب Egypt News Today,egypt news today,أخبار مصر اليوم
egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon