توقيت القاهرة المحلي 13:01:22 آخر تحديث
  مصر اليوم -

دعا الأطباء العامليّن في بعض المهن إلى أخذ اللقاحات المناسبة لهم

العيّادة الذكيّة لصحة دبي تناقش التطعيّمات ومراحلها العمريّة والأمراض المعديّة

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - العيّادة الذكيّة لصحة دبي تناقش التطعيّمات ومراحلها العمريّة والأمراض المعديّة

العيّادة الذكيّة لصحة دبي
دبي ـ مصر اليوم

ناقشّت العيادة الذكية لهيئة الصحة في دبي، الخميس، التطعيمات والأمراض المعدية وأنواع اللقاحات والمراحل العمرية المناسبة لها، وأهمية الالتزام بمواعيد اللقاحات للوقاية من الأمراض المختلفة التي قد يسببها ضعف المناعة، فيما دعا الأطباء العاملين في بعض المهن إلى أخذ اللقاحات المناسبة لطبيعة العمل للوقاية من الأمراض المعدية المحتملة وخاصة العاملين في الرعاية الصحية والمختبرات وعمال الصرف الصحي والمتعاملين مع الأغذية، وموظفو المرافق الاصلاحية والأطباء البيطريين والمتعاملين مع الحيوانات وجليسي الأطفال والعاملين في مراكز رعاية الاطفال.
وأكد الاطباء المشاركون في العيادة الذكية على أهمية الالتزام بمواعيد أخذ التطعيمات في مواعيدها المتزامنة مع المرحلة العمرية المناسبة لها مشيرين إلى تفاوت مفعول التطعيمات والتي تتراوح بين عام و3 سنوات و10 سنوات.
ولفت الأطباء إلى أهمية أخذ التطعيمات الخاصة بالسفر كالحمى الشوكية والانفلونزا الموسمية قبل فترة السفر بعشرة أيام على الأقل لضمان الحصول على المفعول المطلوب للمطعوم وتفادي الأمراض المحتملة منوهين إلى دور وجهة السفر في تحديد نوعية التطعيم المطلوب.
واستعرض الأطباء الخدمات المتعددة التي يقدمها قسم الطب الوقائي بهيئة الصحة بدبي لأفراد المجتمع المحلي فيما يتعلق بالنصائح والارشادات المتعلقة باللقاحات وأنواعها والمرحلة العمرية للحصول عليها وتطعيمات السفر لافتين إلى الخدمات التي تقدمها عيادتي المسافرين في كل من مركز صحي البرشاء والمنخول.
وقالوا إن "اللقاحات يتم اعطاؤها للأشخاص بناء على الوضع المناعي لهم ووجود عوامل لمخاطر صحية مثل امراض القلب والكلى والرئة والسكري ولمن هم فوق سن 65 سنة مشيرين إلى اللقاحات التي يتم اعطاؤها بشكل عام للبالغين فوق 18 سنة مثل لقاح الانفلونزا الموسمية ولقاح التهاب الكبد الوبائي /أ/ و/ب/ والالتهاب الرئوي و لقاح التهاب السحايا (المكورة السحائية) ولقاح الحليمي البشري و لقاح الحصبة والنكاف والحصبة الألمانية و لقاح الكزاز والخناق والسعال الديكي و لقاح جدري الماء بعد مرور 10 سنوات على الجرعة الأخيرة ولقاح الكوليرا والتيفوئيد والسل وغيرها".
ودعا الأطباء العاملين في بعض المهن إلى اخذ اللقاحات المناسبة لطبيعة العمل للوقاية من الأمراض المعدية المحتملة وخاصة العاملين في الرعاية الصحية والمختبرات وعمال الصرف الصحي والمتعاملين مع الأغذية وموظفو المرافق الاصلاحية والأطباء البيطريين والمتعاملين مع الحيوانات وجليسي الأطفال والعاملين في مراكز رعاية الاطفال.
وأوصوا بأهمية اخذ لقاح التيتانوس والدفتيري لجميع المراهقين والكبار كل عشر سنوات والسعال الديكي مرة واحدة في مرحلة البلوغ في حين يجب أخذ لقاح المكورات الرئوية للبالغين في عمر 65 سنة ولمن هم أقل من 65 سنة ويعانون من مشاكل صحة في القلب والسكري واختلال وظائف الكلى.
ولفت الاطباء إلى الاهتمام الذي توليه هيئة الصحة بدبي للوقاية من مختلف الأمراض من خلال تنظيم العديد من حملات التوعية الخاصة بأهمية التطعيمات بهدف حماية أفراد المجتمع الأمراض والوصول إلى مجتمع آمن وخال من الأمراض.
شارك في العيادة الذكية كل من الأطباء نسيبة الباهندي ونوف أحمد الشريف وعبد الله محمد الرصاصي إخصائيو الطب والوقائي وصحة المجتمع بقطاع الرعاية الصحية الأولية بهيئة الصحة بدبي.

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

العيّادة الذكيّة لصحة دبي تناقش التطعيّمات ومراحلها العمريّة والأمراض المعديّة العيّادة الذكيّة لصحة دبي تناقش التطعيّمات ومراحلها العمريّة والأمراض المعديّة



GMT 01:52 2024 الجمعة ,26 إبريل / نيسان

منى واصف تكشف عن أمنيتها بعد الوفاة
  مصر اليوم - منى واصف تكشف عن أمنيتها بعد الوفاة

GMT 09:00 2021 الجمعة ,01 كانون الثاني / يناير

أمامك فرص مهنية جديدة غير معلنة

GMT 09:36 2021 الإثنين ,20 أيلول / سبتمبر

حظك اليوم الإثنين 20/9/2021 برج الدلو

GMT 13:21 2019 الأحد ,29 أيلول / سبتمبر

كيف ساعدت رباعية الاهلي في كانو رينيه فايلر ؟

GMT 03:35 2018 الجمعة ,21 كانون الأول / ديسمبر

فوائد الكركم المهمة لعلاج الالتهابات وقرحة المعدة

GMT 02:36 2019 الأحد ,30 حزيران / يونيو

فعاليات مميزة لهيئة الرياضة في موسم جدة

GMT 04:38 2020 الثلاثاء ,25 شباط / فبراير

نجل أبو تريكة يسجل هدفا رائعا

GMT 12:42 2018 الثلاثاء ,25 كانون الأول / ديسمبر

ديكورات جبس حديثه تضفي الفخامة على منزلك

GMT 12:14 2017 الأربعاء ,06 كانون الأول / ديسمبر

مجموعة Boutique Christina الجديدة لموسم شتاء 2018

GMT 11:46 2020 الأربعاء ,02 كانون الأول / ديسمبر

الذرة المشوية تسلية وصحة حلوة اعرف فوائدها على صحتك
 
Egypt-today

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon