دعا الأطباء العامليّن في بعض المهن إلى أخذ اللقاحات المناسبة لهم

العيّادة الذكيّة لصحة دبي تناقش التطعيّمات ومراحلها العمريّة والأمراض المعديّة

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - العيّادة الذكيّة لصحة دبي تناقش التطعيّمات ومراحلها العمريّة والأمراض المعديّة

العيّادة الذكيّة لصحة دبي
دبي ـ مصر اليوم

ناقشّت العيادة الذكية لهيئة الصحة في دبي، الخميس، التطعيمات والأمراض المعدية وأنواع اللقاحات والمراحل العمرية المناسبة لها، وأهمية الالتزام بمواعيد اللقاحات للوقاية من الأمراض المختلفة التي قد يسببها ضعف المناعة، فيما دعا الأطباء العاملين في بعض المهن إلى أخذ اللقاحات المناسبة لطبيعة العمل للوقاية من الأمراض المعدية المحتملة وخاصة العاملين في الرعاية الصحية والمختبرات وعمال الصرف الصحي والمتعاملين مع الأغذية، وموظفو المرافق الاصلاحية والأطباء البيطريين والمتعاملين مع الحيوانات وجليسي الأطفال والعاملين في مراكز رعاية الاطفال.
وأكد الاطباء المشاركون في العيادة الذكية على أهمية الالتزام بمواعيد أخذ التطعيمات في مواعيدها المتزامنة مع المرحلة العمرية المناسبة لها مشيرين إلى تفاوت مفعول التطعيمات والتي تتراوح بين عام و3 سنوات و10 سنوات.
ولفت الأطباء إلى أهمية أخذ التطعيمات الخاصة بالسفر كالحمى الشوكية والانفلونزا الموسمية قبل فترة السفر بعشرة أيام على الأقل لضمان الحصول على المفعول المطلوب للمطعوم وتفادي الأمراض المحتملة منوهين إلى دور وجهة السفر في تحديد نوعية التطعيم المطلوب.
واستعرض الأطباء الخدمات المتعددة التي يقدمها قسم الطب الوقائي بهيئة الصحة بدبي لأفراد المجتمع المحلي فيما يتعلق بالنصائح والارشادات المتعلقة باللقاحات وأنواعها والمرحلة العمرية للحصول عليها وتطعيمات السفر لافتين إلى الخدمات التي تقدمها عيادتي المسافرين في كل من مركز صحي البرشاء والمنخول.
وقالوا إن "اللقاحات يتم اعطاؤها للأشخاص بناء على الوضع المناعي لهم ووجود عوامل لمخاطر صحية مثل امراض القلب والكلى والرئة والسكري ولمن هم فوق سن 65 سنة مشيرين إلى اللقاحات التي يتم اعطاؤها بشكل عام للبالغين فوق 18 سنة مثل لقاح الانفلونزا الموسمية ولقاح التهاب الكبد الوبائي /أ/ و/ب/ والالتهاب الرئوي و لقاح التهاب السحايا (المكورة السحائية) ولقاح الحليمي البشري و لقاح الحصبة والنكاف والحصبة الألمانية و لقاح الكزاز والخناق والسعال الديكي و لقاح جدري الماء بعد مرور 10 سنوات على الجرعة الأخيرة ولقاح الكوليرا والتيفوئيد والسل وغيرها".
ودعا الأطباء العاملين في بعض المهن إلى اخذ اللقاحات المناسبة لطبيعة العمل للوقاية من الأمراض المعدية المحتملة وخاصة العاملين في الرعاية الصحية والمختبرات وعمال الصرف الصحي والمتعاملين مع الأغذية وموظفو المرافق الاصلاحية والأطباء البيطريين والمتعاملين مع الحيوانات وجليسي الأطفال والعاملين في مراكز رعاية الاطفال.
وأوصوا بأهمية اخذ لقاح التيتانوس والدفتيري لجميع المراهقين والكبار كل عشر سنوات والسعال الديكي مرة واحدة في مرحلة البلوغ في حين يجب أخذ لقاح المكورات الرئوية للبالغين في عمر 65 سنة ولمن هم أقل من 65 سنة ويعانون من مشاكل صحة في القلب والسكري واختلال وظائف الكلى.
ولفت الاطباء إلى الاهتمام الذي توليه هيئة الصحة بدبي للوقاية من مختلف الأمراض من خلال تنظيم العديد من حملات التوعية الخاصة بأهمية التطعيمات بهدف حماية أفراد المجتمع الأمراض والوصول إلى مجتمع آمن وخال من الأمراض.
شارك في العيادة الذكية كل من الأطباء نسيبة الباهندي ونوف أحمد الشريف وعبد الله محمد الرصاصي إخصائيو الطب والوقائي وصحة المجتمع بقطاع الرعاية الصحية الأولية بهيئة الصحة بدبي.

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

  مصر اليوم - العيّادة الذكيّة لصحة دبي تناقش التطعيّمات ومراحلها العمريّة والأمراض المعديّة   مصر اليوم - العيّادة الذكيّة لصحة دبي تناقش التطعيّمات ومراحلها العمريّة والأمراض المعديّة



  مصر اليوم -

خلال مشاركتها في حفلة ماكسيم هوت 100

بلاك شاينا تتألق في فستان أسود شفاف

واشنطن ـ رولا عيسى
ظهرت بلاك شاينا في حفلة ماكسيم هوت 100 لعام 2017، بعد ساعات قليلة من تعرضها لحادث بالسيارة من قبل سائق سكران، بسبب تصادم سيارته مع ظهر سيارتها، ماركة رولز رويس. وبدت الفتاة البالغة من العمر 29 عامًا، بمعنويات عالية كما رصدتها الكاميرات في إطلالة شفافة لم تبق سوى القليل للخيال في حفلة محتشدة بنجوم هوليوود. وأطلت النجمة في فستان من الدانتيل الشفاف، ليبرز ملامح جسدها على شكل الساعة الرملية. في حين أن أكمام الفستان قد امتدت لمعصميها، إلا أن الفستان يصل فقط عند ركبتيها مع لمسة من الشراشيب التي تدغدغ سيقانها. وارتدت شاينا بذلة داخلية سوداء تحت الفستان الذي أبرز أردافها و مؤخرتها الكبيرة الوافرة. وربطت على خصرها الصغير حزام جلدي أسود بسيط تطابق مع ملابسها تماماً. وكما ارتدت الكعب العالي من الدانتيل لإطلالة أنثوية حقيقية، في حين أكملت تلك الإطلالة بقلادة لامعة كنوع من الاكسسوار.  وصبغت بلاك

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

  مصر اليوم - العيّادة الذكيّة لصحة دبي تناقش التطعيّمات ومراحلها العمريّة والأمراض المعديّة   مصر اليوم - العيّادة الذكيّة لصحة دبي تناقش التطعيّمات ومراحلها العمريّة والأمراض المعديّة



F

GMT 03:19 2017 الإثنين ,26 حزيران / يونيو

أسماء المهدي تعتمد على التميز في مجموعة عيد الفطر
  مصر اليوم - أسماء المهدي تعتمد على التميز في مجموعة عيد الفطر

GMT 04:24 2017 الإثنين ,26 حزيران / يونيو

أفضل 19 وجهة سياحية غير معروفة في أوروبا
  مصر اليوم - أفضل 19 وجهة سياحية غير معروفة في أوروبا
  مصر اليوم -
  مصر اليوم -

GMT 08:01 2017 السبت ,24 حزيران / يونيو

منزل عجيب في أستراليا لا تراه إلا في اليابان

GMT 03:33 2017 الأحد ,25 حزيران / يونيو

ممارسة الرياضة تحمي الإصابة بمرض الزهايمر
  مصر اليوم -
  مصر اليوم -
 
 Egypt Today Facebook,egypt today facebook,مصر اليوم الفيسبوك  Egypt Today Twitter,egypt today twitter,مصر اليوم تويتر Egypt Today Rss,egypt today rss,مصر اليوم الخلاصات  Egypt Today Youtube,egypt today youtube,مصر اليوم يوتيوب Egypt News Today,egypt news today,أخبار مصر اليوم
egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon