توقيت القاهرة المحلي 05:46:45 آخر تحديث
  مصر اليوم -

يُقلِّل الآثار الجانبيَّة للأورام ويحتاج وقت قصير بمشاركة "جونز هوبكنز"

"مستشفى توام" يعلن توافر نظام جديد مُتطوِّر وفعَّال لعلاج مرضى السَّرطان

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - مستشفى توام يعلن توافر نظام جديد مُتطوِّر وفعَّال لعلاج مرضى السَّرطان

"مستشفى توام" يعلن توافر نظام جديد لعلاج مرضى السَّرطان
العين ـ مصر اليوم

أعلن مستشفى توام، بالاشتراك مع "جونز هوبكنز الطبية"، الذي يُعد جزءًا من منظومة الرعاية الصحية "صحة"، ومركزًا مرجعيًّا وفق أحدث المعايير العالمية، تحال إليه حالات السرطان للتشخيص، أمس الأربعاء، عن "توافر نظام جديد متطور وأكثر فعالية لعلاج مرضى السرطان، حيث يشيع استخدام العلاج الإشعاعي الموضعي باعتباره علاجًا فعالًا لسرطان عنق الرحم، والرحم، والبروستاتا، وسرطان الثدي، وسرطان الجلد".
ويعمل ذلك النظام عن طريق توجيه الأشعة التي تستهدف تقليص حجم الأورام، ويستهدف المصادر المُشعَّة في أو بالقرب من الورم ذاته، ويقوم بتوفير جرعة إشعاعية عالية للورم مع تقليل التعرض للإشعاع في الأنسجة السليمة المحيطة بها.
ويحل النظام الجديد محل القديم، ليوفر خيارات علاجية أكثر، ويُقلِّل من الآثار الجانبية، وذلك في خلال وقت أقصر بكثير من السابق، بالإضافة إلى ذلك يقوم مستشفى توام بتجديد جناح العلاج الإشعاعي الموضعي، وزيادة عدد مراقبي المرضى، ونظم الاتصالات.
وأكَّد رئيس قسم الأشعة في مستشفى توام، الدكتور خالد بلراج، أن "العلاج الإشعاعي الموضعي واحد من الخدمات الفريدة التي يُقدِّمها مركز الأورام في المستشفى، حيث يمكن للمرضى الذين يعانون من أنواع مختلفة من السرطان الاعتماد على العلاج الإشعاعي دون الحاجة إلى أن يعاني المريض من فترات العلاج الطويلة".
وأضاف، أنه "يمكن للعلاج الإشعاعي الموضعي أن يستخدم كعلاج منفرد أو مع أساليب علاجية أخرى، مثل: الجراحة، والعلاج الإشعاعي الخارجي، وأشعة "إي بي آ تي"، والعلاج الكيميائي، وذلك نظرًا إلى حالة المريض نفسه، لذا فإن العلاج الإشعاعي الموضعي يعطي بصيص أمل لمرضى السرطان للتغلب على مرضهم".
من جانبه، أضاف مدير المرافق بالإنابة، في مستشفى توام، محمد الجابري، أنه "بالإضافة إلى توفير نظام العلاج الإشعاعي الموضعي القصير في مستشفى توام، نقوم أيضًا بترقية جناح العلاج الإشعاعي الموضعي، لنوفر المزيد من الراحة لمرضى السرطان، حيث إن التحديث الجديد لمركز الأورام لدينا، ما هو إلا من الطرق المتبعة في مستشفى توام لتأكيد التزامنا بتقديم أفضل أساليب الرعاية الطبية لمرضى السرطان".

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مستشفى توام يعلن توافر نظام جديد مُتطوِّر وفعَّال لعلاج مرضى السَّرطان مستشفى توام يعلن توافر نظام جديد مُتطوِّر وفعَّال لعلاج مرضى السَّرطان



GMT 01:52 2024 الجمعة ,26 إبريل / نيسان

منى واصف تكشف عن أمنيتها بعد الوفاة
  مصر اليوم - منى واصف تكشف عن أمنيتها بعد الوفاة

GMT 07:57 2021 الخميس ,02 أيلول / سبتمبر

سعر الدولار اليوم الخميس 2- 9-2021 في مصر
 
Egypt-today

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon