توقيت القاهرة المحلي 13:01:22 آخر تحديث
  مصر اليوم -

تحت شعار "التمريض عطاء وأمانة نسعى جميعًا لتحقيقه"

الشؤون الصحية في المدينة المنوّرة تحتفي بـ "يوم التمريض الخليجيّ"

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - الشؤون الصحية في المدينة المنوّرة تحتفي بـ يوم التمريض الخليجيّ

فعاليات يوم التمريض الخليجي
المدينة المنورة ـ مصر اليوم

افتتَحَ مدير عام الشؤون الصحية في منطقة المدينة المنورة الدكتور عبدالله بن علي الطائفي، الثلاثاء، فعاليات يوم التمريض الخليجي للعام 1435هـ، المقام في مقر المركز الثقافي في مستشفى الملك فهد تحت شعار "التمريض .. عطاء وأمانة نسعى جميعًا لتحقيقه", بحضور وكيل وزارة الإعلام المساعد لشئون التليفزيون الدكتور سليمان بن محمد العيدي وعدد من القيادات الصحية في المنطقة.
وبدئ الحفل المعد بهذه المناسبة بتلاوة آيات من الذكر الحكيم ،ألقى مدير إدارة التمريض بصحة المدينة الدكتور خالد الجهني كلمة أستعرض خلالها أبرز الانجازات المهنية للتمريض بالمنطقة ، تلا ذلك شاهد الحضور عرضا مرئيا قدمته إدارة التمريض عن مهنة التمريض منذ فجر الإسلام وأبرز التطورات المهنية التي شهدتها المهنة، ثم قدم الممرض عبدالعزيز الهاجوج فقرة بعنوان ” خاطرة تمريضية ” تحاكي واقع عمل التمريض وما يواجه الكادر التمريضي من ضغوطات في رعاية المرضى المنومين في المستشفيات إلى جانب التزام الكادر التمريضي بالساعات التدريبية المقررة لتطوير الأداء.
بعد ذلك ألقى الدكتور عبدالله الطائفي كلمة أكد من خلالها على أهمية إقامة مثل هذه المناسبات، بهدف رفع قدرات ومهارات التمريض في جميع مجالات تقديم الخدمة التمريضية، لتمكينهم من الوصول إلى مستوى الكفاءة المطلوبة ذات الجودة العالية، وفقًا للحاجات الصحية في دول مجلس التعاون الخليجي، وطبقًا لمعايير الاعتماد الدولية.
وأوضح أن العمل التمريضي يجمع بين أدبيات السلوك الراقي والبعد الإنساني، إلى جانب ما يتطلبه من معرفة وخبرة في التعامل مع المحتاجين للرعاية الطبية، منوهًا بدور وزارة الصحة في دعم قطاع التمريض كأحد أبرز التخصصات الصحية، من خلال برامج والابتعاث الداخلي والخارجي لأعضاء الهيئات التمريضية، للحصول على أعلى الدرجات العلمية.
وأكّد الطائفي في ختام كلمته أن مهنة التمريض تشهد تطوراً ملموساً من خلال الإقبال المتزايد على هذه المهنة، مستعرضاً أحد الأمثلة من مستشفى النساء والولادة والأطفال في المدينة الذي كان في العام 1410هـ يضم "500" ممرض فقط، بينما يقدم الآن أكثر من "1200" ممرض وممرضة خدماتهم للمرضى والمتابعين.
وعقب ذلك ألقى وكيل وزارة الإعلام المساعد لشؤون التليفزيون الدكتور سليمان العيدي كلمة قدم من خلالها شكره لمنسوبي صحة المدينة المنورة على المشاركة في هذه المناسبة، مشيداً بالجهود الوطنية المخلصة التي تقدمها الكوادر الفنية التمريضية لخدمة الوطن والمواطن.
وألقى رئيس قسم الإعلام في جامعة طيبة في المدينة المنورة الدكتور عبدالكريم المطبقاني كلمة استعرض من خلالها اتفاقية الشئون الصحية في المدينة المنورة مع جامعة طيبة لتبادل الخبرات المشتركة في ما يخص الجانب الصحي، وأهمية العناصر التمريضية في المرافق والمنشآت الصحية.  
وتجوّل مدير صحة المدينة المنورة والحضور في المعرض الصحي المصاحب للفعاليات، واستمعوا إلى شرح مفصل عن المؤشرات الإحصائية والخدمات التمريضية التي تقدمها المرافق الصحية في منطقة المدينة المنورة.

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الشؤون الصحية في المدينة المنوّرة تحتفي بـ يوم التمريض الخليجيّ الشؤون الصحية في المدينة المنوّرة تحتفي بـ يوم التمريض الخليجيّ



GMT 01:52 2024 الجمعة ,26 إبريل / نيسان

منى واصف تكشف عن أمنيتها بعد الوفاة
  مصر اليوم - منى واصف تكشف عن أمنيتها بعد الوفاة

GMT 07:57 2021 الخميس ,02 أيلول / سبتمبر

سعر الدولار اليوم الخميس 2- 9-2021 في مصر
 
Egypt-today

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon