تحت شعار "التمريض عطاء وأمانة نسعى جميعًا لتحقيقه"

الشؤون الصحية في المدينة المنوّرة تحتفي بـ "يوم التمريض الخليجيّ"

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - الشؤون الصحية في المدينة المنوّرة تحتفي بـ يوم التمريض الخليجيّ

فعاليات يوم التمريض الخليجي
المدينة المنورة ـ مصر اليوم

افتتَحَ مدير عام الشؤون الصحية في منطقة المدينة المنورة الدكتور عبدالله بن علي الطائفي، الثلاثاء، فعاليات يوم التمريض الخليجي للعام 1435هـ، المقام في مقر المركز الثقافي في مستشفى الملك فهد تحت شعار "التمريض .. عطاء وأمانة نسعى جميعًا لتحقيقه", بحضور وكيل وزارة الإعلام المساعد لشئون التليفزيون الدكتور سليمان بن محمد العيدي وعدد من القيادات الصحية في المنطقة.
وبدئ الحفل المعد بهذه المناسبة بتلاوة آيات من الذكر الحكيم ،ألقى مدير إدارة التمريض بصحة المدينة الدكتور خالد الجهني كلمة أستعرض خلالها أبرز الانجازات المهنية للتمريض بالمنطقة ، تلا ذلك شاهد الحضور عرضا مرئيا قدمته إدارة التمريض عن مهنة التمريض منذ فجر الإسلام وأبرز التطورات المهنية التي شهدتها المهنة، ثم قدم الممرض عبدالعزيز الهاجوج فقرة بعنوان ” خاطرة تمريضية ” تحاكي واقع عمل التمريض وما يواجه الكادر التمريضي من ضغوطات في رعاية المرضى المنومين في المستشفيات إلى جانب التزام الكادر التمريضي بالساعات التدريبية المقررة لتطوير الأداء.
بعد ذلك ألقى الدكتور عبدالله الطائفي كلمة أكد من خلالها على أهمية إقامة مثل هذه المناسبات، بهدف رفع قدرات ومهارات التمريض في جميع مجالات تقديم الخدمة التمريضية، لتمكينهم من الوصول إلى مستوى الكفاءة المطلوبة ذات الجودة العالية، وفقًا للحاجات الصحية في دول مجلس التعاون الخليجي، وطبقًا لمعايير الاعتماد الدولية.
وأوضح أن العمل التمريضي يجمع بين أدبيات السلوك الراقي والبعد الإنساني، إلى جانب ما يتطلبه من معرفة وخبرة في التعامل مع المحتاجين للرعاية الطبية، منوهًا بدور وزارة الصحة في دعم قطاع التمريض كأحد أبرز التخصصات الصحية، من خلال برامج والابتعاث الداخلي والخارجي لأعضاء الهيئات التمريضية، للحصول على أعلى الدرجات العلمية.
وأكّد الطائفي في ختام كلمته أن مهنة التمريض تشهد تطوراً ملموساً من خلال الإقبال المتزايد على هذه المهنة، مستعرضاً أحد الأمثلة من مستشفى النساء والولادة والأطفال في المدينة الذي كان في العام 1410هـ يضم "500" ممرض فقط، بينما يقدم الآن أكثر من "1200" ممرض وممرضة خدماتهم للمرضى والمتابعين.
وعقب ذلك ألقى وكيل وزارة الإعلام المساعد لشؤون التليفزيون الدكتور سليمان العيدي كلمة قدم من خلالها شكره لمنسوبي صحة المدينة المنورة على المشاركة في هذه المناسبة، مشيداً بالجهود الوطنية المخلصة التي تقدمها الكوادر الفنية التمريضية لخدمة الوطن والمواطن.
وألقى رئيس قسم الإعلام في جامعة طيبة في المدينة المنورة الدكتور عبدالكريم المطبقاني كلمة استعرض من خلالها اتفاقية الشئون الصحية في المدينة المنورة مع جامعة طيبة لتبادل الخبرات المشتركة في ما يخص الجانب الصحي، وأهمية العناصر التمريضية في المرافق والمنشآت الصحية.  
وتجوّل مدير صحة المدينة المنورة والحضور في المعرض الصحي المصاحب للفعاليات، واستمعوا إلى شرح مفصل عن المؤشرات الإحصائية والخدمات التمريضية التي تقدمها المرافق الصحية في منطقة المدينة المنورة.

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

  مصر اليوم - الشؤون الصحية في المدينة المنوّرة تحتفي بـ يوم التمريض الخليجيّ   مصر اليوم - الشؤون الصحية في المدينة المنوّرة تحتفي بـ يوم التمريض الخليجيّ



الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

  مصر اليوم - الشؤون الصحية في المدينة المنوّرة تحتفي بـ يوم التمريض الخليجيّ   مصر اليوم - الشؤون الصحية في المدينة المنوّرة تحتفي بـ يوم التمريض الخليجيّ



  مصر اليوم -

أثناء توجهها لحضور "جيمي كيمل لايف" في هوليوود

سلمى حايك تلفت الانتباه بفستان ملون يظهر أناقتها

هوليوود ـ رولا عيسى
نشرت صحيفة "الديلي ميل" البريطانية ، صورًا جديدة للممثلة المكسيكية "سلمى حايك" تتباهى بجسدها الرّشيق على الرّغم من تقدّمها في السنّ لافتة الأنظار للياقتها البدنية في فستانا ممزوجًا بالكثير من الألوان ، في طريقها إلى  هوليوود، الخميس، لتكون ضيفة البرنامج التليفزيوني "جيمي كيمل لايف" الشهير. واعتادت النجمة العالمية سلمي حايك على إظهار جمال ورشاقة جسدها بطرق عدة حتى أن قطاعًا كبيرًا من الفتيات يعتبرونها واحدة من أهم وأرقى أيقونات الجمال والرشاقة فى العالم ، ففاجأت النجمة الشهيرة على الرغم من حقيقة أنها الآن في الخمسينيات من عمرها ، برشاقتها في ثوب مطبوعًا بالأزهار الملونة مع حزام أسود مربوطًا على الخصر، بالإضافة إلى زوجًا من الصنادل الوردية ذات الكعب العالي. وصرحت النجمة التي تصف أصولها كنصف لبنانية ونصف إسبانية، مؤخرًا، أن مسيرتها المهنية أصبحت أكثر إثارة في الوقت الجاري أكثر من أي وقت مضى. وقالت حايك "في بعض الأحيان
  مصر اليوم -
  مصر اليوم -
  مصر اليوم -
  مصر اليوم -
 
 Egypt Today Facebook,egypt today facebook,مصر اليوم الفيسبوك  Egypt Today Twitter,egypt today twitter,مصر اليوم تويتر Egypt Today Rss,egypt today rss,مصر اليوم الخلاصات  Egypt Today Youtube,egypt today youtube,مصر اليوم يوتيوب Egypt News Today,egypt news today,أخبار مصر اليوم
egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon