توقيت القاهرة المحلي 12:14:56 آخر تحديث
  مصر اليوم -

بعد علاج الطفلة فاطوماتا بعدما رسمت بالألوان فور إجراء الجراحة

"نور دبي" الخيرية تنظم "آرت فور سايت" الفني لمكافحة العمّى في العالم

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - نور دبي الخيرية تنظم آرت فور سايت الفني  لمكافحة العمّى في العالم

"مؤسسة نور دبي الخيرية" تنظم معرض "آرت فور سايت" الفني لمكافحة العمى
دبي - مصر اليوم

تنظمُ "مؤسسة نور دبي الخيرية" معرض "آرت فور سايت" الفني والمزاد الخيري في دورته الـ4، والذي يهدف إلى دعم جهود مكافحة العمى في مختلف دول العالم، وذلك يومي  23 و 24 نيسان/ إبريل الجاري في نادي دبي للسيدات، حيث تأتي فكرة دعم الفن لبرامج مكافحة العمى من منطلق إتاحة الفرصة للفنانين للتعبير عن أهمية نعمة البصر بطريقتهم الخاصة، كما أن فكرة إنشاء المعرض الفني جاءت بعد علاج الطفلة فاطوماتا من مالي ابنة الــ 12 ربيعًا التي سافرت إلى دبي مع عائلتها لتلقي العلاج على يد الأطباء المختصين في مستشفى دبي ضمن حملة نور دبي في 2008 حيث أبهرت هذه الطفلة الأطباء عندما بدأت بالرسم بالألوان بعد إجراء عملية جراحية لها.
ومن جانبها قالت المديرة التنفيذية لمؤسسة "نور دبي" الدكتورة منال تريم إن "هذا المعرض الفني يعد الحدث السنوي الابرز في دبي الذي يعنى بدعم مشاريع مكافحة العمى ..لافتة إلى المشاركة الواسعة في هذا المعرض من قبل فناني الإمارات ومن بعض الدول العربية والاسلامية والعالمية بهدف دعم جهود وانشطة مؤسسة نور دبي في معالجة مرضى العيون في مختلف دول العالم الفقيرة بعد ان تمكنت المؤسسة من علاج أكثر من 8ر8 مليون مريض في عدد من الدول التي تتدنى فيها خدمات الرعاية الصحية وخاصة طب العيون".
وأوضحت أن فكرة دعم الفن لبرامج مكافحة العمى تأتي من منطلق اتاحة الفرصة للفنانين للتعبير عن أهمية نعمة البصر بطريقتهم الخاصة ..مشيرة إلى النمو الملحوظ الذي يشهده المعرض الفني خلال دوراته الثلاث من خلال زيادة مشاركة الفنانين ومحبي الفن لدعم جهود المؤسسة في مكافحة العمى.
وأضافت ان فكرة انشاء المعرض الفني جاءت بعد علاج الطفلة فاطوماتا من مالي ابنة الــ 12 ربيعا التي سافرت إلى دبي مع عائلتها لتلقي العلاج على يد الأطباء المختصين في مستشفى دبي ضمن حملة نور دبي في 2008 حيث أبهرت هذه الطفلة الأطباء عندما بدأت بالرسم بالألوان بعد إجراء عملية جراحية لها .. حيث كان الفن طريقتها الوحيدة في التعبير عن فرحتها باستعادة بصرها وشفائها من العمى.
وذكرت الدكتورة تريم أن معرض العام الماضي سجل زياده بالمبيعات والايرادات بلغت ضعفي مقارنة بمعرض عام 2012 .. كما حقق المعرض نموا ملحوظا في اعداد المشاركات من الامارات ودول مجلس التعاون الخليجي.
وعبرت المديرة التنفيذية لمؤسسة "نور دبي" عن سعادتها بمشاركة فنانين من الامارات ومن مختلف دول العالم في المعرض الخيري الذي يعود ريعه لدعم برامج علاجية تعيد للمعوزين نعمة البصر التي حرموا منها بسبب الفقر مشيرة إلى ان الدورة الحالية للمعرض هذا العام سيشارك فيها 33 فنانا قاموا بالتبرع 39 قطعة فنية ونخبة من الفنانين الاماراتيين أمثال الشيخة لطيفة بنت مكتوم آل مكتوم ونجاة مكي ومحمد القصاب وفاطمة لوتاه.
وأضافت إنه "سيشارك في المعرض عدد من الشباب الموهوبين أمثال ميثاء ديميثان وخالد مزينه وحمدان الشامسي وماجد اليوسف وناصر نصرالله وعدد من الفنانين العرب ومنهم الفنانة السعودية منال الضويان والفنان السوري بسيم السباعي والفنان العراقي وسام شوكت والفنان السوداني تاج السر حسن وفنانون من البحرين أمثال علي المحميد وأمينة العباسي و من تونس منهم منى الشوك والفنان السيد الذي تزين مخطوطاته الفنية منارات المساجد في تونس بالإضافة إلى عدد من الفنانين الدوليين من أهمهم الفنان الإيراني فرهد مشيري الذي تبرع بلوحة مرصعة باللؤلؤ والكريستال للمعرض والفنان الإسباني روبن سانشيز و الفنان البريطاني مارك بلغنتون" حسب ما ذكرت وام.
ولفتت الدكتورة تريم إلى أن المعرض هذا العام سيدعم مشاريع نور دبي في الدول النامية وأبرزها مشروع مكافحة التراخوما في إثيوبيا الذي سيعالج 18 مليون شخص على مدى 3 سنوات.
ويدعم مؤسسة نور دبي في تنظيم المعرض نادي دبي للسيدات والمكتب الثقافي للشيخة منال بنت محمد بن راشد آل مكتوم و استديو "تشكيل" ..فيما سيدير المزاد الخيري شركة "كريستيز "العالمية.

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

نور دبي الخيرية تنظم آرت فور سايت الفني  لمكافحة العمّى في العالم نور دبي الخيرية تنظم آرت فور سايت الفني  لمكافحة العمّى في العالم



GMT 01:52 2024 الجمعة ,26 إبريل / نيسان

منى واصف تكشف عن أمنيتها بعد الوفاة
  مصر اليوم - منى واصف تكشف عن أمنيتها بعد الوفاة

GMT 07:57 2021 الخميس ,02 أيلول / سبتمبر

سعر الدولار اليوم الخميس 2- 9-2021 في مصر
 
Egypt-today

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon