يتم تنفيذه تحت رعاية الشيخة فاطمة بنت مبارك في كل من رأس الخيمة والفجيرة

الاتحاد النسائي يبدأ تطبيق المرحلة الثالثة من برنامج " الوقاية من السمنة عند الأطفال"

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - الاتحاد النسائي يبدأ تطبيق المرحلة الثالثة من برنامج  الوقاية من السمنة عند الأطفال

تطبيق المرحلة الثالثة من برنامج الوقاية من السمنة عند الأطفال
أبوظبي ـ مصر اليوم

تحت رعاية رئيسة الاتحاد النسائي العام الرئيسة الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية رئيسة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة الشيخة فاطمة بنت مبارك، بدأ الاتحاد النسائي تطبيق المرحلة الثالثة من برنامج "الوقاية من السمنة عند الأطفال" في عدد من مدارس الدولة، وذلك بالتعاون مع وزارة التربية والتعليم ومجلس أبوظبي للتعليم و"صحة" للخدمات العلاجية الخارجية ومنظمة الأمم المتحدة للطفولة "اليونيسف".
ويتم تنفيذ المرحلة الثالثة من البرنامج في كل من رأس الخيمة والفجيرة حيث تم اختيار مدرسة عثمان بن أبي العاص للبنين ومدرسة البيضاء للتعليم الأساسي للبنات من إمارة رأس الخيمة ومدرستي زيد بن الخطاب للبنين والابتهاج للتعليم الأساسي للبنات من إمارة الفجيرة، فيما بلغ عدد الطلبة المشاركين في هذه المرحلة قرابة ألفي طالب وطالبة.
وتم أخذ معلومات عن الطلاب من خلال جمع المقاسات الأولية للطول والوزن ومحيط الخصر ونسبة الدهون لديهم بالإضافة إلى الاستبيان الأولي لمعرفة نمط حياتهم ونسبة المعرفة لديهم في مواضيع تتعلق بالصحة والتغذية وبعد تحليل الاستبينات كشفت البيانات أن الثقافة الغذائية لدى البنات كانت 59 في المائة بينما كانت 58 في المائة لدى البنين كما تبين أن 21 في المائة من الطلاب والطالبات لا يشربون الحليب و 55 في المائة لا يتناولون الفواكه و 68 في المائة لا يمارسون الرياضة أو يمارسون الرياضة أقل من ساعة في اليوم.
واتبعت أساليب وطرق عدة في عملية التثقيف الصحي للطلاب حيث تم تعريفهم بـ 16 موضوعا صحيا ثم أصبحت مسؤولية الطلاب تثقيف زملائهم بأساليب ممتعة متنوعة.
يذكر أن برنامج الوقاية من السمنة لم يستهدف الطلاب فقط بل كان هناك حصة لأولياء الأمور والكادر التعليمي والإداري حيث تم عقد ورش عمل تستهدف الكادر التعليمي والإداري بشأن الصحة النفسية لدى الأطفال وذلك بإشراف الدكتورة غادة عساف نجار مسؤولة التثقيف الصحي في إدارة الصحة المدرسية التابعة للخدمات العلاجية الخارجية "صحة" في أبوظبي.
وتناولت ورش العمل مواضيع عدة مثل احترام الذات لدى الطلبة والاكتئاب والقلق واضطرابات الأكل باعتبار هذه المشاكل النفسية والصحية غالبا ما تكون مرتبطة بالسمنة حسب ما ذكرت وام.
وقالت الدكتورة غادة إن الأطفال الذين يعانون من السمنة المفرطة هم أكثر عرضة للمشاكل العاطفية بنسبة أربع مرات بالمقارنة مع غير البدناء وهذه المشاكل تصاحبهم لمرحلة البلوغ حيث تعزز السمنة لديهم تدني احترام الذات واحتمال إصابتهم بالوحدة العصبية والحزن .
وذكرت أخصائية التغذية لدى "اليونيسف" علا الصالح خلال ورشة عمل نظمتها للأمهات أن الأم أساس التغذية في المنزل وقدوة الأطفال مؤكدة في هذا الصدد أعمية إشراكها في البرنامج كي تقوم بدورها في تحفيز وتحسين أساليب التغذية لعائلتها وتعزيز نمط الحياة الصحي .
وركزت ورشة العمل على مواضيع عدة من بينها العادات الغذائية المنتشرة لدى الطلاب وكيفية الطهي بأسلوب صحي وسلامة الأغذية.

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

  مصر اليوم - الاتحاد النسائي يبدأ تطبيق المرحلة الثالثة من برنامج  الوقاية من السمنة عند الأطفال   مصر اليوم - الاتحاد النسائي يبدأ تطبيق المرحلة الثالثة من برنامج  الوقاية من السمنة عند الأطفال



  مصر اليوم -

ظهرت في ثوب أسود شفاف

إيما واتسون متوهجة خلال الدعاية لفيلمها الآخير

باريس ـ مارينا منصف
ظهرت الممثلة "إيما واتسون" يافعة ومتوهجة كزهرة الربيع  أثناء التقاط صور لها للترويج لأحدث أفلامها ""The Circle في فندق "لو بريستول" في باريس يوم الخميس. حيث تألقت بطلة الجميلة والوحش، البالغة 27 عاما، في ثوب أنيق، ينُم عن أسلوبها الفريد من نوعه، وأبرز الفستان قوامها الممشوق، وارتدت ثوبًا رائعًا بكشكشة من تصميم "لويس فويتون" مزين بتفاصيل رقيقة وأنيقة من أوراق شجر ذهبية. تميز الفستان شبه الشفاف بتنوره مكشكشة ونسقته  على نحو رائع مع قميص أبيض مشرق. ولتبرز قوامها ارتدت حذاءً أسود ذو كعب بأشرطة جذابة . وعن إكسسوارتها, فارتدت حقيبة يد بسلسلة أنيقة لإكمال طلتها. ورفعت شعرها عن وجهها في تسريحة شعر عالية لإبراز ملامح وجهها الجميلة. وتلعب الممثلة "إيما" دور الفتاة "ماي" في فيلم  The Circle ، وهي امرأة تحصل على وظيفة أحلامها في شركة كبيرة متخصصة في مجال التكنولوجيا تسمى الدائرة، ومن ثم تساعد في الكشف

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

  مصر اليوم - الاتحاد النسائي يبدأ تطبيق المرحلة الثالثة من برنامج  الوقاية من السمنة عند الأطفال   مصر اليوم - الاتحاد النسائي يبدأ تطبيق المرحلة الثالثة من برنامج  الوقاية من السمنة عند الأطفال



F
  مصر اليوم - صقلية تعدّ مكانًا ملهمًا لسكان أوروبا الشمالية

GMT 04:21 2017 الأحد ,25 حزيران / يونيو

صحافي يتبرع بجائزة مالية إلى أطفال قرية أردنية
  مصر اليوم - صحافي يتبرع بجائزة مالية إلى أطفال قرية أردنية
  مصر اليوم -
  مصر اليوم -

GMT 07:12 2017 السبت ,24 حزيران / يونيو

هوبسون يقدم زيوتًا طبيعة تساعد على تحسن الصحة

GMT 20:37 2017 السبت ,17 حزيران / يونيو

"نوكيا 3310" يصل إلى الأسواق العربية بسعر مفاجئ

GMT 07:13 2017 الأربعاء ,21 حزيران / يونيو

نعيمة كامل تقّدم أحدث العباءات الرمضانية في 2017
  مصر اليوم -
  مصر اليوم -
 
 Egypt Today Facebook,egypt today facebook,مصر اليوم الفيسبوك  Egypt Today Twitter,egypt today twitter,مصر اليوم تويتر Egypt Today Rss,egypt today rss,مصر اليوم الخلاصات  Egypt Today Youtube,egypt today youtube,مصر اليوم يوتيوب Egypt News Today,egypt news today,أخبار مصر اليوم
egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon