قصف اسرائيلي على مواقع لقوات الجيش السوري في القنيطرة وسط تحليق للطيران الاسرائيلي فوق القنيطرة لافروف يدعو واشنطن لعدم البحث عن ذرائع لضرب القوات السورية لافروف يعلن أن الناتو رفع مستوى تواجده العسكري في المناطق الأوروبية حيث تم الاتفاق بعدم القيام بذلك سيرغي لافروف يصرح "سنرد بشكل مناسب على أي تدخل استباقي أميركي في سورية" نيكي هايلي تصرح "على الرغم من أن لدينا قاعدة عسكرية في قطر لكن الأولوية هي وقف تمويل" السفيرة الأميركية في الأمم المتحدة نيكي هايلي تؤكد أن أولوية الرئيس ترامب فيما يتعلق بقطر هي وقف تمويلها للإرهاب وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف يشدد على أهمية إجراء محادثات بشأن سورية السفيرة الأميركية في الأمم المتحدة نيكي هايلي تؤكد أن جماعة الإخوان المسلمين مصدر مشاكل لكل المنطقة وزير الخارجية الألماني زيجمار جابرييل يؤكد أنه بالرغم من الصعوبات القائمة بين روسيا وألمانيا إلا أن هناك علاقات متينة بين الشعبين وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف يؤكد أن هناك مساع لتطبيع العلاقات بين روسيا وألمانيا تخوضها شخصيات من البلدين
أخبار عاجلة

تصيب أطفال البلدان النامية وتبدأ بالتهاب اللوزتين

حمَّى "الروماتيزم" سبب وفاة 2% سنوياً في العالم

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - حمَّى الروماتيزم سبب وفاة 2% سنوياً في العالم

وفاة 2% سنوياً في العالم بسبب حمَّى "الروماتيزم"
بيروت ـ رياض شومان

تصيب حمى "الروماتيزم" أطفال البلدان النامية بالدرجة الأولى، وتُعزى نحو 2% من الوفيات العالمية الناجمة عن الأمراض القلبية الوعائية إلى مرض القلب الروماتزمي، بينما تُعزى 42% من تلك الوفيات إلى أمراض الشرايين التاجية، وتُعزى 34% منها إلى الأمراض الدماغية الوعائية. الأعراض وقبل دراسة أعراض الحمى الروماتيزمية الحادة، لا بد من الاشارة الى أن أطباء متخصصين يوضحون أن الإصابة يسبقها عادة التهاب في اللوزتين أو الحلق بقرابة أسبوعين، وقد يكون هذا الالتهاب طفيفا لدرجة أنه يمرُّ من دون أن ينتبه الطفل أو والداه لحدوثه ؛ وتشمل الأعراض ما يلى:
1- ارتفاع متوسط فى درجة الحرارة، وقد يكون ارتفاع درجة الحرارة شديدا فى بعض الحالات.
2- التهاب في المفاصل: خاصة مفاصل الركبتين والكعبين والكوعين والكتفين. المفصل المصاب يكون متورماً وشديد الألم عند الحركة لدرجة تمنع الطفل المصاب من المشي أو تحريك المفصل لحمل أى ثقل أو القيام بأى عمل يتطلب جهدا من المفصل.
قد يصاب أكثر من مفصل في نفس الوقت لكنه في أغلب الأحيان تحدث الإصابة فى أحد المفاصل أولا، فإذا تماثل للشفاء بدأت أعراض الإصابة فى مفصل آخر. ويسمى هذا النوع من التهاب المفاصل بالنوع المهاجر أو المتنقل، وتتميز إصابة المفاصل باستجابتها السريعة للعلاج، وهي رغم شدتها فى الحالة الحادة إلا أنها تشفى تماما ولا تترك آثارا فى المفصل المصاب.
3- إصابة القلب : تتميز الحمى الروماتيزمية الحادة بقدرتها على إصابة طبقات القلب الثلاث بالاتهاب الروماتيزمي الحاد:
أ) عضلة القلب ويحدث فيها التهاب قد يؤدي إلى هبوط حاد في القلب.
ب) غشاء "التامور" المغلف للقلب يحدث به الاتهاب روماتيزمي وربما يحدث تجمع مائي فى تجويفه وغالبا يشفى دون آثار طويلة الأمد.
ج) الغشاء المبطن للقلب، يُحْدِث الالتهاب تليُّفا على المدى البعيد فى واحد أو أكثر من الصمامات القلبية، ويتبع هذا التليُّف قصور وخلل جوهري في وظائف هذا الصمام المتليف تنتج عنه آثار عاجلة فى كثير من الأحيان، لكن فى معظم الحالات الأثر السيئ يظهر فقط بعد سنوات عدة، فيفصح عن نفسه بإصابة واحد أو أكثر من صمامات القلب بالضيق أو الارتجاع أو كليهما.
4- إصابة الجهاز العصبي، حيث تحدث حركات لا إرادية من المصاب خاصة الفتيات، حيث يتحرك أحد الذراعين أو كليهما أو جزء منهما لا إراديا في أي اتجاه دون هدف واضح، ولا يستطيع المصاب منع هذه الحركات التي يكون لها أثر نفسي سيئ عليه وعلى أسرته، ومن حسن الحظ ان هذه الأعراض تختفي بالتدريج خلال أسابيع قليلة.
5- إصابة الجلد : يحدث بعض الطفح الجلدي المؤقت هلالي الشكل خاصة فى منطقة الجذع الذي سرعان ما يختفي.
كما قد تحدث تراكمات عقدية صغيرة الحجم تحت الجلد ، ويكثر انتشارها فى الأطراف وهي تختفي سريعا، وقد لا يلاحظ المريض أياً من هذه التغيرات لصغر حجمها واختفائها السريع.
العلاج:
يمكن، من خلال علاج آلام الحلق الناجمة عن البكتيريا السبحية (العقدية) في مراحله المبكّرة، الحيلولة دون تطوّر الحالة إلى مرض الحمى الروماتزمية.
كما يمكن، بتعاطي علاج البنسلين طويل المفعول على المدى الطويل، الوقاية من تكرّر هجمات ذلك المرض الذي قد يتسبّب في ظهور أمراض القلب الروماتزمية، وكذلك وقف تطوّر المرض لدى الأشخاص الذين تمكّن المرض فعلاً من إلحاق أضرار بصمامات قلوبهم.

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

  مصر اليوم - حمَّى الروماتيزم سبب وفاة 2 سنوياً في العالم   مصر اليوم - حمَّى الروماتيزم سبب وفاة 2 سنوياً في العالم



  مصر اليوم -

تركت شعرها الطويل منسدلاً على جسدها الممشوق

ناعومي كامبل تتألّق في فستان مع ريش النعام الأسود

لندن ـ كاتيا حداد
تألّقت عارضة الأزياء البريطانية ناعومي كامبل، في حفلة توزيع جوائز "NBA"، في مدينة نيويورك، بعد أن كانت تتبختر على منصات عروض الأزياء في أوروبا في الأسبوع الماضي، وبدت العارضة البالغة من العمر 47 عامًا مذهلة في فستان قصير منقوش مع ريش النعام الأسود في حاشية الفستان والياقة. وظهر كامبل في فستان منقوش باللونين الوردي والفضي على نسيجه الأسود، بينما صدر الفستان شفاف بياقة منفوخة من ريش النعام الأسود، وكان الثوب أيضا بأكمام طويلة شفافة مع حاشية الفستان من الريش الأسود، والذي بالكاد يكشف عن فخذيها كما يطوق الجزء السفلي من جسمها، وتركت كامبل شعرها الطويل منسدلاً  حراً مع عقدة أعلي الجبهة ونسقته مع صندل جلدي أسود بكعب. ورصدت الكاميرات، قبل أيام، كامبل وهي تتجوّل في شوارع ميلان بإطلالة كجوال رائعة، وكانت الجميلة ترتدي فستانًا طويلًا أبيض اللون، وصندل أنيق أثناء تجولها في شوارع عاصمة الموضة، كما شوهدت الليلة

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

  مصر اليوم - حمَّى الروماتيزم سبب وفاة 2 سنوياً في العالم   مصر اليوم - حمَّى الروماتيزم سبب وفاة 2 سنوياً في العالم



F

GMT 02:59 2017 الأربعاء ,28 حزيران / يونيو

Officine Générale تقدم مجموعة من الملابس النسائية لعام 2017
  مصر اليوم - Officine Générale تقدم مجموعة من الملابس النسائية لعام 2017

GMT 03:16 2017 الأربعاء ,28 حزيران / يونيو

تعرَّف على أفضل 10 رحلات بالقطارات في بريطانيا
  مصر اليوم - تعرَّف على أفضل 10 رحلات بالقطارات في بريطانيا

GMT 04:50 2017 الأربعاء ,28 حزيران / يونيو

مخبأ يحول إلى منزل وبيعه مقابل 3.5 مليون إسترليني
  مصر اليوم - مخبأ يحول إلى منزل  وبيعه مقابل 3.5 مليون إسترليني

GMT 04:04 2017 الأربعاء ,28 حزيران / يونيو

إدارة ترامب تفتقر إلى رؤية واضحة حول سورية والعراق
  مصر اليوم - إدارة ترامب تفتقر إلى رؤية واضحة حول سورية والعراق

GMT 05:45 2017 الأربعاء ,28 حزيران / يونيو

ترامب يشنُّ هجومًا على "سي أن أن" ووسائل إعلام أخرى
  مصر اليوم - ترامب يشنُّ هجومًا على سي أن أن ووسائل إعلام أخرى
  مصر اليوم -
  مصر اليوم -

GMT 04:14 2017 الأحد ,25 حزيران / يونيو

شرين رضا توضح أن شخصية رشا لا تشبهها في الواقع

GMT 03:19 2017 الإثنين ,26 حزيران / يونيو

أسماء المهدي تعتمد على التميز في مجموعة عيد الفطر

GMT 05:15 2017 الإثنين ,26 حزيران / يونيو

سكان أستراليا يطالبون بإعدام حيوانات الكنغر

GMT 04:40 2017 الثلاثاء ,27 حزيران / يونيو

ممارسة الجنس بشكل منتظم تقي من أمراض القلب

GMT 04:24 2017 الإثنين ,26 حزيران / يونيو

أفضل 19 وجهة سياحية غير معروفة في أوروبا
  مصر اليوم -
  مصر اليوم -
 
 Egypt Today Facebook,egypt today facebook,مصر اليوم الفيسبوك  Egypt Today Twitter,egypt today twitter,مصر اليوم تويتر Egypt Today Rss,egypt today rss,مصر اليوم الخلاصات  Egypt Today Youtube,egypt today youtube,مصر اليوم يوتيوب Egypt News Today,egypt news today,أخبار مصر اليوم
egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon