توقيت القاهرة المحلي 21:34:38 آخر تحديث
  مصر اليوم -

دراسة تُحذِّر من الاكتئاب وتناول الخرشوف والبصل بكثرة

الخبز لا يُسبب السمنة ولا "الانتفاخ" في المعدة أكثر من المعكرونة

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - الخبز لا يُسبب السمنة ولا الانتفاخ في المعدة أكثر من المعكرونة

الخبز لا يُسبب السمنة ولا "الانتفاخ" في المعدة أكثر من المعكرونة
لندن ـ ماريا طبراني

أثبتت دراسة حديثة، أن الخبز لا يُسبّب انتفاخًا للمعدة أكثر من المعكرونة، على الرغم من أن 20% من البريطانيّين يرون أن الخبز مرادفًا لكلمة "انتفاخ"، وأنهم سيصبحون أفضل حالاً من دونه. وحذّر خبراء التغذية، من أن الابتعاد عن تناول الخبز مُضر أكثر منه مفيد، خصوصًا لأن الخبز لا يُسبّب السمنة، بل الطعام المحشو به، وعلى الرغم من أن هناك أدلة تثبت ذلك، إلا أن هناك بعض المشاهير لا يُصدقون تلك الأبحاث، ومنهم الممثلة الأميركيّة "غوينيث بالترو"، التي لن تسمح بمرور مركب الغلوتين (الذي يُصنع منه الخبز) إلى فمها، بينما تعتقد "مادونا" أن تجنب الغلوتين هو ما يجعلها أصغر سنًا
ويرى 98% من البريطانيّين، أنهم يتناولون الخبز ويُسبّب انتفاخ في المعدة وزيادة في الوزن، بينما يعتقد 20% أنه من المهم تناول الغلوتين الذي يحتوي على نسبة 0.5% من القمح فقط، لكن هذا يعني أن تجنب الخبز سيتسبب في أن الجسم سيفقد نسب التغذية الحيويّة مثل الألياف والحديد والكالسيوم.
وأعلنت "أيلا سبيرو"، من مؤسسة "التغذية البريطانيّة"، أثناء حضورها مؤتمر أخصائيّ التغذية في لندن، أن المنتجات الخالية من الغلوتين يمكنها أن تسبب الانتفاخ بنسب مُضاعفة، وتلك مثل الأطعمة التي تحتوي على الدهون المشبعة والسكريات.
وأشارت " سبيرو"، إلى أن هناك دراسة لجامعة بريستول، لم تُنشر بعد، تُفيد بأن وجبة المعكرونة تُسبّب انتفاخًا أكثر من الخبز، على الرغم من أن الذين يتانولون وجبة العشاء لا يقتنعون بذلك.
وأفادت "سو بايك"، من "جمعية السكري البريطانيّة"، أن "الفكرة خاطئة المنتشرة بأن الخبز يُسبّب السمنة، هي فكرة خاطئة، و أن تناول شريحتين من الخبز يبلغون الـ190 سعر حراريّ، مع 2 غرام من مواد تحتوي على دهون ستضاعف عدد السعرات الحراريّة إلى 334، وذلك سيضيف 16 غرامًا من الدهون إلى جسم الإنسان، مضيفة "كثير من الناس يعتقدون أن الخبز الأبيض مُضرّ ويسبب السمنة، لكن ليست في هذه الحالة، فالمشكلة تكمن في الخبز الذي يجمع بين الطحين الأبيض والحبوب الكاملة بنسبة 75%"، فيما نصحت بتناول شريحتين من الخبز، تحتويان على 20-30% من العناصر المُغذية التي تشمل الكالسيوم، والحديد، والألياف وفيتامين B1، فذلك يكون جيدًا للنظام الغذائيّ.
وقال المُتخصّص في أمراض الجهاز الهضمي والمعالج النفسيّ دكتور "نيك ريد"، إن هناك عددًا من العوامل قد تؤدي إلى الانتفاخ، مثل غازات البطن، القلق أو الاكتئاب، الإمساك، الحيض، متلازمة القولون العصبيّ، وتناول الكثير من الكربوهيدرات التي تخمر عمومًا، وليس القمح فقط، مشيرًا إلى أن وجود "الفركتانز" في كثير من الأطعمة مثل البصل، الخرشوف، الهليون والكراث، يُسبّب الانتفاخ أكثر من الغلوتين.

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الخبز لا يُسبب السمنة ولا الانتفاخ في المعدة أكثر من المعكرونة الخبز لا يُسبب السمنة ولا الانتفاخ في المعدة أكثر من المعكرونة



نانسي عجرم بإطلالات خلابة وساحرة تعكس أسلوبها الرقيق 

القاهرة ـ مصر اليوم

GMT 14:01 2018 الإثنين ,05 تشرين الثاني / نوفمبر

"مهرجان بالشباب تحيا الأمم" يكرم الفنانة وفاء صادق

GMT 02:14 2018 الجمعة ,29 حزيران / يونيو

أكرم حسني يعرب عن سعادته بنجاح مسلسل "الوصية"

GMT 02:47 2017 الجمعة ,01 كانون الأول / ديسمبر

الفنانة يارا تغني شارة المسلسل المصري"نصيبي وقسمتك 2"

GMT 19:21 2017 الأربعاء ,02 آب / أغسطس

كنزي عمرو دياب تواصل الجدل بملابسها الجريئة

GMT 14:46 2021 الخميس ,22 تموز / يوليو

بريشة : علي خليل
 
Egypt-today

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon