توقيت القاهرة المحلي 08:43:51 آخر تحديث
  مصر اليوم -

لفت إلى أنّ مُمارسة المشي نص ساعة يوميًا له دور كبير في الوقايَّة

العطار يؤكّد أنّ تناول الألياف يساهم في الحمايّة من الإصابة بمرض السكري

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - العطار يؤكّد أنّ تناول الألياف يساهم في الحمايّة من الإصابة بمرض السكري

مُمارسة المشي نص ساعة يوميًا
الكويت - مصر اليوم

أوضح استشاري أمراض باطنية وسكر ورئيس وحدة السكر في المستشفى الأميري في الكويت الدكتور عبدالنبي العطار، أنّ تناول الأطعمة التي تحتوي على الألياف تساهم بشكل كبير في حماية الشخص من الإصابة بمرض السكر من النوع الثاني. وأكّد العطار، على هامش فعالية "يوم مستشفى الأميري الخامس للتوعية بمرض السكري"، السبت، أنّ العادات الغذائية الصحيّة، مثل تناول أغذية تحوي أليافًا، كالخس والجزر تساهم بشكل كبير في الحد من الإصابة بالسكري.
وأشار إلى أنّ إنقاص الوزن بحدود سبعة بالمائة من الوزن الأساسي من شأنه حماية الشخص من الإصابة بذلك المرض، مبينًا أنّ ممارسة المشي لفترة نص ساعة يوميًا لها الدور الكبير أيضًا.
وأوضح أنّ المستشفى الأميري تنظم هذا اليوم التوعوي بمرض السكر للمرة الخامسة على التوالي، لنشر الوعي بخطورة المرض وضرورة الكشف المبكر عنه وتفاديه والتقليل من المضاعفات التي تترتب عليه، مبينًا أنّ المرض منتشر في المجتمع وأنه لا تخلو أسرة من المصابين به. ولفت إلى أنّ مرض السكر من أهم أسباب الإصابة بالجلطات القلبية وانسداد الشرايين التاجية، وكذلك فإن فرصة تعرض مريض السكري للجلطات المخية تزداد بأربعة أضعاف عن غير المصاب.
وذكر أنّ المصاب بالسكري تزداد لديه فرص الإصابة بالعديد من الأمراض والمضاعفات، مثل احتمال بتر الرجل ما دون الركب ونزيف العين والعمى والفشل الكلوي، بالإضافة إلى الإصابة بأمراض أخرى، مبينًا أنّ مضاعفات مرض السكر تشكل عبئًا على موازنة الدولة، إذ تستنزف الكثير الأموال لعلاج مضاعفاته.
ودعا أولياء الأمور إلى حماية أبناءهم من مرض السكري، بتثقيفهم صحيا وتغذيتهم غذاءً سليمًا وصحيًا، والتقليل قدر الإمكان من الوجبات السريعة وحثهم على ممارسة التمارين الرياضيّة.

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

العطار يؤكّد أنّ تناول الألياف يساهم في الحمايّة من الإصابة بمرض السكري العطار يؤكّد أنّ تناول الألياف يساهم في الحمايّة من الإصابة بمرض السكري



GMT 01:52 2024 الجمعة ,26 إبريل / نيسان

منى واصف تكشف عن أمنيتها بعد الوفاة
  مصر اليوم - منى واصف تكشف عن أمنيتها بعد الوفاة

GMT 07:57 2021 الخميس ,02 أيلول / سبتمبر

سعر الدولار اليوم الخميس 2- 9-2021 في مصر
 
Egypt-today

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon