توقيت القاهرة المحلي 13:01:22 آخر تحديث
  مصر اليوم -

تضاعف أعداد الحوامل اللاتي تنجبن بعد تجاوز سنّ الـ50 يثير المخاوف

وزارة الصّحّة البريطانيّة تكشف أن الأمّهات الأكبر سنّاً عرضة للإجهاض

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - وزارة الصّحّة البريطانيّة تكشف أن الأمّهات الأكبر سنّاً عرضة للإجهاض

الأمّهات الأكبر سنّاً عرضة للإجهاض
لندن ـ مصر اليوم

كشفت وزارة الصّحّة البريطانيّة أن تضاعف عدد النساء اللاتي تلدن أطفالاً وهنّ تجاوزن سنّ الخمسين عاماً خلال الخمسة أعوام الأخيرة، وأثبتت الإحصائيات أن ثلاثة أطفال ممّن يولدون أسبوعياً لأمهات فوق الخمسين. وأثارت الزيادة الكبيرة في أعداد النساء، اللاتي تلدن وهنّ في سنّ كبير، المخاوف بشأن صحّة الأمهات و أطفالهنّ، بالإضافة إلى أنّهن أكثر عرضة لحالات الإجهاض وحالات الحمل خارج الرحم، ومن المرجّح أن يولد أطفالهن مع تشوهات وراثية، ويتطلبون مستوى أعلى من الرعاية.
وأفادت وزارة الصحة بأنّ في عام 2012 ولد 154 طفلا لأمهات تجاوزت الـ50، بزيادة بمقدار الثلث في العام، وتضاعف هذا الرقم منذ عام 2008، حين ولد 69 طفلا لنساء تتراوح أعمارهنّ بين 50 وأكثر، وفي عام 2000 كان ولد 44.
وارتفع عدد المواليد لأمهات تتراوح أعمارهنّ بين 40 وأكثر أيضا، بنسبة 13% من 26,419 في عام 2008 إلى 29,994 في عام 2012، وهو ما يعني طفلا واحدا من كل 25 طفلاً لأم تتجاوز عمر الـ40.
ويولد قرابة 20% من الأطفال لنساء تتراوح أعمارهنّ بين 35 عاماً فأكثر، وسُجلت أعلى نسبة منذ عام 1938، وهؤلاء الأطفال يحتاجون رعاية صحية ايضاً، وفي الوقت ذاته، لم يكن هناك سوى 23% من المواليد لأمهات دون الـ25 عاماً في عام 2012، وذلك بنسبة انخفاض ما يقرب من النصف منذ أوائل السبعينات.
وأصبحت كارول هوبسون أكبر أم في بريطانيا بعدما أنجبت التوائم في عمر الـ 58 بعد الحمل من خلال التلقيح الاصطناعي في عيادة في الهند، بعد أربع محاولات فاشلة في أوكرانيا وقبرص، ثم تم زرع الأجنة المانحة في عيادة في مومباي.
وتبلغ الأم الآن 61 عاماً، التي أنفقت أكثر من 20 ألف جنيه إسترليني عند ولادة التوائم فريدة وماثيو ولادة قيصرية طارئة عشية عيد الميلاد في عام 2010، وأمضيا شهرين في رعاية حديثي الولادة.
وفي وقت سابق من هذا العام، وضعت الممثلة تينا مالون ابنتها "فلام" في سن الـ50، بعد أن سافرت إلى قبرص لعلاج التلقيح الاصطناعي، وفي عام 2007، أنجبت نجمة "Desperate Housewives" مارسيا كروس بنتين توأم وكانت في سن الـ44.
وقالت لويز سيلفرتون، مدير الكلية الملكية للولادة، "هناك تزايد في أعداد النساء الأكبر سنا اللاتي ينجبن الأطفال، وتعاني هؤلاء النساء من مضاعفات أكثر من النساء الأصغر سناً".
وأضافت سيلفرتون "وهنّ أكثر عرضة لزيادة معدلات الحمل خارج الرحم والإجهاض والمشاكل الوراثية لدى الأطفال وقضايا أخرى مثل ارتفاع ضغط الدم والسكري ومشاكل في المشيمة، عن الأمهات الصغار".
وحذرت الكلية الملكية لأطباء التوليد وأمراض النساء من أن أولئك النساء اللاتي تزيد أعمارهم عن 40 عاماً، مُعرضة ثلاث مرات لفقدان طفلها  أكثر من الأمهات الأصغر سناً، كما يواجه أطفالهن خطر اعتلال الصحة أو إصابتهن بمتلازمة داون.

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

وزارة الصّحّة البريطانيّة تكشف أن الأمّهات الأكبر سنّاً عرضة للإجهاض وزارة الصّحّة البريطانيّة تكشف أن الأمّهات الأكبر سنّاً عرضة للإجهاض



GMT 01:52 2024 الجمعة ,26 إبريل / نيسان

منى واصف تكشف عن أمنيتها بعد الوفاة
  مصر اليوم - منى واصف تكشف عن أمنيتها بعد الوفاة

GMT 07:57 2021 الخميس ,02 أيلول / سبتمبر

سعر الدولار اليوم الخميس 2- 9-2021 في مصر
 
Egypt-today

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon