توقيت القاهرة المحلي 11:05:52 آخر تحديث
  مصر اليوم -

تُعتبر الحالة الأولى التي ينتقلُ فيّها المرض من الحيوانِ إلى الانسان

قطٌ مُصاب ينقلُ مرض "السُل" إلى فتاةٍ انكليزيّة وتُعاني من تلفٍ رئوي حاد

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - قطٌ مُصاب ينقلُ مرض السُل إلى فتاةٍ انكليزيّة وتُعاني من تلفٍ رئوي حاد

قطٌ مُصاب ينقلُ مرض "السُل" إلى فتاةٍ انكليزيّة
 لندن - مصر اليوم

 لندن - مصر اليوم أُصيّبَت فتاة انكليزية تبلغ من العمر (19 عاماً ) بمرض "السُل" الرئوي، بعد انتقاله إليها من قط مصابة بالمرض، مما أدى إلى إصابتها بالتهاب رئوي حاد، حيث تعتبر حالة فريدة من نوعها أنحاء العالم جميعها، ونصح الأطباء جيسيكا ليفينغز بإجراء عملية جراحية طارئة، ونُقلت جيسيكا إلى المستشفى بعد صراع عنيف مع المرض، لتتلقى المزيد من العلاج عن الأضرار الشديدة التي لحقت برئتها، هذا و شَخَص  الأطباء المرض عند جيسيكا في تشرين الأول/ أكتوبر الماضِي، وذلك بعد أن ردد طبيب بيطري مخاوف بشأن "السُل" بعد تفشيه بين القطط في منطقة نيوبري بيركشاير، وتم فحص 39 شخصًا كانوا على اتصال بالقطط المصابة.
وتعاني كلير، والدة جيسيكا من مرض "السُل" البقري، ولكنه في طور السبات، واتضح أيضاً أن هناك طفل عمره 10 سنوات من الجنوب الغربي انتقل إليه مرض السُل من كلب، لكنه تعافى وتم التحفظ على الكلب.
وأصيبت ليفينغز بالمرض بعدما قامت بتنظيف جرح قطتها قبل خمسة اسابيع، وقالت المريضة "كنت مريضة جداً، وأصابتني حمى جعلتني اتصبب عرقاً وسببت لها هلاوس".
 وشَخَص  الأطباء المرض عند جيسيكا في تشرين الأول/ أكتوبر الماضِ، وذلك بعد أن ردد طبيب بيطري مخاوف بشأن السُل بين القطط في منطقة نيوبري بيركشاير، وتم فحص 39 شخصا كانوا على اتصال بالقطط المصابة.
والتقطت 9 قطط العدوى من حيوان الغرير، بينهم 7 بسبب لدغات من هذا الحيوان سببت لهم جروحا، واحداً منهم مفقود يدعى "ميلهاوس"، والآخرين منهم من تحفظوا عليهم ومنهم من توفي على أثر المرض.
قال الأطباء "إن جيسيكا تتجاوز مرحلة الخطر الآن، وذلك بعد أن تلقت علاج من المضادات الحيوية لمدة تسعة أشهر في مستشفى رويال بيركشاير"، وأكدت جيسيكا "أشعر بتحسن كبير الآن، كان العام الماضِ صعباً للغاية، وخصوصاً لأنني لم أكن أعرف تشخيص المرض".
وأوضحت والدتها "على مدار 3 أسابيع أصبح القط "أونيكس" هزيلاً واكتشفنا انه لديه جرحًا مفتوحًا أسفل بطنه، ثم أخذناه إلى الطبيب البيطري 3 مرات، وفي آخر مرة تركوه عند الطبيب، وتوفى بعد ذلك بيومين، ولم يكن لدينا أي فكرة عن اصابته بالسُل، ثم اكتشفنا أنه كان يعاني من هذا المرض".
وأفاد الطبيب البيطري وصاحب القط المفقود "ميلهاوس"كارل غورمان، ، بأن عدوى السُل انتشرت في بادئ الأمر بين قطيع من الأبقار، وقد عالج غورمان اثنين من القطط المصابين، حتى أمر كبير الأطباء البيطرين، نايغل غيبنز بالقتل الرحيم للحيوانات بدلاً من العلاج للحفاظ على الصحة العامة، على حد تعبيره.
وأكدت الصحة العامة في انكلترا أن  هناك 2 من المرضى المصابين بفيروس بكتيريا السل البقرية ويخضعون للعلاج، وأجبروا على ذبح الأبقار 30 ألف مصابة بالسل كل سنة.
وقال ديليس مورغان، من الصحة العامة في إنكلترا: "هذه هي أول حالة موثقة لنقل الفيروس من قط إلى انسان، فمن النادر إصابة القطط بالسُل"، وأفاد مسئولون بأنه تم تشخيص الفيروس عند اثنين آخرين، لكنه كامن، وهذا يعني أنهم تعرضوا لهذا المرض ولكن لا تظهر عليهم أية أعراض.

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

قطٌ مُصاب ينقلُ مرض السُل إلى فتاةٍ انكليزيّة وتُعاني من تلفٍ رئوي حاد قطٌ مُصاب ينقلُ مرض السُل إلى فتاةٍ انكليزيّة وتُعاني من تلفٍ رئوي حاد



GMT 01:52 2024 الجمعة ,26 إبريل / نيسان

منى واصف تكشف عن أمنيتها بعد الوفاة
  مصر اليوم - منى واصف تكشف عن أمنيتها بعد الوفاة

GMT 07:57 2021 الخميس ,02 أيلول / سبتمبر

سعر الدولار اليوم الخميس 2- 9-2021 في مصر
 
Egypt-today

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon