توقيت القاهرة المحلي 09:22:08 آخر تحديث
  مصر اليوم -

5 مشروبات تساعد في حرق الدهون وتُمِدّ الجسم بمضادّات الأكسدة

عصائر الفواكه والخضروات والقهوة مفيدة في التخلّص من الوزن الزائد

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - عصائر الفواكه والخضروات والقهوة مفيدة في التخلّص من الوزن الزائد

الفواكه والخضروات والقهوة مفيدة في التخلّص من الوزن الزائد
نيويورك ـ مصراليوم

توجد أنواع عدّة من المشروبات التي تساعدك على فقدان الوزن الزائد، وتسهم في تسريع حرق الدهون، من دون اللجوء إلى أي حبوب أو مكملات غذائية، بجانب اتباع نظام غذائي صحي ومتوازن ومُغذٍّ، ومن أهم هذه الأنواع خمسة مشروبات، وهي: "العصائر التي تساعد في التخلص من السموم"، سواء كانت من الفواكة أو الخضروات أو كليهما.
فيُنصح بتناول الأطعمة الغنية بالألياف مثل جذر الزنجبيل، الجزر أو التفاح كعصائر، لأنها تساعد الجهاز الهضمي على العمل بشكل صحيح، وتمد الجسم بالمواد المضادة للاكسدة، وتساعد الجسم في التخلص من السموم والمواد الكيميائية وجميع المواد الخطرة التي تتراكم داخل الأمعاء، كما أنها تساعد على فقدان الوزن أسرع وبطريقة طبيعية.
وتُعَد "عصائر الخضروات" من أفضل المشروبات التي تساعد في إنقاص الوزن بصورة سريعة، فعصير الكرنب، اللفت، البروكلي أو القرنبيط من الأسلحة الفتاكة للدهون، وتحقق التوازن في مستويات الهرمونات في الجسم وتمنع الهرمونات المزعجة من التدخل في الهرمونات الطبيعية، فتلك الخضروات غنية بالمغذيات النباتية الطبيعية التي تقلل الدهون، وتحُد من الالتهاب وتتحكم في مستويات السكر في الدم، فضلاً عن أنها تزيل السموم من الجسم.
أما "الشاي الأخضر" فمعروف عنه منذ مئات السنين أنه مفيد لفقدان الوزن وفي حرق الدهون والسعرات الحرارية، بالإضافة إلى أن تناول كوب واحد منه يوميًا يمد الجسم بمواد المضادة للاكسدة، فضلاً عن أنه يقمع الشهية، وبالتالي هذا يساعد في تقليل كمية الطعام، ويقال إن هذا الشاي يحد من التوتر ويساعد على الاسترخاء.
ومن المشروبات التي تساعد على فقدان الوزن "عصائر الفواكة"، وخاصةً عصير التوت البري والكمثرى، فهي عصائر لذيذة وسهلة التحضير وغنية جدًا بالمواد المغذية والفيتامينات، وتحتوي على كميات عالية من فيتامين C، وغير أنه يفيد في حرق الدهون، إلى جانب أنه يمد الجسم بجميع الفيتامينات والبروتينات الأساسية التي يحتاجها.
كما أنه معروف عن التوت البري أنه ضروري لمنع عدوى المثانة المختلفة، أما الكمثرى فتمد الجسم بالمغنيسيوم والبوتاسيوم وكذلك الفوسفور والكالسيوم الذي يحافظ على العظام صحية وقوية.
بالإضافة إلى تناول "القهوة"، التي تحتوي على مواد مضادة للأكسدة، وتساعد على تقليل خطر الإصابة بأنواع معينة من السرطان، ويمكنها أيضًا أن تُقلل من خطر الإصابة بمرض السكري، وكذلك أمراض القلب، بالإضافة إلى أن الكافيين مثالي لعملية التمثيل الضوئي ويحرق السعرات الحرارية، لكن من دون تناول الحليب معها، أو إضافة السكر لها.
 

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

عصائر الفواكه والخضروات والقهوة مفيدة في التخلّص من الوزن الزائد عصائر الفواكه والخضروات والقهوة مفيدة في التخلّص من الوزن الزائد



GMT 01:52 2024 الجمعة ,26 إبريل / نيسان

منى واصف تكشف عن أمنيتها بعد الوفاة
  مصر اليوم - منى واصف تكشف عن أمنيتها بعد الوفاة

GMT 07:57 2021 الخميس ,02 أيلول / سبتمبر

سعر الدولار اليوم الخميس 2- 9-2021 في مصر
 
Egypt-today

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon