بهدف تأسيس ثقافة الرعاية الفمويَّة في المجتمع

الإمارات تشارك في احتفالات اليوم العالمي لصحة الفم "ابتسامات صحية"

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - الإمارات تشارك في احتفالات اليوم العالمي لصحة الفم ابتسامات صحية

احتفالات اليوم العالمي لصحة الفم "ابتسامات صحية"
أبوظبي ـ مصر اليوم

أحيت دولة الإمارات كما باقي دول العالم "اليوم العالمي لصحة الفم والأسنان"  الذي صادف أمس الخميس في 20 مارس/آذار الجاري، وذلك  بهدف تأسيس ثقافة الرعاية الفموية في المجتمع . ويعتبر " اليوم العالمي لصحة الفم والأسنان " مهما وبشكل خاص للمهنيين في مجال الأسنان في دولة الإمارات العربية المتحدة مع تواجد الرعاة المحليين لهذه المبادرة العالمية بما في ذلك "برنامج ريجلي أكسترا للعناية الصحية بالفم والأسنان" الذي يلتزم بمساعدة سكان الدولة للحصول ابتسامات صحية.
وتعد أمراض اللثة ومشاكل تسوس الأسنان حالات صحية يمكن الوقاية منها رغم كونها من الحالات الصحية المزمنة الأكثر انتشارا وتصيب أربعة من بين كل خمسة أطفال.
ولتشجيع الابتسامات الجميلة على الظهور في دولة الإمارات لا بد من تحسين عادات الاعتناء بالفم والأسنان وفقا لأبرز المتخصصين في طب الأسنان.
وقال الدكتور ناصر المالك استشاري طب اسنان رئيس اللجنة العلمية لمؤتمر الإمارات الدولي لطب الأسنان ان أهمية اليوم العالمي لصحة الفم تزداد بالنسبة لعامة الناس لأنهم بدأوا يدركون العلاقة التي تربط صحة الفم مع العديد من الأمور الصحية الأخرى، موضحا انه من بين أفضل العادات والأساليب الصحية الوقائية يعتبر استخدام الفرشاة والمعجون واستخدام الخيط الطبي وزيارة عيادة طبيب الأسنان بشكل منتظم من أساسيات الرعاية الفموية.
وأضاف إن النتائج العلمية الطبية أظهرت أن مضغ العلكة الخالية من السكر بعد تناول الوجبات لمدة 20 دقيقة يأتي بنتائج مفيدة جدا على صحة الأسنان ويعد اتباع نظام صحي للعناية بالفم يوميا أمرا بالغ الأهمية للحفاظ على ابتسامة صحية خصوصا وأن العديد من الناس يتناولون وجبات خفيفة بين الوجبات الرئيسية.
ويعاني ما يقارب 90 في المائة من سكان العالم من بعض أنواع أمراض الفم خلال حياتهم وتتراوح ما بين تسوس الأسنان وأمراض اللثة وتصل إلى سرطان الفم.
يذكر أن العديد من عوامل الخطر الرئيسية لأمراض الفم منتشرة في دولة الإمارات على سبيل المثال تعاطي التبغ وتناول الأغذية غير الصحية.
وأكد الدكتور مالك ان المفتاح الرئيسي للحصول على ابتسامة صحية يكمن في إدراك أن الخطوة الأولى للرعاية الصحية عن طريق الفم هي من خلال الوقاية والمحافظة على اتباع نمط صحي وروتيني كما يوصي به الأطباء.
وحث خبراء الرعاية الفموية في الإمارات على الاستفادة من اليوم العالمي لصحة الفم لتوعية مرضاهم حول أفضل العادات والأساليب الصحية الوقائية التي تضمن لهم الحصول على فم وأسنان يتمتعان بالصحة وعن أهمية تنظيف الأسنان بالفرشاة والخيط الطبي ومضغ العلكة الخالية من السكر أثناء التنقل.. معربا عن أمله في أن يقوم أولياء الأمور أيضا بدورهم تجاه تشجيع أبنائهم في وقت مبكر على هذه الممارسات الصحية ليدركوا أهمية صحة الفم والأسنان وكيف يمكنهم الحصول على ابتسامة مشرقة وصحية لا تفارقهم حسب ما ذكرت وام.
وينظم الاتحاد العالمي لطب الأسنان اليوم العالمي لصحة الفم الذي يعقد في مارس من كل عام بهدف رفع الوعي بما يتعلق في صحة الفم والأسنان.. وستشارك أكثر من 100 دولة من مختلف أنحاء العالم في اليوم العالمي لصحة الفم.

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

  مصر اليوم - الإمارات تشارك في احتفالات اليوم العالمي لصحة الفم ابتسامات صحية   مصر اليوم - الإمارات تشارك في احتفالات اليوم العالمي لصحة الفم ابتسامات صحية



  مصر اليوم -

أظهرت تحولًا جذريًا في طريقة ارتدائها لملابسها

سيلين ديون تتألّق في بلوزة بيضاء من الحرير المتعرّج

باريس ـ مارينا منصف
أظهرت سيلين ديون، تحولًا جذريًا في طريقة ارتدائها لملابسها، وقد تم تداول الحديث بشأنها وعن طريقتها الجديدة في اختيار ملابسها خلال جولتها في أوروبا، حيث واصلت سيلين ديون روتينها اليومي على المدرج عند خروجها من باريس يوم الخميس، وبدت المطربة الكندية البالغة من العمر 49 عامًا وكأنها مستعدة للعمل عندما ظهرت مرتدية بدلة منسقة. واستغلت النجمة كونها ذات قوام نحيف وارتدت سترة مجسّمة تظهر بها قوامها النحيف، وارتدت أيضا بلوزة بيضاء من الحرير المتعرّج أسفل الجاكت وأمسكت بيدها حقيبة نسائية بيضاء اللون، وأكملت أناقتها بارتداء حذاء مخملي ذو كعب عالٍ، متماشيًا بذلك مع اختيارها لسترتها ذات الخطوط المخملية، ونسّقت النجمة شعرها بطريقة بسيطة، وارتدت نظارات شمسية كبيرة الحجم، أخفت بها وجهها. وانطلقت سيلين في حياتها المهنية بعد توفقها منذ 2016، وذلك بعد صدمتها في وفاة زوجها بعد 22 عامًا من الزواج، في صراعه مع مرض السرطان، وستشهد سيلن

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

  مصر اليوم - الإمارات تشارك في احتفالات اليوم العالمي لصحة الفم ابتسامات صحية   مصر اليوم - الإمارات تشارك في احتفالات اليوم العالمي لصحة الفم ابتسامات صحية



F
  مصر اليوم - جناح جديد هادئ في فندق شانغري لا باريس الشهيرة

GMT 09:41 2017 الخميس ,20 تموز / يوليو

"سيلفيرا" تفتتح أول صالة عرض لها خارج فرنسا
  مصر اليوم - سيلفيرا تفتتح أول صالة عرض لها خارج فرنسا
  مصر اليوم -
  مصر اليوم -
  مصر اليوم -
  مصر اليوم -
 
 Egypt Today Facebook,egypt today facebook,مصر اليوم الفيسبوك  Egypt Today Twitter,egypt today twitter,مصر اليوم تويتر Egypt Today Rss,egypt today rss,مصر اليوم الخلاصات  Egypt Today Youtube,egypt today youtube,مصر اليوم يوتيوب Egypt News Today,egypt news today,أخبار مصر اليوم
egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon