توقيت القاهرة المحلي 07:20:43 آخر تحديث
  مصر اليوم -

العمل يجري بشكل سريع لتنفيذ مشاريع المستشفيات التسعة

وزارة الخدمات الكويتية ماضية في تنفيذ المشاريع الصحية في اطار الخطة التنموية

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - وزارة الخدمات الكويتية ماضية في تنفيذ المشاريع الصحية في اطار الخطة التنموية

وزارة الخدمات الكويتية
الكويت - مصر اليوم

أكد الوكيل المساعد لشؤون الخدمات العامة والصيانة المهندس سمير العصفور ان الوزارة ماضية في تنفيذ المشاريع التنموية الصحية والتي تأتي في اطار برنامج عمل الحكومة والخطة التنموية، مشيرا الى ان العمل يجري بشكل سريع لتنفيذ مشاريع المستشفيات التسعة. جاء ذلك في تصريح ادلى به العصفور الثلاثاء ، على هامش افتتاحه "مؤتمر ومعرض صحة الكويت الخامس" الذي إنطلق في فندق "كراون بلازا" نيابة عن وزير الصحة الدكتور علي العبيدي.
وقال العصفور ان العمل في مشروع مستشفى "الرازي" قطع شوطا كبيرا اذ تم تجهيز اربع غرف عمليات مؤكدا ان العمل بمشروع المستشفى "الأميري" سيتم الشهر المقبل.
وبين ان مستشفى "الجهراء" الذي يُعد من المشاريع الكبيرة في المنطقة سيستغرق تنفيذه ثلاث سنوات حيث يدخل حاليا مرحلة اجراءات الطرح مبينا أن هذا المشروع تحت إشراف الديوان الأميري.
واضاف ان مشروع مركز الكويت لمكافحة السرطان تحت التنفيذ حاليا متوقعا الانتهاء من تنفيذ جميع مشاريع وزارة الصحة خلال السنوات الخمس القادمة.
واشار الى استمرار التعاون مع وزارة الأشغال لتنفيذ عدد من المستشفيات الأخرى ومنها مستشفى الأطفال والولادة ومستشفيات الضمان الصحي التابعة للهيئة العامة للاستثمار فضلا عن مشروع وزارتي الدفاع والداخلية.
وحول المؤتمر اوضح العصفور أن هناك مشاركة حكومية واسعة الى جانب شركات طبية ودوائية وانشائية سعيا لمتابعة المستجدات العالمية والمساهمة في تطوير الخدمات الطبية.
من جهته أكد المدير العام للمكتب التنفيذي لمجلس وزراء الصحة لدول مجلس التعاون الدكتور توفيق بن خوجة ان اقامة هذا المؤتمر يعتبر تطورا طبيعيا وعلامة للنضج في مجال تكنولوجيا المعلومات والاتصالات في الصحة فدول مجلس التعاون وعلى مدى الاعوام القليلة الماضية حققت قدرا كبيرا من التقدم نحو اعتماد تكنولوجيا المعلومات والاتصالات الصحية.
وقال ان هذا التقدم تجلى باعتماد برامج وخدمات ومشروعات الصحة الالكترونية بالإضافة إلى زيادة في اعتمادات الميزانية المخصصة للبرامج الوطنية للصحة الالكترونية ودمج خدمات الصحة الالكترونية في قطاع الرعاية الصحية.
وتطرق بن خوجة الى تحقيق الترابط والتكامل بين الأنظمة المعلوماتية المشتركة بين دول المجلس من خلال اللجنة الخليجية للصحة الالكترونية الساعية الى توحيد المعايير والضوابط الأساسية للتعاملات الصحية الالكترونية والإجراءات المستخدمة في التعامل مع الملف الصحي الالكتروني إضافة إلى تطوير وتنفيذ الأنظمة الخاصة بالإدارات والأقسام التابعة لوزارات الصحة لدول المجلس.
واكد اهمية تعزيز التعاون وتبادل الخبرات والكفاءات القادرة على التعامل مع تطبيقات الصحة الالكترونية بشكل محترف وفعال وتحديد المؤشرات الأساسية المعتمدة لأداء تطبيقات الصحة الالكترونية.
وأعرب عن رغبته بأن يخرج هذا المؤتمر بتوصيات جيدة تساهم في تطوير الصحة الإلكترونية وأن تذهب الى ماهو مطلوب لدعم العمل الصحي وتبني البطاقة الصحية الذكية.
من جانبه أكد مدير عام مستشفى "السلام الدولي" الدكتور أيمن المطوع، أهمية استضافة الكويت للمعارض الطبية الكبيرة التي تستقطب المستشفيات الخاصة المحلية والخارجية فضلا عن شركات التجهيزات الطبية للمساهمة في تطوير الخدمات الصحية المقدمة والاستفادة المتبادلة من الامكانيات الفنية والبشرية للمستشفيات المشاركة وفتح الباب لمزيد من التعاون بينها في مجال تبادل الزيارات وتدريب الأطباء وعقد اتفاقيات الشراكة الفنية فيما بينها.
وقال أن مستشفى "السلام الدولي" حريص على تفعيل بروتوكلات التعاون الخارجي مع المستشفيات العالمية والجامعات والمؤسسات العلمية وكبرى الجمعيات الطبية وتنظيم الفعاليات المشتركة مع تلك الجهات بما يخدم المجتمع في مجالات التوعية والوقاية من الأمراض على غرار الحملة التوعوية الناجحة لتعليم الإنعاش الرئوي بالتعاون مع جمعية "القلب" الأميركية، والتي استفاد منها الآلاف المواطنين والمقيمين داخل الكويت على مدار السنوات الماضية.
واعتبر المطوع هذا المؤتمر مثال للشراكة "الناجحة" بين القطاعين العام والخاص للارتقاء بالمستوى الطبي داخل الكويت من خلال إتاحة الفرصة للاحتكاك بالمجال الطبي الخارجي والتعرف على جديد الطب من أجهزة طبية وأبحاث علمية.
وأعرب عن تمنياته بأن يتسع مجال التعاون بين وزارة الصحة ومستشفيات القطاع الخاص في مجالي التوعية الصحية والوقاية من الأمراض.

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

وزارة الخدمات الكويتية ماضية في تنفيذ المشاريع الصحية في اطار الخطة التنموية وزارة الخدمات الكويتية ماضية في تنفيذ المشاريع الصحية في اطار الخطة التنموية



GMT 01:52 2024 الجمعة ,26 إبريل / نيسان

منى واصف تكشف عن أمنيتها بعد الوفاة
  مصر اليوم - منى واصف تكشف عن أمنيتها بعد الوفاة

GMT 07:57 2021 الخميس ,02 أيلول / سبتمبر

سعر الدولار اليوم الخميس 2- 9-2021 في مصر
 
Egypt-today

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon