توقيت القاهرة المحلي 09:58:16 آخر تحديث
  مصر اليوم -

بيّنت الوزير أنّ عقار "تاميفلو" متوافر بالمجان لمصابي "H1N1"

وزارة الصحة المصريّة تعمل على تحسين أداء وجوّدة المستشفيات العامة

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - وزارة الصحة المصريّة تعمل على تحسين أداء وجوّدة المستشفيات العامة

وزير الصحة مها الرباط
القاهرة ـ محمد حمزة

أكّدت وزير الصحة مها الرباط أنّ هناك خطة شاملة لرفع مستوى المستشفيات العامة، تضمن تحسين الجودة، وتطوير القدرات على مواجهة الأوبئة، وتوفير الأدوات الطبية المناسبة. وأضافت الرباط، في لقاء إعلامي، أنّ هناك آلية موضوعة للتعامل مع فيروس "H1 N1" المعروف بإنفلونزا الخنازير، مؤكّدة توافر الأمصال المضادة لهذا المرض، ولكل مواطن مصاب الحق في الحصول عليه، دون ذل أو تسوّل.
وشدّدت الوزير على أنّ "الفيروس أدرج عالميًا على أنه إنفلونزا موسمية، بعد أن أصبح انتقاله من الإنسان إلى الإنسان"، لافتة إلى أنّ "فترة حضانة المرض داخل الحاضن هي أسبوع من الإصابة، وتتطور حالته بصورة سريعة خلال أيام قليلة"، لافتة إلى "ضرورة سرعة التعامل مع تلك الحالات، بغية تلافي تدهورها، وفشل المصل في علاجها".
وأوضحت أنّ "الوزارة كانت تستعد للموسم الجديد لفيروس الإنفلونزا منذ أربعة أشهر، وهذا الاستعداد يتم اتخاذه سنويًا، وليس جديدًا"، مشيرة إلى أنّ "كل عام ينتشر نوع جديد من الفيروس في كل العالم، ويتمّ التعامل معه، لذلك هناك استعدادات عالمية للقضاء على الفيروس الجديد".
وأشارت إلى أنّ "هناك أشخاص مصابون بحالات شبيهة بالإنفلونزا، ويتردّدون على المستشفيات، حوالي 339483 حالة، وهناك يتم تشخيص حالتهم، والبرنامج العلاجي الذي يسيرون عليه"، مبيّنة أنّ خبراء الوزارة يتعاملون مع نشاط فيروس "H1N1"، ويحاولون منع سرعة انتشاره، ويتم اتخاذ الإجراءات الوقائية تجاهه.
وتابعت الرباط أنّه "على المواطن عدم التواجد في أماكن مغلقة، أو مزدحمة، لسهولة انتشار العدوى في تلك الأماكن"، مشدّدة على "ضرورة تسهيل الإجازات المرضية لكل موظف يشعر بأعراض إنفلونزا شديدة قد تؤثر على المحيطين به"، مؤكّدة أنّ عقار "التاميفلو"، المختص بعلاج حالات الإنفلونزا المشار إليها، متوافر بالمجان في جميع مستشفيات الصدر والحميات، محذّرة من سوء استخدامه، دون استشارة طبيب.

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

وزارة الصحة المصريّة تعمل على تحسين أداء وجوّدة المستشفيات العامة وزارة الصحة المصريّة تعمل على تحسين أداء وجوّدة المستشفيات العامة



GMT 01:52 2024 الجمعة ,26 إبريل / نيسان

منى واصف تكشف عن أمنيتها بعد الوفاة
  مصر اليوم - منى واصف تكشف عن أمنيتها بعد الوفاة

GMT 07:57 2021 الخميس ,02 أيلول / سبتمبر

سعر الدولار اليوم الخميس 2- 9-2021 في مصر
 
Egypt-today

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon