ستُجرى لسبعة مرضى باستخدام تقنية جديدة لم يسبق استخدامها في الكويت

مستشفى "ابن سينا" يعلن عزمه على إجراء عمليات جراحيَّة لمعالجة داء الصرع

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - مستشفى ابن سينا يعلن عزمه على إجراء عمليات جراحيَّة لمعالجة داء الصرع

مستشفى "ابن سينا" الكويتي
الكويت - أحمد نصًّار

أعلن مستشفى "ابن سينا" الكويتي عزمه على إجراء عمليات جراحية قريبا من خلال فريق طبي متخصص لعلاج حالات متعددة من داء "الصرع" من خلال استخدام تقنية جديدة للمرة الاولى في الكويت. وقال استشاري الاعصاب في المستشفى الدكتور فيصل الساير في مؤتمر صحافي اليوم الخميس، ان العمليات ستجرى لسبعة مرضى باستخدام تقنية جديدة لم يسبق استخدامها في الكويت، متمنيا أن تحقق حالات الصرع المستعصية النجاح المتوقع من خلال التدخل الجراحي.
وأضاف الدكتور الساير ان العمليات سيجريها فريق طبي متخصص يضم بالاضافة اليه رئيس قسم الاعصاب بالمستشفى الدكتور جاسل الهاشل ورئيس وحدة الصرع الدكتور ماهر عرابي ومن الجامعة الامريكية في بيروت البروفيسور أحمد بيضون.
وأكد عدم وجود أي خطورة على المريض في عمليات الصرع "حيث تبلغ نسبة حدوث المضاعفات 5 بالمئة فقط وبمساعدة التكنولوجيا الجديدة المتوفرة في قسم الاعصاب نستطيع ضمان فرصة أكبر لنجاح العملية بالسيطرة على الصرع وأن يتم الاستئصال بشكل أكثر دقة".
وأوضح ان التقنية الجديدة تهدف الى السيطرة على الصرع باستخدام تكنولوجيا أحدث لافتا الى أن الفترة الماضية شهدت تكون فريق عمل متميز في مستشفى ابن سينا وازدياد التعاون بين الاقسام و"لدينا مشروعات أخرى سنتعاون بشأنها مستقبلا كإجراء عمليات مرض شلل الرعاش".
وذكر الدكتور الساير أن ادخال عمليات شلل الرعاش للمستشفى واجه بعض المشكلات بداية تتعلق بنقص الأجهزة تم حلها الان وبمجرد وصولها فسيتم البدء بإجرائها والمتوقع أن يتم ذلك خلال أشهر قليلة.
من جانبه قال رئيس قسم الاعصاب في المستشفى الدكتور جاسل الهاشل ان بعد النظر في حالة المرضى السبعة آنفي الذكر واستنفاذ كل العلاجات الممكنة وبعد دراسة دقيقة ومستفيضة بالبحث والفحص والاشعة والاشعاع النووي تبين أن هناك بؤرة للصرع لديهم بحاجة الى استئصال.
وأضاف الدكتور الهاشل ان الكويت من الدول الاولى خليجيا في علاج الصرع بالجراحة مبينا أن الاسبوع المقبل سيشهد انطلاق فعاليات مؤتمر الاعصاب الثالث بالتعاون مع الجامعة الامريكية في بيروت وتدشين التدخل الجراحي لاستئصال بؤر الصرع لمن يعانون المرض لفترات طويلة ولا يستجيبون الى علاجات دوائية.
وعن مرض التصلب الشرياني (ام اس) ذكر أن الكويت متقدمة في علاجه خليجيا أيضا "وقد نكون أول دولة في الشرق الاوسط بهذا المجال ونعمل حاليا جاهدين على زرع البطاريات لمرضى (باركنسون) وأمامنا مستقبل مشرق لهذا المجال في الكويت".
من جهته قال رئيس وحدة الصرع في مستشفى ابن سينا الدكتور ماهر عرابي انه تم اجراء ما يقارب 400 حالة تخطيط مطول خلال هذا العام فضلا عن استقطاب نحو 302 مريض لقسم مراقبة داء الصرع "وتأتي العمليات المزمع اجراؤها نتيجة تعاون كبير بين قسم الاعصاب والاقسام الاخرى في المستشفى.
وأضاف الدكتور عرابي انه تم تحديد المرضى المرشحين للجراحة حيث سيتم خلال التدخل الجراحي تخطيط الدماغ لتحديد مكان البؤرة بشكل دقيق وبعد استئصال البؤرة سيتم عمل تخطيط آخر للتأكد من استئصالها بالتعاون مع الفريق المختص.
وذكر أن نسبة مرضى الصرع الذين لا يستجيبون الى العلاج بالدواء تصل تقريبا الى 30 بالمئة و 10 بالمئة من هؤلاء يصبحون مرشحين للعلاج بالجراحة مبينا أن الهدف من الجراحة يتمثل في السيطرة على المرض ووقف النوبات.
وأشار الى أن التدخل الجراحي يساهم في تقليل الجرعة الدوائية تدريجيا "وقد يتم وقف الدواء نهائيا بعد عامين أو يستمر المريض على نوع دواء واحد ويعتمد ذلك على طبيعة البؤرة الصرعية الموجودة بين مريض وآخر".

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

  مصر اليوم - مستشفى ابن سينا يعلن عزمه على إجراء عمليات جراحيَّة لمعالجة داء الصرع   مصر اليوم - مستشفى ابن سينا يعلن عزمه على إجراء عمليات جراحيَّة لمعالجة داء الصرع



  مصر اليوم -

ظهرت في ثوب أسود شفاف

إيما واتسون متوهجة خلال الدعاية لفيلمها الآخير

باريس ـ مارينا منصف
ظهرت الممثلة "إيما واتسون" يافعة ومتوهجة كزهرة الربيع  أثناء التقاط صور لها للترويج لأحدث أفلامها ""The Circle في فندق "لو بريستول" في باريس يوم الخميس. حيث تألقت بطلة الجميلة والوحش، البالغة 27 عاما، في ثوب أنيق، ينُم عن أسلوبها الفريد من نوعه، وأبرز الفستان قوامها الممشوق، وارتدت ثوبًا رائعًا بكشكشة من تصميم "لويس فويتون" مزين بتفاصيل رقيقة وأنيقة من أوراق شجر ذهبية. تميز الفستان شبه الشفاف بتنوره مكشكشة ونسقته  على نحو رائع مع قميص أبيض مشرق. ولتبرز قوامها ارتدت حذاءً أسود ذو كعب بأشرطة جذابة . وعن إكسسوارتها, فارتدت حقيبة يد بسلسلة أنيقة لإكمال طلتها. ورفعت شعرها عن وجهها في تسريحة شعر عالية لإبراز ملامح وجهها الجميلة. وتلعب الممثلة "إيما" دور الفتاة "ماي" في فيلم  The Circle ، وهي امرأة تحصل على وظيفة أحلامها في شركة كبيرة متخصصة في مجال التكنولوجيا تسمى الدائرة، ومن ثم تساعد في الكشف

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

  مصر اليوم - مستشفى ابن سينا يعلن عزمه على إجراء عمليات جراحيَّة لمعالجة داء الصرع   مصر اليوم - مستشفى ابن سينا يعلن عزمه على إجراء عمليات جراحيَّة لمعالجة داء الصرع



F
  مصر اليوم - صقلية تعدّ مكانًا ملهمًا لسكان أوروبا الشمالية

GMT 04:21 2017 الأحد ,25 حزيران / يونيو

صحافي يتبرع بجائزة مالية إلى أطفال قرية أردنية
  مصر اليوم - صحافي يتبرع بجائزة مالية إلى أطفال قرية أردنية
  مصر اليوم -
  مصر اليوم -

GMT 07:12 2017 السبت ,24 حزيران / يونيو

هوبسون يقدم زيوتًا طبيعة تساعد على تحسن الصحة

GMT 20:37 2017 السبت ,17 حزيران / يونيو

"نوكيا 3310" يصل إلى الأسواق العربية بسعر مفاجئ

GMT 07:13 2017 الأربعاء ,21 حزيران / يونيو

نعيمة كامل تقّدم أحدث العباءات الرمضانية في 2017
  مصر اليوم -
  مصر اليوم -
 
 Egypt Today Facebook,egypt today facebook,مصر اليوم الفيسبوك  Egypt Today Twitter,egypt today twitter,مصر اليوم تويتر Egypt Today Rss,egypt today rss,مصر اليوم الخلاصات  Egypt Today Youtube,egypt today youtube,مصر اليوم يوتيوب Egypt News Today,egypt news today,أخبار مصر اليوم
egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon