توقيت القاهرة المحلي 07:20:43 آخر تحديث
  مصر اليوم -

يشارك فيه ممثِّلون من دول مجلس التّعاون الخليجيّ كافَّة

بدء الاجتماع الثَّامن للّجنة الخليجيَّة لصحَّة الفم والأسنان في دبي

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - بدء الاجتماع الثَّامن للّجنة الخليجيَّة لصحَّة الفم والأسنان في دبي

الاجتماع الثَّامن للّجنة الخليجيَّة لصحَّة الفم والأسنان
دبي - مصر اليوم

استضافت وزارة الصِّحَّة الاجتماع الثّامن للّجنة الخليجيَّة لصحَّة الفم والأسنان الذي عقد في دبي بمشاركة ممثّلين من جميع دول مجلس التَّعاون الخليجيّ ومن هيئة المكتب التنفيذيّ لمجلس وزراء الصِّحَّة لدول مجلس التّعاون الخليجيّ. ونقل ناصر خليفة البدور وكيل وزارة الصِّحة المساعد عضو هيئة المكتب التنفيذيّ لمجلس وزراء الصِّحة لدول مجلس التعاون الخليجيّ خلال كلمته الافتتاحية للاجتماع الذي عقد في فندق المروج روتانا تحيات معالي عبد الرحمن العويس وزير الصِّحَّة، متمنيًا للمشاركين النجاح في مناقشة الموضوعات المطروحة والوصول إلى النتائج المرجوة حسبما ذكرت وام.
وذكر أن الاجتماع جاء تلبية لدعوة المكتب التنفيذيّ لمجلس وزراء الصِّحَّة لدول مجلس التعاون الخليجيّ بهدف دراسة المستجدّات التي طرأت على برنامج صحة الفم والأسنان وتطويره بما يتناسب مع التغيرات الاجتماعية والاقتصادية في دول المنطقة.
وأكد البدور حرص وزارات الصِّحة في دول مجلس التعاون الخليجي بالتنسيق مع المكتب التنفيذي لمجلس وزراء الصِّحة لدول مجلس التعاون على الاهتمام المتنامي بتطوير خدمات طب الأسنان بالذات الخدمات التشخيصية والوقائية إلى جانب الاهتمام ببرامج التوعية وإجراء المزيد من الدراسات والمسوحات التي تساعد في الوصول الى بيانات دقيقة عن أمراض الفم والأسنان ما يتيح المجال أمام وضع برامج وإستراتيجيات وقائية لأفراد المجتمع من إصابات أمراض الفم والأسنان .
ولفت البدور إلى اهتمام المكتب التنفيذي على متابعة تنفيذ القرارات والتوصيات الصادرة من اللجان المعنية بصحة الفم والأسنان والتي دعت جميعها إلى التركيز على الخدمات التشخيصية والوقائية والتوسع في برامج التوعية الموجهة لفئات المجتمع وبالذات الأطفال من خلال وسائل الإعلام المختلفة وبرنامج "سلامتك" والاستفادة من اللقاءات العلمية والتجارب الناجحة كمؤتمر الإمارات الدولي لطب الأسنان العربي "ايديك " بالتعاون مع المنظمات الدولية والإقليمية في مجال طب الأسنان الوقائي ومكتب التربية العربي لدول الخليج حول إمكانية إدراج المواضيع الخاصة بصحة الفم والأسنان وتضمينها في البرامج الدراسية.
وناقشت اللجنة وضع الاستعدادات الخاصة لتنفيذ المسح الخليجي لصحة الفم والأسنان المقرر القيام به خلال العامين 2014 و2015 في ضوء التوصيات الصادرة عن اجتماعات اللجنة السابقة وخاصة الاجتماع الأخير للجنة في دولة قطر الشقيقة والذي أقر تنفيذ المشروع على أن تقوم كل دولة من الدول الأعضاء بتخصيص الموارد المالية لهذا المشروع.
كما ناقشت اللجنة التحضيرات والاستعدادات لفعاليات الأسبوع الخليجي الموحد لصحة الفم والأسنان المقرر إقامته في الفترة من 25 إلى 31 مارس المقبل بحيث يتضمن الأسبوع ترتيبات خاصة تضمن وصول الرسالة التوعوية إلى جميع فئات المجتمع وكذلك العمل على زيادة الأنشطة والفعاليات المجتمعية التي تتناول موضوع صحة الفم والأسنان لتسليط الضوء على أهمية الوقاية والعلاج والتركيز على حماية أسنان الصغار وأطفال المدارس من خلال تفعيل التعاون بين الجهات المعنية كافّة.

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

بدء الاجتماع الثَّامن للّجنة الخليجيَّة لصحَّة الفم والأسنان في دبي بدء الاجتماع الثَّامن للّجنة الخليجيَّة لصحَّة الفم والأسنان في دبي



GMT 01:52 2024 الجمعة ,26 إبريل / نيسان

منى واصف تكشف عن أمنيتها بعد الوفاة
  مصر اليوم - منى واصف تكشف عن أمنيتها بعد الوفاة

GMT 07:57 2021 الخميس ,02 أيلول / سبتمبر

سعر الدولار اليوم الخميس 2- 9-2021 في مصر
 
Egypt-today

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon