إغلاق محور الأوتوستراد القادم من المعادي لمدة 30 يومًا محمد حسان يصرح أنه لو استطاع أن يشد الرحال إلى الأقصى ما تأخر» خبير اقتصادي يؤكد أن الدولار سيصل لـ 16 جنيه قبل نهاية العام الجاري إصابة الحارس الشخصي لـرئيس الجمهورية المصري عبد الفتاح االسيسي محادثات بين خليفة حفتر وفايز السراج في باريس الثلاثاء مقتل خمسة من ميلشيات حزب الله إثر استهداف سيارتهم بصاروخ حراري في تلال القلمون الغربي بريف دمشق قوات إنفاذ القانون بالجيش الثالث الميدانى تواصل جهودها وتدمر عدد (2) عربة دفع رباعى و(8) دراجة نارية ومخزن للوقود والقبض على عدد (2) فرد مشتبه فى دعمهما للعناصر المتطرفة العثور على ثمانية قتلى و28 جريحًا في مقطورة شاحنة في تكساس بالولايات المتحدة الجامعة العربية تعتبر القدس "خطا أحمر" وتتهم اسرائيل باللعب بالنار قوات الاحتلال تعتقل 5 شبان فلسطينيين بتهمة رشق الحجارة وإشعال إطارات مطاطية في بلدة كفر كنا بالداخل الفلسطيني المحتلة
أخبار عاجلة

في الوقت الذي تُواصل نقابات الأطباء احتجاجاتها ضد تعديلات القانون

إحصاءات تكشف عدم التَّوازن بين المحافظات التُّونسية في المستشفيات والتَّخصصات

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - إحصاءات تكشف عدم التَّوازن بين المحافظات التُّونسية في المستشفيات والتَّخصصات

احدى المستشفيات التونسية
تونس-أسماء خليفة

كشفت نقابات الأطباء التونسية عن فقر بعض المؤسسات الصحية في الداخل من التجهيزات، والبنية الإستراتيجية الملائمة، نظرًا إلى أن الخريطة الصحية في تونس تتميز بعدم التوازن بين المناطق، في ما يتعلق بمؤشرات ثلاث، هي؛ عدد المؤسسات الصحية، وعدد الأَسرَّة، وعدد الأطباء، وأطباء الاختصاص. وتواصل نقابات الأطباء احتجاجاتها ضد تعديلات في القانون تقرّ بإجبارية العمل لثلاث سنوات في الجهات الداخليّة، ورصدت "مصر اليوم" الثلاثاء، كيف التزم بعض الأطباء المشاركين في المسيرة الحاشدة التي نظمتها نقابات الأطباء قبالة مبنى المجلس الوطني التأسيسي، بـ"توزيع وثيقة للمارّة ولسائقي السيّارات تفسّر للجماهير سبب رفضهم لهذا القانون، الذي يضع الهيكل الطبّي برّمته في موقف حرج أمام الرأي العام التونسي".
وكشفت الإحصاءات التي حصلت عليها "مصر اليوم" في ما يتعلق بالخريطة الصحية للبلاد، عن "تقارب في عدد المستشفيات المحليّة في مختلف المناطق، والبالغ عددها 39 مستشفًا في الشمال، و38 مستشفًا في الوسط، و32 مستشفًا في الجنوب، وإلى عدم توازن في توزيع المستشفيات الجامعية بين تلك المناطق إذ يرتكز حوالي 75٪ من تلك المستشفيات في مناطق الشمال، ويتقاسم الوسط والجنوب النسبة المتبقية بشكل غير متوازن أي بما يعادل حوالي 16٪ منها في الوسط".
وأضافت الإحصاءات، أن "العاصمة تستحوذ على نصيب الأسد في عدد تلك المستشفيات الجامعية، البالغ 17 مستشفًا في الشمال، وتستحوذ محافظات؛ سوسة، والمنستير، وصفاقس، على المستشفيات الجامعية في الوسط والجنوب".
وتابعت، "أما على مستوى عدد الأَسرَّة لا يتجاوز عددها الـ183 سريرًا لكل مائة ألف ساكن، علمًا أن هذا العدد يتجاوز الضعف في الدول المتقدمة، ويختلف عدد الأَسرَّة بين المناطق التونسية، إذ يقل عددها في مناطق الوسط والجنوب بـ20 سريرًا، وتعد محافظتي؛ الڤصرين وسيدي بوزيد، الأكثر نقصًا في عدد الأَسرَّة، إذ يبلغ عدد الأَسرِّة في الڤصرين حوالي 70 سريرًا لكل مائة ألف ساكن، ولا يتجاوز هذا العدد السبعين سريرًا في سيدي بوزيد".
وأوضحت الإحصاءات، أنه "في ما يتعلق بتوزّع الأطباء، وأطباء الاختصاص، تعاني محافظات الوسط الغربي؛ الڤصرين، وسيدي بوزيد، والجنوب الغربي؛ محافظات، ڤفصة، ومدنين، وڤبلي، وغيرها، من نقص في أطباء الاختصاص".
وأكَّدت الإحصاءات، أن "محافظة تطاوين، أقل نسبة في عدد أطباء الاختصاص بـ68 طبيبًا مختصًا لكل عشرة آلاف ساكن، تليها؛ الڤصرين بـ94 لكل عشرة آلاف ساكن، وسيدي بوزيد بـ106 مختصين لكل عشرة آلاف ساكن، كما تسجّل الخارطة الصحية نقصًا في الأطباء في القطاع العمومي في محافظات؛ الڤصرين، وسيدي بوزيد، وجندوبة، والقيروان، ونابل".

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

  مصر اليوم - إحصاءات تكشف عدم التَّوازن بين المحافظات التُّونسية في المستشفيات والتَّخصصات   مصر اليوم - إحصاءات تكشف عدم التَّوازن بين المحافظات التُّونسية في المستشفيات والتَّخصصات



  مصر اليوم -

رفقة زوجها خوسيه أنطونيو باستون في إسبانيا

إيفا لونغوريا أنيقة خلال حفل "Global Gift Gala"

مدريد - لينا العاصي
انتقلت إيفا لونغوريا بشكل سلس من لباس البحر الذي ارتدته على الشاطئ وهي تتمتع بأيام قليلة مبهجة في أشعة الشمس الإسبانية مع زوجها خوسيه أنطونيو باستون، إلى ملابس السهرة النسائية، عندما وصلت في إطلالة غاية في الأناقة لحفلة "Global Gift Gala"، مساء الجمعة في المطعم الراقي "STK Ibiza". وكانت الممثلة البالغة من العمر 42 عامًا، محط أنظار الجميع عندما ظهرت على السجادة الحمراء، حيث بدت بكامل أناقتها مرتدية فستانًا قصيرًا مطرزًا من اللون الأبيض، والذي أظهر قوامها المبهر، ومع الفستان  بالأكمام الطويلة، ارتدت ايفا لونغوريا زوجًا من الصنادل "سترابي" ذو كعب أضاف إلى طولها بعض السنتيمترات بشكل أنيق وجذاب. وعلى الرغم من تباهيها بملامح وجهها الطبيعي الجميل، وضعت نجمة المسلسل التلفزيوني الشهير "Desperate Housewives" بريقًا مثيرًا من الماكياج، حيث أبرزت جمالها الطبيعي مع ظل سموكي للعين، والقليل من أحمر الخدود وأحمر الشفاه الوردي.  وحافظت إيفا على إكسسواراتها بالحد

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

  مصر اليوم - إحصاءات تكشف عدم التَّوازن بين المحافظات التُّونسية في المستشفيات والتَّخصصات   مصر اليوم - إحصاءات تكشف عدم التَّوازن بين المحافظات التُّونسية في المستشفيات والتَّخصصات



F
  مصر اليوم -
  مصر اليوم -
  مصر اليوم -
  مصر اليوم -
 
 Egypt Today Facebook,egypt today facebook,مصر اليوم الفيسبوك  Egypt Today Twitter,egypt today twitter,مصر اليوم تويتر Egypt Today Rss,egypt today rss,مصر اليوم الخلاصات  Egypt Today Youtube,egypt today youtube,مصر اليوم يوتيوب Egypt News Today,egypt news today,أخبار مصر اليوم
egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon