وضع حجر الأساس لمشروع "مدينة الملك عبدالله الطبية" في صنعاء

منصور يؤكد أنها تدشين لمرحلة جديدة في حياة اليمنيِّين بعد أن جنحوا للسلام

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - منصور يؤكد أنها تدشين لمرحلة جديدة في حياة اليمنيِّين بعد أن جنحوا للسلام

الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي
صنعاء ـ رياض أحمد

وضع الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي، أمس الخميس حجر الأساس لمشروع مدينة الملك عبدالله بن عبد العزيز الطبية بالعاصمة اليمنية صنعاء والبالغ كلفتها 230 مليون دولار تساهم المملكة بمبلغ 200 مليون دولار والحكومة اليمنية 30 مليون دولار أمريكي. ويتسع المشروع لنحو 1083 سريراً .. حيث يتكون من مجموعة من المستشفيات الطبية المختصة وكلية تمريض وتعليم مهني ومختبرات ومباني خدمية إضافة إلى الأبنية المساندة لإسكان الموظفين بمساحة إجمالية تقدر بـ 187 ألف متر مربع.
وبحسب مهندسي المشروع فإن المرحلة الأولى ستتسع لنحو 500 سرير ، وتشمل هذه المرحلة على مستشفى لعلاج أمراض السرطان والصدرية والكلى ومستشفى الجراحة العامة والمتخصصة بالإضافة إلى مستشفى علاج أمراض وجراحة القلب ومبنى الخدمات المساندة الرئيسية والمختبرات الطبية ومبنيان لإنتاج الطاقة الكهربائية ومحطة معالجة المياه العادمة.
في حين تتكون المرحلة الثانية من سبعة مبان تشمل، مركز الصحة النفسية, سكن طلاب كلية التمريض ومركز التدريب المهني, مركز المختبر ومركز الأبحاث.
وفي تصريحات صحفية ثمن الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي، دور المملكة العربية السعودية ووقوفها الدائم والداعم لليمن. وقال إن "هذا ليس بجديد على المملكة وخادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز لما تربط البلدين الشقيقين من أواصر محبة وإخاء وجوار".
وأضاف الرئيس اليمني: إن هذه "المدينة صرح طبي يمثل إضافة جديدة إلى الروابط المتينة بين الشعبين والبلدين الشقيقين اليمن والمملكة العربية السعودية لمواصلة التعاون والعمل معا على مجابهة التحديات والأعمال الإرهابية واجتثاث تلك الآفة لما خلفته وألحقته من أضرار بالجميع".
واعتبر الرئيس هادي، أن تدشين العمل بهذه المشاريع الطبية الجديدة هو تدشين لمرحلة جديدة في حياة اليمنيين بعد أن جنحوا للسلام وتركوا السلاح واختاروا الحوار طريقا وسبيلا لحل مشاكلهم وتبايناتهم وهذه النتائج اليوم ندشنها معا في إغلاق المعسكرات ليقام على أنقاضها متنفسات ومدن طبية تلامس هموم المواطنين وتلبي احتياجاتهم وبمثابة رسالة هامة وصادقة لكل اليمنيين في أن يدشنوا صفحة جديدة في تاريخهم مع مطلع العام الجديد والابتعاد عن الصراع والدمار والحروب ويكفي ما لحق بالبلد من أضرار وتداعيات خلال الفترات الماضية
وكان في استقبال الرئيس اليمني في منطقة المشروع نائب الرئيس التنفيذي للصندوق السعودي للتنمية المهندس إبراهيم يوسف البسام. كما قام الرئيس عبد ربه منصور هادي، بوضع حجر الأساس لمشروع بناء وتشييد الطريق الدائري الجديد للعاصمة اليمنية صنعاء   تقاطع "قاع القيضي"، ومشروع نفق منطقة "براش" بتكلفة قدرها 62 مليون دولار، يساهم الصندوق السعودي للتنمية بمبلغ 50 مليون دولار، والحكومة اليمنية 12 مليون دولار.

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

  مصر اليوم - منصور يؤكد أنها تدشين لمرحلة جديدة في حياة اليمنيِّين بعد أن جنحوا للسلام   مصر اليوم - منصور يؤكد أنها تدشين لمرحلة جديدة في حياة اليمنيِّين بعد أن جنحوا للسلام



  مصر اليوم -

رغم احتفالها بعيد ميلادها الـ50 منذ أيام

نيكول كيدمان تُبيِّن سبب بشرتها المشرقة والنقية

واشنطن ـ رولا عيسى
لطالما حافظت نيكول كيدمان على مظهرها الشبابي رغم احتفالها بعيد ميلادها الـ50 يوم الثلاثاء، إنها الممثلة الحائزة على جائزة "الأوسكار" والتي تشتهر ببشرتها الصافية والنقية التي لا تشوبها شائبة. وفي حديثها إلى موقع "ألور" هذا الأسبوع، كشفت الاسترالية عن منتج واحد تقم بتطبيقه للحفاظ على جمالها الدائم, فلطالما كانت العناية بالبشرة دائما أولوية قصوى بالنسبة للأم العاملة هذه، التي شهدت توقيعها كسفيرة للعلامة التجارية الأميركية للعناية بالبشرة "نيوتروجينا" في يناير/ كانون الثاني. وتؤكد نجمة "ذي بج ليتل ليارس" على أنها مهووسة باستخدام المستحضرات الواقية من الشمس على وجهها كل صباح لمنع أضرار أشعة الشمس التي تغير ملامحها. وتقول "في الصباح أقوم بتطبيق الكريم الواقي من الشمس. فأنا أحب الخروج كثيراً وأحب ممارسة الرياضة في الهواء الطلق، ولكنني لا أحب الشمس على بشرتي لأنها مباشرة جدا." وتحدثت عن مدى تخوفها من بقع الشمس عندما كانت طفلة مما أدى بها

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

  مصر اليوم - منصور يؤكد أنها تدشين لمرحلة جديدة في حياة اليمنيِّين بعد أن جنحوا للسلام   مصر اليوم - منصور يؤكد أنها تدشين لمرحلة جديدة في حياة اليمنيِّين بعد أن جنحوا للسلام



F

GMT 05:56 2017 الجمعة ,23 حزيران / يونيو

نظام "هايبرلوب" يقتحم فنادق أميركا بأفكار جنونية
  مصر اليوم - نظام هايبرلوب يقتحم فنادق أميركا بأفكار جنونية

GMT 06:50 2017 الجمعة ,23 حزيران / يونيو

"غوغل" و"فيسبوك" تفقدان عائدات الإعلانات الرقمية
  مصر اليوم - غوغل وفيسبوك تفقدان عائدات الإعلانات الرقمية
  مصر اليوم -
  مصر اليوم -

GMT 07:13 2017 الأربعاء ,21 حزيران / يونيو

نعيمة كامل تقّدم أحدث العباءات الرمضانية في 2017

GMT 06:35 2017 الأربعاء ,21 حزيران / يونيو

اكتشاف 21 مخلوقًا بحريًا مجهولًا في أستراليا

GMT 05:04 2017 الثلاثاء ,20 حزيران / يونيو

قصر مذهل يسجل رقمًا قياسيًا لبيعه بـ23 مليون دولار

GMT 07:32 2017 الخميس ,22 حزيران / يونيو

دراسة تكشف أن الاذكياء لديهم طفرات وراثية أقل

GMT 08:39 2017 الأربعاء ,21 حزيران / يونيو

البتراء الصغيرة الأفضل سياحيًا في دولة الأردن

GMT 20:37 2017 السبت ,17 حزيران / يونيو

"نوكيا 3310" يصل إلى الأسواق العربية بسعر مفاجئ

GMT 04:18 2017 الإثنين ,19 حزيران / يونيو

هبة عرفة تكشف عن قطع أزياء لصيف 2017 من تنفيذها
  مصر اليوم -
  مصر اليوم -
 
 Egypt Today Facebook,egypt today facebook,مصر اليوم الفيسبوك  Egypt Today Twitter,egypt today twitter,مصر اليوم تويتر Egypt Today Rss,egypt today rss,مصر اليوم الخلاصات  Egypt Today Youtube,egypt today youtube,مصر اليوم يوتيوب Egypt News Today,egypt news today,أخبار مصر اليوم
egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon