رصدّت مليوني جنيّه بالتعاونِ مع شركّة أدويّة عالميّة خلال 2013

" هيرميس" تؤكدُ تبنيّها خطة متكاملّة لمكافحةِ فيروس التهاب الكبد الوبائي

  مصر اليوم -

  مصر اليوم -  هيرميس تؤكدُ تبنيّها خطة متكاملّة لمكافحةِ فيروس التهاب الكبد الوبائي

مؤسسة "هيرميس"
القاهرة – محمود حماد

القاهرة – محمود حماد أكدّت الرئيس التنفيذي لمؤسسة المجموعة المالية "هيرميس" للتنمية الاجتماعية هناء حلمي، أن المؤسسة رصدت تبرعات مالية قدرها مليوني خلال العام 2013 لتمويل حملة مكافحة فيروس الكبد الوبائي بالتعاون مع إحدى الشركات الدولية الرائدة في صناعة الأدوية، فيما أوضحت أن مصر تسجل أعلى معدل لانتشار التهاب الكبد الوبائي في العالم، وهو أمر شديد الخطورة نظراً لتأثيره البالغ على منظومة الرعاية الصحية في الدولة فضلاً عن تكبيد الحكومة عبئاً ثقيلاً في مواجهة فيروس التهاب الكبد الوبائي الذي يحمله ما يقرب من 9 مليون مواطن، يقع أغلبهم تحت وطأة الفقر بجانب معاناتهم اليومية من مرض عادة ما يؤدي للإصابة بسرطان الكبد.
أوضحت أن المؤسسة تركز على علاج الأطفال نظراً لارتفاع نسب الاستجابة للعلاج، حيث تقوم الحملة على 3 محاور رئيسية وهي التوعية والتشخيص المبكر وسرعة العلاج، وقامت الحملة بعلاج ما يقرب من 200 مصاب بفيروس "Hepatitis C" حتى الآن بواقع 100 مريض في مستشفى الأطفال في جامعة المنصورة و100 مريض آخر في معهد الكبد في مركز شربين التابع لمحافظة الدقهلية.
أضافت أن مؤسسة المجموعة المالية "هيرميس"، بدأت التعاون مع مستشفى أمراض الباطنة القصر العيني في العام 2007 من أجل المساهمة الجادة والفعالة في مكافحة إنتشار هذا الفيروس الذي يحمله ما يتراوح بين 10% و14% من المصريين.أكدت أن مصر تسجل أعلى معدل لانتشار التهاب الكبد الوبائي في العالم، وهو أمر شديد الخطورة نظراً لتأثيره البالغ على منظومة الرعاية الصحية في الدولة فضلاً عن تكبيد الحكومة عبئاً ثقيلاً في مواجهة فيروس التهاب الكبد الوبائي الذي يحمله ما يقرب من 9 مليون مواطن، يقع أغلبهم تحت وطأة الفقر بجانب معاناتهم اليومية من مرض عادة ما يؤدي للإصابة بسرطان الكبد.
يشار إلى أن مؤسسة المجموعة المالية "هيرميس" للتنمية الاجتماعية عملت مع اللجنة القومية لمكافحة الفيروسات الكبدية التابعة لوزارة الصحة وغيرها من المنظمات غير الحكومية من أجل توجيه الموارد والجهود إلى مكافحة انتشار عدوى التهاب الكبد فيروس" "C على مدار 6 سنوات.
وتحرص المؤسسة أيضاً على رعاية وتمويل المبادرات الأخرى الرامية إلى مكافحة انتشار التهاب الكبد فيروس (B) بالتعاون مع المنظمات غير الحكومية والجهات التمويلية الخيرية، حيث شاركت في الحملة القومية لتطعيم أكثر من 20 ألف طالب جامعي بكليات الطب البشري وطب الأسنان والصيدلة والتمريض في تسع جامعات مصرية خلال عام 2009، قبل أن تتوقف الحملة بصورة مؤقتة بعد ثورة 25 يناير نظراً لغياب التمويل من الجهات التابعة للقطاع الخاص، إلا أن مؤسسة المجموعة المالية "هيرميس" للتنمية الاجتماعية هي المؤسسة الخيرية الوحيدة التي رصدت التبرعات المالية خلال هذا العام لإطلاق المرحلة الثانية من الحملة لتوفير التطعيم لحوالي 7200 طالب من 5 جامعات إضافية.
أضافت حلمي إن "انتشار الجهل وغياب الخدمات الأساسية هي أبرز ما يعرقل مسيرة التنمية بأية دولة في العالم، وهو ما يحفز المؤسسة لاختيار القضايا ذات الأبعاد الوطنية والمردود المجتمعي الواسع مثل مكافحة فيروس التهاب الكبد الوبائي".
أكدت أن جميع القائمين على إدارة المؤسسة يفخرون بالإنجازات المحققة خلال هذه المرحلة الحرجة من تاريخ مصر سواء فيما يتعلق بمبادرة مكافحة التهاب الكبد الوبائي أو حملات التبرع بالدم التي تطلقها المؤسسة بصورة نصف سنوية وتلقى مشاركة واسعة من العاملين بالمجموعة المالية "هيرميس".
أشارت إلى أن المؤسسة تحرص على تطوير استراتيجيتها لمواكبة المشهد الجديد الذي يتسم بتضاؤل فرص التمويل عقب الثورة، ولكنها لم تتوقف أبداً عن التزامها بمساندة المجتمعات الأكثر احتياجاَ، مؤكدة أن المؤسسة تتطلع إلى مواصلة التأثير الإيجابي في حياة الملايين خلال السنوات المقبلة.

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

  مصر اليوم -  هيرميس تؤكدُ تبنيّها خطة متكاملّة لمكافحةِ فيروس التهاب الكبد الوبائي   مصر اليوم -  هيرميس تؤكدُ تبنيّها خطة متكاملّة لمكافحةِ فيروس التهاب الكبد الوبائي



  مصر اليوم -

ظهرت في ثوب أسود شفاف

إيما واتسون متوهجة خلال الدعاية لفيلمها الآخير

باريس ـ مارينا منصف
ظهرت الممثلة "إيما واتسون" يافعة ومتوهجة كزهرة الربيع  أثناء التقاط صور لها للترويج لأحدث أفلامها ""The Circle في فندق "لو بريستول" في باريس يوم الخميس. حيث تألقت بطلة الجميلة والوحش، البالغة 27 عاما، في ثوب أنيق، ينُم عن أسلوبها الفريد من نوعه، وأبرز الفستان قوامها الممشوق، وارتدت ثوبًا رائعًا بكشكشة من تصميم "لويس فويتون" مزين بتفاصيل رقيقة وأنيقة من أوراق شجر ذهبية. تميز الفستان شبه الشفاف بتنوره مكشكشة ونسقته  على نحو رائع مع قميص أبيض مشرق. ولتبرز قوامها ارتدت حذاءً أسود ذو كعب بأشرطة جذابة . وعن إكسسوارتها, فارتدت حقيبة يد بسلسلة أنيقة لإكمال طلتها. ورفعت شعرها عن وجهها في تسريحة شعر عالية لإبراز ملامح وجهها الجميلة. وتلعب الممثلة "إيما" دور الفتاة "ماي" في فيلم  The Circle ، وهي امرأة تحصل على وظيفة أحلامها في شركة كبيرة متخصصة في مجال التكنولوجيا تسمى الدائرة، ومن ثم تساعد في الكشف

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

  مصر اليوم -  هيرميس تؤكدُ تبنيّها خطة متكاملّة لمكافحةِ فيروس التهاب الكبد الوبائي   مصر اليوم -  هيرميس تؤكدُ تبنيّها خطة متكاملّة لمكافحةِ فيروس التهاب الكبد الوبائي



F
  مصر اليوم - ريجنسي كيوتو ينقلك إلي اليابان وأنت في إيطاليا

GMT 08:01 2017 السبت ,24 حزيران / يونيو

منزل عجيب في أستراليا لا تراه إلا في اليابان
  مصر اليوم - منزل عجيب في أستراليا لا تراه إلا في اليابان
  مصر اليوم -
  مصر اليوم -

GMT 06:13 2017 الأربعاء ,21 حزيران / يونيو

هالة صدقي سعيدة بالمشاركة في "عفاريت عدلي علّام"

GMT 06:30 2017 الخميس ,22 حزيران / يونيو

الزلازل تضرب حديقة يلوستون الوطنية في أسبوع

GMT 07:18 2017 الخميس ,22 حزيران / يونيو

أنابيزي المحطة الثانية للوصول إلى مخيم سفاري

GMT 20:37 2017 السبت ,17 حزيران / يونيو

"نوكيا 3310" يصل إلى الأسواق العربية بسعر مفاجئ
  مصر اليوم -
  مصر اليوم -
 
 Egypt Today Facebook,egypt today facebook,مصر اليوم الفيسبوك  Egypt Today Twitter,egypt today twitter,مصر اليوم تويتر Egypt Today Rss,egypt today rss,مصر اليوم الخلاصات  Egypt Today Youtube,egypt today youtube,مصر اليوم يوتيوب Egypt News Today,egypt news today,أخبار مصر اليوم
egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon