توقّع وصول "تحليل الدم" الجديد إلى قطاع غزة خلال عام واحد

طبيب فلّسطينيّ يبتكر طريقة للكشف المُبكّر عن السّرطان قبل ظهوره

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - طبيب فلّسطينيّ يبتكر طريقة للكشف المُبكّر عن السّرطان قبل ظهوره

الطبيب الفلسطيني رامي شعت يبتكر طريقة للكشف المبكر عن السّرطان
غزة – محمد حبيب

غزة – محمد حبيب نَجَحَ الطبيب الفلسطيني من غزّة رامي شعت، ضمن فريق طبّي أميركي، من ابتكار طريقة للكشف المُبكّر على مرض السرطّان قبل ظهور أعراضه على جسم الإنسان في مدّةٍ تتراوح ما بين 3-7 أعوام. وقال الدكتور شعت الحاصل على البورد الأميركي في الطب الباطني وهي أعلى شهادة علمية في هذا المجال في تصريح صحافي السبت "إن الطريقة تعتمد على إجراء تحليل على الشخص بسحب عينة دم، وتحويلها إلى دم مجفف وإرسالها إلى معمل خاص للبحث عن بروتين "أنوكس 2" بالعيّنة الذي يحدّد مصدر السرطان في جسم الإنسان في حال كان مصابا به".
ويشير شعت إلى أن نسبة الدقّة في إجراء هذا التحليل تفوق بآلاف المرات أي تحليل موجود حاليًا ذي علاقة بالكشف عن مرض السرطان لدى المصابين.
ويوضح أن الكشف المبكر عن مرض سرطان الثدي لدى النساء مثلاً يحتاج إلى 3 تريليونات خلية، في حين التحليل الجديد يحتاج فقط لمليوني خلية سرطانية.
وبَيَّن شعت أن الأعوام المقبلة ستشهد إنشاء معامل لإجراء هذه التحاليل، لتذليل الصعوبات التي تواجه مرضى السرطان للتخفيف من معاناتهم.
ويتوقع وصول طريقة "تحليل الدم" الجديدة إلى قطاع غزة خلال عام واحد على أقصى تقدير، موضحًا أن أجهزة التحليل الموجودة في مستشفيات القطاع باستطاعتها إجراء عملية التحليل.
ولفت إلى أن اكتشاف التحليل يُمثّل مسؤولية أخلاقية وإنسانية وبادرة أمل كبيرة لسكان العالم للتقليل من عدد الوفيات اليومية الناتجة عن الإصابة بمرض السرطان.
وتمنّى شعت أن يسهم هذا الاكتشاف في مساعدة مرضى السرطان في قطاع غزة، واعدًا بزيارته في أقرب فرصة لتقديم الخدمة لهؤلاء المرضى كواجب مهني ملقى على عاتقه كونه من سكان محافظة خان يونس.
ويُعاني مرضى السرطان من صعوبات بالغة في الكشف المبكر عن نوع المرض الذين أصابهم، مما يجعل نسبة التعافي منه ضئيلة جدًا، علاوةً على عدم توفر أجهزة تقنية حديثة تساعد هؤلاء المرضى على تحسين حالتهم الصحية، الأمر الذي يدفعهم إلى السفر للخارج طلبًا للعلاج.

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

  مصر اليوم - طبيب فلّسطينيّ يبتكر طريقة للكشف المُبكّر عن السّرطان قبل ظهوره   مصر اليوم - طبيب فلّسطينيّ يبتكر طريقة للكشف المُبكّر عن السّرطان قبل ظهوره



  مصر اليوم -

خلال حضورها حفلة افتتاح فيلمها الجديد

تشارليز ثيرون تجذب الأنظار إلى إطلالتها الرائعة

نيويورك ـ مادلين سعادة
خطفت النجمة الأميركية الشهيرة تشارليز ثيرون، أنظار الحضور وعدسات المصورين بإطلالتها الجذابة والمثيرة، أثناء افتتاح فيلمها الجديد "Atomic Blonde"، في مدينة لوس أنجلوس، الاثنين. وظهرت النجمة العالمية، مرتدية فستانًا يتألف من الجلد الأسود والخيوط المعقودة معا والشيفون الشفاف، وارتدت حمالة صدر من الجلد مرصعة بالفضة، تحت قطعة من القماش الشفاف ذو الأكمام الطويلة، مع خط الرقبة المفتوح إلى الخصر مع تنورة صغيرة، تظهر هامش من الجزء العلوي من الفخذ إلى فوق الركبة، كما انتعلت بووت اسود يصل إلى الكاحل. وصففت الفنانة الحاصلة على جائزة الأوسكار، شعرها بعيدا عن وجهها، خلف أذنيها مع بعض الاكسسوارات الفضية الرقيقة، مما أضفى إليها إطلالة مثيرة. وإلى ملامحها الهادئة أضافت ثيرون مكياجًا لامعًا مع القليل من الايلاينر والماسكارا، وأحمر الشفاه الوردي، وأكملت اطلالتها اللافتة بطلاء الأظافر الأحمر. ومن بين المشاهير الذين كانوا في قائمة ضيوف العرض الأول، الممثلة عايشة تايلر والتي ارتدت فستانا

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

  مصر اليوم - طبيب فلّسطينيّ يبتكر طريقة للكشف المُبكّر عن السّرطان قبل ظهوره   مصر اليوم - طبيب فلّسطينيّ يبتكر طريقة للكشف المُبكّر عن السّرطان قبل ظهوره



F

GMT 05:20 2017 الأربعاء ,26 تموز / يوليو

أديرة وكنائس بندقية تم تحويلها إلى فنادق
  مصر اليوم - أديرة وكنائس بندقية تم تحويلها إلى فنادق

GMT 07:38 2017 الأربعاء ,26 تموز / يوليو

ستيفن فولي وكيفن هوي يدشنان "وات انرثد" بشكل مذهل
  مصر اليوم - ستيفن فولي وكيفن هوي يدشنان وات انرثد بشكل مذهل

GMT 04:48 2017 الأربعاء ,26 تموز / يوليو

راشيل بوردن تؤكد أن الصحافيات تتعرضن للتهميش
  مصر اليوم - راشيل بوردن تؤكد أن الصحافيات تتعرضن للتهميش
  مصر اليوم -
  مصر اليوم -

GMT 11:05 2017 الإثنين ,24 تموز / يوليو

تراث يعود للعصور الوسطى ستشاهده في بوخارست

GMT 18:00 2017 الثلاثاء ,09 أيار / مايو

ماغي فرح توضح توقعاتها لمواليد برج الثور في 2017
  مصر اليوم -
  مصر اليوم -
 
 Egypt Today Facebook,egypt today facebook,مصر اليوم الفيسبوك  Egypt Today Twitter,egypt today twitter,مصر اليوم تويتر Egypt Today Rss,egypt today rss,مصر اليوم الخلاصات  Egypt Today Youtube,egypt today youtube,مصر اليوم يوتيوب Egypt News Today,egypt news today,أخبار مصر اليوم
egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon