توقيت القاهرة المحلي 13:01:22 آخر تحديث
  مصر اليوم -

شائعات عن كميَّات كبيرة معدَّلة وراثيًا وتحتوي على موادَّ سامَّة

مصر ولبنان ينفيان وجود أي نوع من البندورة الإسرائيلية في اسواقهما

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - مصر ولبنان ينفيان وجود أي نوع من البندورة الإسرائيلية في اسواقهما

شائعات عن كميَّات كبيرة من البندورة الإسرائيلية معدَّلة وراثيًا
بيروت - رياض شومان

نفى رئيس جمعية المزارعين اللبنانيين انطوان الحويك الجمعة، وجود اي نوع من البندورة الاسرائيلية في أسواق لبنان، مؤكدا ان الجمعية تحققت من الموضوع وذلك من خلال جولة قامت بها في الاسواق المحلية، وكذلك من قبل وزارة الزراعة التي أكدت عدم صحة الخبر. وكان عدد من المواطنين تلقى عبر رسائل هاتفية خبراً عن وجود بندورة اسرائيلية في الاسواق، وان تناولها قد يؤدي الى الاسهال الشديد والخمول، واشارت هذه الرسائل الى ان وزارة الزراعة اللبنانية أكدت هذا الخبر ودعت المواطنين الى عدم تناول البندورة حتى نفاذ الكمية من السوق.
ولفت الحويك الى ان أصل الشائعة كان عن وجود بندورة إسرائيلية في الأسواق المصرية، تحمل بداخلها مادة سامة خضراء، تسمى السولانين، إلا أن وزير الزراعة المصري نفى لاحقا الامر مشيرا الى "أنه ليس هناك أي دلائل أو إثباتات علمية أو حتى يقبلها العقل على وجود أصناف من البندورة سامة أو مستوردة من إسرائيل أو أو معدلة وراثيًا في الأسواق المصرية".
وقال وزير الزراعة واستصلاح الأراضي المصري الدكتور أيمن فريد أبو حديد "أن كل ما جاء في بعض وسائل الإعلام عن وجود بندورة سامة (محتوية على مادة السولانين) في الأسواق المصرية مستوردة من إسرائيل ومعدلة وراثيًا و ترش بمبيد هرموني سعره 75 ألف جنيه عار تمامًا من الصحة من حيث المنطق والتفسير العلمي.
وأكد "إنه من المعروف أن مصر تزرع أكثر من 400 ألف فدان من الطماطم سنويا ويأتي ترتيبها الخامس على مستوى العالم لجهة كمية الإنتاج التي تراوح من 6 إلى 8 ملايين طن سنويا وهي كافية للاستهلاك المحلي، كما أنه ليس ثمة أي شركة تقوم بتسجيل أو استيراد أي صنف من إسرائيل وأنه من المستحيل تهريب أصناف إسرائيلية إلى الأسواق المحلية لأسباب متعددة".
وأضاف أنه "ليس هناك أي دلائل أو إثباتات علمية أو حتى يقبلها العقل على وجود أصناف من الطماطم سامة أو مستوردة من إسرائيل أو معدلة وراثيًا في الأسواق المصرية".

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مصر ولبنان ينفيان وجود أي نوع من البندورة الإسرائيلية في اسواقهما مصر ولبنان ينفيان وجود أي نوع من البندورة الإسرائيلية في اسواقهما



GMT 01:52 2024 الجمعة ,26 إبريل / نيسان

منى واصف تكشف عن أمنيتها بعد الوفاة
  مصر اليوم - منى واصف تكشف عن أمنيتها بعد الوفاة

GMT 07:57 2021 الخميس ,02 أيلول / سبتمبر

سعر الدولار اليوم الخميس 2- 9-2021 في مصر
 
Egypt-today

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon