توقيت القاهرة المحلي 13:01:22 آخر تحديث
  مصر اليوم -

الاهتمام بالبشرة هدفه الحماية من التجعيد و الشيخوخة

الرجال باتوا يستخدمون الكريمات الخاصة تماما كالنساء

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - الرجال باتوا يستخدمون الكريمات الخاصة تماما كالنساء

الرجال باتوا يستخدمون الكريمات الخاصة
برلين - مصر اليوم

سعيا لحماية البشرة من الشيخوخة و للحصول على بشرة جميلة ومفعمة بالحيوية، ينصح أطباء التجميل في ألمانيا بالمحافظة على نظافة البشرة واستعمال الكريمات الملائمة وعدم الإفراط في استعمال الكريمات المليئة بالدهون. تقول باتريسيا شوبيرت (26عاما) إن "نظرات الآخرين لي باستمرار جعلتني أشعر بالإحراج الشديد". هكذا وصفت  معاناتها بسبب احمرار وجهها. فمنذ 3 أشهر ووجه باتريسيا مليء بالنقاط الحمراء وخاصة في المنطقة المحيطة بفمها. ما دفعها للبحث عن حل للتخلص من مشكلتها حسبما تروي "لم يبقَ لدي حل آخر سوى تغطية هذالحبوب الحمراء، فعندما لا أفعل ذلك يزداد وجهي احمرارا ويسوء منظره".
ويعزوأخصائي الأمراض الجلدية روبيرت روتردام سبب ظهور البثور الحمراء لدى باتريسيا إلى اهتمامها الزائد ببشرتها، فباتريسيا كانت تعتقد أن بشرتها جافة وبحاجة إلى دهون كثيرة، ما دفعها لاستعمال مراهم غنية بالدهون لمدة طويلة لتحصل بذلك على نتائج عكسية حسبما تؤكد باتريسيا، والتي تضيف قائلة " إن مرهم مؤخرة الاطفال فعال لمعالجة حالات الاحمرار لديهم، فاستعملته معتقدة بأنه سيساعدني على التخلص من احمرار بشرة وجهي".
ويشرح أخصائي التجميل العام والطبي أماندو معيني خطورة العناية الزائدة بالبشرة بقوله "تحتوي البشرة على جميع المواد التي تحتاجها للتكيف مع الوسط المحيط والإفراط في استعمال الكريمات بهدف العناية جيدا يدفعها إلى الكسل وعدم إفراز المواد اللازمة".
ورغم الآثار السلبية للعناية الزائدة بالبشرة إلا أن الطبيب ينصح بعدم إهمالها والعناية بها بأسلوب متوازن، مشيرا إلى ضرورة تنظيفها باستمرار.
ويؤكد الطبيب معيني على أن "الماء وحده لا يكفي لتنظيف البشرة، إذ لابد من استخدام مستحضرات لا تحتوي على مادة الصابون القلوية التي تجفف البشرة". وفي ما يتعلق بكريمات العناية بالبشرة ينصح الطبيب معيني بضرورة تحليل البشرة لتحديد نوعيتها ومعرفة الكريم المناسب. وهو ما قام به الطبيب روتردام لعلاج الاحمرار الذي تعاني منه باتريسيا حسب قوله "استبعدنا المواد المليئة بالدهون واستعملنا مضاداً حيوياً نسبة الدهون فيه قليلة، فالكريمات التي نسبة الدهون فيها عالية لا تناسب بشرتها".
وجدير بالذكر أن الاهتمام بالبشرة لم يعد مقتصرا على النساء فحسب، إذ تشير الاحصائيات الألمانية إلى منافسة الرجال للنساء في استخدامهم لمستحضرات العناية بالبشرة.
ويرى الطبيب معيني أن اهتمام الرجال ببشرتهم أمر منطقيّ، مبررا ذلك باختلاف نوعيتها عن بشرة النساء. ويضيف بالقول "حتى سن الـ30 تكون بشرة الرجل مشدودة أكثر من بشرة المرأة، فهي مكونة من طبقات خلايا أكثر وتحتوي على كمية أكبر من بروتين الكولاجين، الذي يحتفظ بقدر أكبر من الرطوبة، كما يساعد في إعادة بناء خلايا الجلد".
ويشير الطبيب معيني إلى أن "الجلد المتسخ هي مشكلة معتادة لدى الرجال ما يزيد من نشاط غددهم الدهنية ويؤدي إلى ظهور حب الشباب والبثور". ويؤكد معيني على أن "شفرات الحلاقة تهيج الجلد وقد تسبب بعض الالتهابات عندما تكون غير حادة. وينصح باستعمال البلسم لتهدئة الجلد بعد الحلاقة".

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الرجال باتوا يستخدمون الكريمات الخاصة تماما كالنساء الرجال باتوا يستخدمون الكريمات الخاصة تماما كالنساء



GMT 01:52 2024 الجمعة ,26 إبريل / نيسان

منى واصف تكشف عن أمنيتها بعد الوفاة
  مصر اليوم - منى واصف تكشف عن أمنيتها بعد الوفاة

GMT 07:57 2021 الخميس ,02 أيلول / سبتمبر

سعر الدولار اليوم الخميس 2- 9-2021 في مصر
 
Egypt-today

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon