لفضل تأثيره على الحالة المزاجية

الزبادي الطبيعي يُحسِّن من أداء المخ

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - الزبادي الطبيعي يُحسِّن من أداء المخ

تناول الزبادي الطبيعي يؤثر على الحالة المزاجية
لندن ـ ماريا طبراني

كشفت دراسة حديثة، عن أن تناول الزبادي الطبيعي له تأثير على الحالة المزاجية للإنسان، حيث يؤثر الزبادي على المخ.وأوضحت الدراسة، أن تناول الزبادي مرتين يوميًا لمدة شهر، من شأنه منح المخ استراحة من حالة النشاط التي يكون عليها معظم الوقت، ويحسن استجابة مهمة الانتباه الانفعالي التي يقوم بها المخ، وصُممت من أجل متابعة كيفية استجابة المخ لانفعالات بعينها.وتعمل بكتيريا القناة الهضمية التكافلية،  المتمثلة في النظام البيئي المكون من أنواع عدة من الكائنات المجهرية التي تسكن الجهاز الهضمي للإنسان، على تحسين الحالة الصحية، تقوية المناعة، تساعد على الهضم، وتساعد على الاحتفاظ بوزن مناسب، وقياسات معتدلة لضغط الدم، لأن المخ يبعث إشارات إلى القناة الهضمية، وهو ما يفسر ارتباط التعرض لانفاعلات مثل ضغوط العمل والحياة عمومًا بأعراض إصابة الجهاز الهضمي. وثبت من خلال الدراسة الجديدة، أن بعض أنواع الزبادي الطبيعي تغير من الطريقة التي يستجيب بها المخ للبيئة المحيطة له، ومن هنا جاءت مقولات مثل "أنت ما تأكل" أو "مشاعر القناة الهضمية"، وغيرها من العبارات التي تربط ببن الجانب الانفعالي وما يتناوله الإنسان من طعام. وأُجريت الدراسة على 36 امرأة، تم تقسيمهن إلى ثلاث مجموعات، تناولت المجموعة الأولى الزبادي الطبيعي الذي يحتوي على أنواع عدة من البكتريا الحيوية، بينما تناولت المجموعة الثانية منتجات الألبان الخالية من البكتريا، أما امجموعة الثالثة فلم تتناول أي أطعمة صلبة، وذلك مرتين يوميًا ولمدة شهر، وقبل مرور الشهر بقليل، ثبت من خلال مسح للمخ واختبار آخر للتحكم في تعبيرات الوجه في إطار مهمة الانتباه الانفعالي التي يقوم بها المخ، وصُممت من أجل متابعة كيفية استجابة المخ لانفعالات بعينها، ثبت أن النساء اللاتي تناولن الزبادي الطبيعي كنّ أفضل أداءً في ما يتعلق بنشاط المخ. وقالت دراسات سابقة، إن البكتريا المفيدة التي يحتوي عليها الزبادي تؤثر إيجابًا على أداء المخ لدى الفئران، إلا أنه حتى الآن لم تثبت أي من تلك الدراسات أن ما سبق ينطبق على الإنسان.  

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

  مصر اليوم - الزبادي الطبيعي يُحسِّن من أداء المخ   مصر اليوم - الزبادي الطبيعي يُحسِّن من أداء المخ



  مصر اليوم -

لمناقشة فيلمها المقبل "Black Panther"

لوبيتا نيونغو أنيقة خلال حضورها "Comic-Con"

سان دييغو ـ رولا عيسى
حرصت النجمة لوبيتا نيونغو على حضور فعاليات معرض "Comic-Con"  السينمائي، السبت، والمُقام في مدينة سان دييغو الأميركية من أجل مناقشة فيلمها المقبل "Black Panther". واختارت لوبيتا نيونغو، البالغة من العمر 34 عاما، لهذه المناسبة جمبسوت مزركش من اللون الأخضر والأسود مع رداء طويل مماثل حمل توقيع المصمم اللبناني العالمي إيلي صعب من مجموعته الجديدة لعام 2018. وبدت الفنانة الكينية بكامل أناقتها في نمط صيفي جديد مزخرف، مع ابتسامتها العريضة، وأضافت الممثلة الحائزة على جائزة الأوسكار كوليه ذهبيا يناسب خط العنق المنخفض لردائها. انضمت لوبيتا لحضور المؤتمر المقام حول الفيلم مع أبطال العمل وهم شادويك بوسيمان، مايكل بي جوردون، داناي غوريرا، مارتن فريمان، دانييل كالويا، والمخرج ريان كوغلر حيث تم الكشف عن البوستر الرسمي للفيلم. ينطلق الفيلم من قصة "تشالا" ملك "واكاندا" الأفريقية، والذي يتولى مسؤولية الحكم في المملكة، ويتحتم عليه الدفاع عن أرض بلاده من التمزق بفعل تدخلات

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

  مصر اليوم - الزبادي الطبيعي يُحسِّن من أداء المخ   مصر اليوم - الزبادي الطبيعي يُحسِّن من أداء المخ



F

GMT 11:05 2017 الإثنين ,24 تموز / يوليو

تراث يعود للعصور الوسطى ستشاهده في بوخارست
  مصر اليوم - تراث يعود للعصور الوسطى ستشاهده في بوخارست
  مصر اليوم -
  مصر اليوم -
  مصر اليوم -
  مصر اليوم -
 
 Egypt Today Facebook,egypt today facebook,مصر اليوم الفيسبوك  Egypt Today Twitter,egypt today twitter,مصر اليوم تويتر Egypt Today Rss,egypt today rss,مصر اليوم الخلاصات  Egypt Today Youtube,egypt today youtube,مصر اليوم يوتيوب Egypt News Today,egypt news today,أخبار مصر اليوم
egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon