أكد قدرة الاقتصاد على التعافي خلال النصف الثاني من العام 2014

تقرير يوصي بضخ استثمارات جديدة في السوق المصرية في ظل التطورات السياسية الإيجابية

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - تقرير يوصي بضخ استثمارات جديدة في السوق المصرية في ظل التطورات السياسية الإيجابية

تقرير يوصي بضخ استثمارات جديدة في السوق المصرية
القاهرة – هاشم يوسف

القاهرة – هاشم يوسف أوصى تقرير حديث المستثمرين بزيادة الوزن النسبي لاستثماراتهم في السوق المصرية بدعم من قدرة السوق على زيادة نشاطه خلال النصف الثاني من العام 2014. وأوضح التقرير الذي أصدره الخميس بنك الاستثمار بلتون أنه في ظل التطورات السياسية الإيجابية واستقرار المنظور الاقتصادي الكلي الذي يظهر في تتطور خارطة الطريق السياسية كما هو مخطط مع انتهاء الانتخابات الرئاسية في بداية يونيو المقبل يعزز من قدرة الاقتصاد المصري على التعافي خلال الفترة المقبلة.
وأوضح التقرير إن اتجاه حكومة المهندس إبراهيم محلب للإنفاق على البنية التحتية بالإضافة إلى تحسين معيشة الأفراد ذوي الدخول المنخفضة بجانب خفض عجز الموازنة في الأساس من خلال زيادة إيرادات الضرائب، وإعادة هيكلة الدعم، يعزز أيضاً من بوادر نشاط اقتصادى مرتقب، رغم اعتماد مركز مصر المالي والخارجي في الأجل القصير على المساعدات، إلا إننا نعتقد أن الحكومة ستتبنى إصلاحات مالية ملحوظة كما أن أساسيات ميزان المدفوعات ستتحسن خلال العام المالي المقبل.
وأوضح التقرير أنه رغم تسليط الضوء على الضغوط التضخمية بدفع من زيادة الطلب المحلي إلا أن هناك بعض العوامل الأخرى والتي ستعوض تلك الضغوط والذي سيدفع معدلات التضخم إلى مستويات جيدة، مع أن جدول إعادة مدفوعات المساعدات الخارجية سيؤثر سلباً على مركز مصر الخارجي في الآجل المتوسط، ومع ذلك فإن مع النمو الاقتصادي المتوقع سيتم احتواء تلك الضغوط.
وأضاف التقرير أن مشتريات المؤسسات دعمت أداء السوق المصري خلال الربع الأول من 2014 بعد أن أنهوا تعاملات الربع كصافي مشترين، فيما اتسمت تعاملات الأفراد بالبيع، وجاءت تعاملات العرب على نحو صافي مشتريين خلال الربع بينما اتجهت تعاملات المصريين والأجانب إلى البيع.
وأشار التقرير إلى أن السوق يتداول بمضاعف ربحية لعام 2014 عند 10 مرة أي أعلى من متوسط الخمس سنوات لمضاعف الربحية عند 4.8 مرة، فيما وصل مضاعف القيمة الدفترية إلى مرتان والذي يعتبر أعلى من متوسط الخمسة سنوات عند 1.1 مرة.
 

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

  مصر اليوم - تقرير يوصي بضخ استثمارات جديدة في السوق المصرية في ظل التطورات السياسية الإيجابية   مصر اليوم - تقرير يوصي بضخ استثمارات جديدة في السوق المصرية في ظل التطورات السياسية الإيجابية



الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

  مصر اليوم - تقرير يوصي بضخ استثمارات جديدة في السوق المصرية في ظل التطورات السياسية الإيجابية   مصر اليوم - تقرير يوصي بضخ استثمارات جديدة في السوق المصرية في ظل التطورات السياسية الإيجابية



ارتدت فستانًا قصيرًا عاري الكتفين باللون الأزرق

إيفا لونغوريا خلال حفلة خيرية في لوس أنجلوس

لوس أنجلوس ـ مادلين سعادة
خطفت الممثلة الأميركية إيفا لونغوريا أنظار الحضور وعدسات المصورين، بإطلالتها المميزة خلال حفلة خيرية في لوس أنجلوس، تهدف إلى جمع التبرعات لمساعدة مرضى السرطان وعائلاتهم، الأحد. وارتدت الممثلة، البالغة من العمر 42 عامًا، فستانًا قصيرًا باللون الأزرق، عاري الكتفين مع حمالة عبر كتف واحد، وأكملت إطلالتها الجذابة بزوج من صنادل "بريسبكس" الشفافة، مع كعب باللون الأسود، وطلاء أظافر باللون الأصفر المشرق. وتركت النجمة الأميركية شعرها الداكن منسدلاً بطبيعته على كتف واحد، واختارت ماكياجًا من "المَسْكَرة" السوداء مع ظلال العيون الداكن، ولمسة من أحمر الخدود الوردي، بالإضافة إلى أحمر الشفاة "النيود". ودعمت إيفا شركة "Padres Contra El Cancer"، وهي منظمة غير ربحية تساعد الأطفال المصابين بالسرطان وتدعم عائلاتهم، وكانت متحدثة باسم المنظمة وانضمت إلى السجادة الحمراء، بالإضافة إلى أدريان غونزاليس، لاعب البيسبول، والممثلة كاسي سيربو، التي ظهرت في سلسلة أفلام "Sharknado"، مع الكوميديان جورج لوبيز. ويذكر أن إيفا احتفلت

GMT 10:46 2017 الثلاثاء ,26 أيلول / سبتمبر

"دولتشي آند غابانا" تقدم عرضًا مغريًا بـ100 حقيبة
  مصر اليوم - دولتشي آند غابانا تقدم عرضًا مغريًا بـ100 حقيبة

GMT 11:03 2017 الثلاثاء ,26 أيلول / سبتمبر

مدن فرنسية مثيرة وجهة نموذجية لقضاء وقت لا ينسى
  مصر اليوم - مدن فرنسية مثيرة وجهة نموذجية لقضاء وقت لا ينسى

GMT 11:20 2017 الإثنين ,25 أيلول / سبتمبر

منزل فيكتوري فاخر يصبح معرضًا للأثاث واللوحات
  مصر اليوم - منزل فيكتوري فاخر يصبح معرضًا للأثاث واللوحات

GMT 07:32 2017 الإثنين ,25 أيلول / سبتمبر

حقيقة انفصال الأمير هاري عن حبيبته ميغان ماركل

GMT 06:35 2017 الإثنين ,25 أيلول / سبتمبر

ترياق لعلاج الجرعة الزائدة من "الباراسيتامول"
 
 Egypt Today Facebook,egypt today facebook,مصر اليوم الفيسبوك  Egypt Today Twitter,egypt today twitter,مصر اليوم تويتر Egypt Today Rss,egypt today rss,مصر اليوم الخلاصات  Egypt Today Youtube,egypt today youtube,مصر اليوم يوتيوب Egypt News Today,egypt news today,أخبار مصر اليوم
egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon