للتغلب على مشكلة انقطاعات التيار على مستوى الجمهوريّة

منصور يبحث مع شاكر وإسماعيل حل أزمة محطات الكهرباء

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - منصور يبحث مع شاكر وإسماعيل حل أزمة محطات الكهرباء

اجتماع لحل أزمة وقود تشغيل محطات إنتاج الكهرباء
القاهرة ـ محمد الدوي

يدرس الرئيس الموقّت المستشار عدلي منصور، في اجتماع موسّع يعقده اليوم الإثنين، حل أزمة وقود تشغيل محطات إنتاج الكهرباء وانقطاعات التيار التي تشهدها مناطق متفرقة على مستوى الجمهوريّة منذ أسابيع عدّة بشكل متواصل يكاد يكون يوميًّا. ويحضر الاجتماع، رئيس الوزراء المهندس إبراهيم محلب، ووزير الكهرباء والطاقة المتجدّدة الدكتور محمد شاكر، ووزير البترول المهندس شريف إسماعيل.
وأعلنت مصادر حكوميّة، أن الاجتماع يأتي في إطار اهتمام القيادة السياسيّة بإيجاد حلول سريعة لأزمة انقطاعات الكهرباء، التي تُؤرّق المواطنين، وأن قصر الرئاسة قد تلقّى الجمعة الماضية، وبناءً على طلبه، توضيحًا من وزارتيّْ الكهرباء والبترول، عن أسباب الأزمة والسيناريوهات المتوقعة الصيف المقبل.
وأكّدت المصادر، أن وزيريّْ البترول والكهرباء، سيعرضان أمام الاجتماع عددًا من التقارير بشأن الوضع الحالي لـ"الشبكة القوميّة للكهرباء"، والقُدرات المقرّر إضافتها من المشروعات الجديدة حتى أب/أغسطس المقبل، بالإضافة إلى الوضع الحالي للوقود المتاح لدى وزارة البترول من "غاز وسولار ومازوت"، والإجراءات التي تتخذها الأخيرة لتدبير كامل احتياجات محطات إنتاج الطاقة حتى نهاية العام الجاري.
وتُشير التقارير التي سيتم عرضها على منصور، اليوم الإثنين، إلى أن الحمل الأقصى المتوقع خلال الصيف المقبل يصل إلى 28ألف ميجا وات مقابل 22 ألفًا في الوقت الحالي، وأن سيناريوهات انقطاعات الكهرباء خلال الصيف المقبل تتوقف على الكميّات التي سيتم توفيرها من الوقود، شاملًا الغاز والمازوت والسولار، حيث حدّدت وزارة الكهرباء في التقرير احتياجاتها بتوفير ١٠٥ ملايين متر مكعب يوميًّا خلال شهر نيسان/أبريل الجاري، و١٠٩ ملايين متر مكعب في أيار/مايو المقبل، و١١٩ مليون متر مكعب يوميًّا في حزيران/يونيو، و١٢٠ مليون متر مكعب في تموز/يوليو، إلى أن يصل إلى أقصى احتياج في شهر أب/أغسطس المقبل، والذي يبلغ ١٢٥ مليون متر مكعب يوميًّا.
وأعلن وزير البترول، في وقتٍ سابقٍ، أنه من المُقرّر بدء استيراد الغاز اعتبارًا من أب/أغسطس أو أيلول سبتمبر المقبلين.

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

  مصر اليوم - منصور يبحث مع شاكر وإسماعيل حل أزمة محطات الكهرباء   مصر اليوم - منصور يبحث مع شاكر وإسماعيل حل أزمة محطات الكهرباء



  مصر اليوم -

كشفت تجاهل هوليود للنجمات فوق سن الـ40

أندي ماكدويل تخطف الأضواء في "كان" بثوب أسود

واشنطن ـ رولا عيسى
 سرقت أندي ماكدويل (59 عامًا) الأضواء عندما حضرت جلسة التصوير في Chopard Trophy فيHotel Martinez في "كان" في فرنسا مساء الإثنين، وتألقت في ثوب أسود طويل شبه شفاف ذو عنق غائر على السجادة الحمراء، وتزيت بقلادة من الياقوت مرصعة بالجواهر لإضافة لمسة من سحر هوليود الكلاسيكي مع أقراط مرصعة بالأحجار الكريمة، بينما أبرزت ملامحها الجميلة مع طلاء شفاه أحمر ومكياج عيون دخاني، فيما تدلى شعرها في تجعيدات على كتفيها، وأمسكت النجمة بمخلب بسيط مع مشبك من الماس، وظهرت لحضور العرض الأول لفيلم The Killing Of A Sacred Deer الذي يشارك في مهرجان كان السينمائي السبعين.   وتحدثت النجمة أخيرًا موضحة أن هوليود تتخلى عن الممثلات بعد سن الأربعين بينما يحصل بعض الرجال على أفضل الأدوار حتى عمر السبعين، حيث قالت ماكدويل في مهرجان دبي السينمائي الدولي: "أتمنى أن تكون هناك فرص أكبر للنساء في عمري، حيث تعرضت لسؤال

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

  مصر اليوم - منصور يبحث مع شاكر وإسماعيل حل أزمة محطات الكهرباء   مصر اليوم - منصور يبحث مع شاكر وإسماعيل حل أزمة محطات الكهرباء



GMT 12:45 2017 الثلاثاء ,23 أيار / مايو

دراسة تكشف مفاجآت عن الوفيات بسبب التدخين

GMT 04:37 2017 الأربعاء ,17 أيار / مايو

ندى حسن تشرح الطرق الصحيحة للاهتمام بالبشرة
  مصر اليوم -
  مصر اليوم -
 
 Egypt Today Facebook,egypt today facebook,مصر اليوم الفيسبوك  Egypt Today Twitter,egypt today twitter,مصر اليوم تويتر Egypt Today Rss,egypt today rss,مصر اليوم الخلاصات  Egypt Today Youtube,egypt today youtube,مصر اليوم يوتيوب Egypt News Today,egypt news today,أخبار مصر اليوم
egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon