للتغلب على مشكلة انقطاعات التيار على مستوى الجمهوريّة

منصور يبحث مع شاكر وإسماعيل حل أزمة محطات الكهرباء

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - منصور يبحث مع شاكر وإسماعيل حل أزمة محطات الكهرباء

اجتماع لحل أزمة وقود تشغيل محطات إنتاج الكهرباء
القاهرة ـ محمد الدوي

يدرس الرئيس الموقّت المستشار عدلي منصور، في اجتماع موسّع يعقده اليوم الإثنين، حل أزمة وقود تشغيل محطات إنتاج الكهرباء وانقطاعات التيار التي تشهدها مناطق متفرقة على مستوى الجمهوريّة منذ أسابيع عدّة بشكل متواصل يكاد يكون يوميًّا. ويحضر الاجتماع، رئيس الوزراء المهندس إبراهيم محلب، ووزير الكهرباء والطاقة المتجدّدة الدكتور محمد شاكر، ووزير البترول المهندس شريف إسماعيل.
وأعلنت مصادر حكوميّة، أن الاجتماع يأتي في إطار اهتمام القيادة السياسيّة بإيجاد حلول سريعة لأزمة انقطاعات الكهرباء، التي تُؤرّق المواطنين، وأن قصر الرئاسة قد تلقّى الجمعة الماضية، وبناءً على طلبه، توضيحًا من وزارتيّْ الكهرباء والبترول، عن أسباب الأزمة والسيناريوهات المتوقعة الصيف المقبل.
وأكّدت المصادر، أن وزيريّْ البترول والكهرباء، سيعرضان أمام الاجتماع عددًا من التقارير بشأن الوضع الحالي لـ"الشبكة القوميّة للكهرباء"، والقُدرات المقرّر إضافتها من المشروعات الجديدة حتى أب/أغسطس المقبل، بالإضافة إلى الوضع الحالي للوقود المتاح لدى وزارة البترول من "غاز وسولار ومازوت"، والإجراءات التي تتخذها الأخيرة لتدبير كامل احتياجات محطات إنتاج الطاقة حتى نهاية العام الجاري.
وتُشير التقارير التي سيتم عرضها على منصور، اليوم الإثنين، إلى أن الحمل الأقصى المتوقع خلال الصيف المقبل يصل إلى 28ألف ميجا وات مقابل 22 ألفًا في الوقت الحالي، وأن سيناريوهات انقطاعات الكهرباء خلال الصيف المقبل تتوقف على الكميّات التي سيتم توفيرها من الوقود، شاملًا الغاز والمازوت والسولار، حيث حدّدت وزارة الكهرباء في التقرير احتياجاتها بتوفير ١٠٥ ملايين متر مكعب يوميًّا خلال شهر نيسان/أبريل الجاري، و١٠٩ ملايين متر مكعب في أيار/مايو المقبل، و١١٩ مليون متر مكعب يوميًّا في حزيران/يونيو، و١٢٠ مليون متر مكعب في تموز/يوليو، إلى أن يصل إلى أقصى احتياج في شهر أب/أغسطس المقبل، والذي يبلغ ١٢٥ مليون متر مكعب يوميًّا.
وأعلن وزير البترول، في وقتٍ سابقٍ، أنه من المُقرّر بدء استيراد الغاز اعتبارًا من أب/أغسطس أو أيلول سبتمبر المقبلين.

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

  مصر اليوم - منصور يبحث مع شاكر وإسماعيل حل أزمة محطات الكهرباء   مصر اليوم - منصور يبحث مع شاكر وإسماعيل حل أزمة محطات الكهرباء



الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

  مصر اليوم - منصور يبحث مع شاكر وإسماعيل حل أزمة محطات الكهرباء   مصر اليوم - منصور يبحث مع شاكر وإسماعيل حل أزمة محطات الكهرباء



خلال مشاركتها في عرض مجموعة "بوتيغا فينيتا"

كيندال جينر تبدو مثيرة في ملابس السباحة ثلاثية الألوان

ميلانو ـ ريتا مهنا
وضعت كيندال جينر المسائل العائلية إلى جنب، بعد تصدر خبر حمل شقيقتها الصغرى كايلي جينر مواقع الإنترنت. ووولت اهتمامها إلى منصة الأزياء لعرض أحدث مجموعة للماركة الإيطالية للسلع الجلدية "بوتيغا فينيتا" لربيع وصيف 20188، خلال أسبوع الموضة في ميلانو، السبت.  وخطفت عارضة الأزياء البالغة من العمر 21 عاما، أنظار الحضور وعدسات المصورين، في ملابس السباحة ثلاثية الألوان التي ارتدت عليها سترة برونزية طويلة. وكانت ملابس السباحة مكونة من اللون الأخضر، الأبيض والأسود ومحاطة بحزام رفيع من الجلد الأسود على الخصر، والتي كشفت عن ساقيي جينر الطويلتين. وأكملت إطلالتها بزوج من الأحذية الأرجوانية ذات كع،  لتضيف مزيدا من السنتيمترات لطولها، بينما كانت تمسك في يدها حقيبة رمادية أنيقة كإكسسوار رئيسي. وفي حين ظهرت عارضة الأزياء جيجي حديد (22 عاما) مرتدية فستانا رماديا، مزين بخيوط معدنية عاري الصدر، وأضافت له قلادة كبيرة على شكل فراشة. وأكملت النجمة الشهيرة إطلالتها بحقيبة ملونة، مماثلة
  مصر اليوم - اغتيال صحافية أميركية وأمها السورية في إسطنبول

GMT 06:45 2017 الخميس ,21 أيلول / سبتمبر

لبلبة تعد الجمهور بمفاجأة في "الشارع اللي ورانا"

GMT 07:05 2017 الجمعة ,22 أيلول / سبتمبر

أبرز 10 علامات تجارية توجد في مهرجان التصميم 2017

GMT 05:58 2017 الأربعاء ,20 أيلول / سبتمبر

أبل تحظر الإعلانات التي تتبع المستخدمين

GMT 12:15 2017 الثلاثاء ,19 أيلول / سبتمبر

منافسات بين المصمّمين وحضور بارز لأرماني وفرساتشي
 
 Egypt Today Facebook,egypt today facebook,مصر اليوم الفيسبوك  Egypt Today Twitter,egypt today twitter,مصر اليوم تويتر Egypt Today Rss,egypt today rss,مصر اليوم الخلاصات  Egypt Today Youtube,egypt today youtube,مصر اليوم يوتيوب Egypt News Today,egypt news today,أخبار مصر اليوم
egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon