توقيت القاهرة المحلي 13:01:22 آخر تحديث
  مصر اليوم -

شملت جسورًا وأنفاقًا ومحاور جديدة وإقرار العلاج المكتشف لفيروس "سي"

منصور والببلاوي والسيسي يدشنون عددًا من مشروعات القوات المسلّحة الهندسيّة

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - منصور والببلاوي والسيسي يدشنون عددًا من مشروعات القوات المسلّحة الهندسيّة

لقاء سابق يجمع بين الرئيس عدلي منصور ووزير الدفاع المشير عبد الفتاح السيسي
القاهرة ـ أكرم علي

افتتح الرئيس الموقت عدلي منصور، رفقة رئيس الوزراء حازم الببلاوي، ووزير الدفاع المشير عبد الفتاح السيسي، مشروعات تطوير وتوسعة جسر المشير أبو غزالة، وتقاطع طريق الأوتوستراد مع طريق القاهرة السويس الصحراوي في منطقة الماظة، وتطوير وتوسعة ميدان المشير الجمسي، في المنطقة تقاطع شارع عبد الحميد بدوي مع طريق جوزيف تيتو أمام الكلية الحربية، وأعمال المرحلة الأولى من تطوير وتوسعة طريق العروبة، في المسافة من جسر المطار وحتى نفق الثورة، فضلاً عن إقرار الاكتشاف المصري الفريد من نوعة لعلاج مرضى فيروسات الالتهاب الكبدي الوبائي (سي)، ونقص المناعة المكتسبة "إيدز".
وشهد الافتتاح حضور عدد من المحافظين وكبار قادة القوات المسلحة وسفراء الإمارات والكويت والسعودية لدى القاهرة.
واستمع الرئيس عدلي منصور، حسب بيان صحافي عن رئاسة الجمهورية، السبت، إلى شرح من رئيس الهيئة الهندسية للقوات المسلحة اللواء طاهر عبدالله طه، تضمن الإنجازات والمشروعات التي نفذتها الهيئة الهندسية خلال الفترة الماضية، منذ أب/أغسطس 2012، شملت تنفيذ 473 مشروعًا استراتيجيًا وخدميًا، بغية المساهمة في دعم مقومات التنمية الشاملة للدولة في مختلف المجالات وتعود بالنفع على المواطن المصري.
وشاهد المستشار عدلي منصور والمشير عبد الفتاح السيسي وكبار رجال الدولة أحدث المبتكرات العلمية والبحثية المصرية لصالح البشرية، المتمثلة في اختراع النظام العلاجي الأول في العالم لاكتشاف وعلاج فيروسات "إيدز"، كما يمكنه القضاء على فيروس "سي"، بتكلفة أقل من مثيله الأجنبي بعشرات المرات، وبنسبة نجاح تجاوزت 90%.
وكان رجال القوات المسلحة قد حققوا طفرة علمية باختراع أجهزة للكشف عن المصابين بفيروسي "سي" و"إيدز"، دون الحاجة إلى أخذ عينة من دم المريض، والحصول على نتائج فورية وبأقل تكلفة، وقد سجلت براءات الاختراع لها باسم رجال الهيئة الهندسية للقوات المسلحة المصرية، وذلك بعد تصريح وزارة الصحة والسكان، والنظرية نفسها ساهمت في ابتكار جهاز للكشف عن إنفلوانزا الخنازير، وأثبت نجاحها في مستشفى حميات القوات المسلحة، وبنسب تجاوزت 90 %.
وينتظر أن يتم تجربة أسلوب العلاج على المرضى المصابين بإنفلوانزا الخنازير، حيث من المخطط البدء في استقبال المرضى بعد استكمال مطالب العلاج في السوق المحلي والخارجي، لتكون إرادة الله أن تحقق القوات المسلحة المصرية هذا الإنجاز الطبي غير المسبوق بما يساهم في تخفيف آلام المصريين، وعلاج العديد من الأمراض المستعصية .
وشملت أعمال التطوير في جسر المشير أبو غزالة زيادة عرض الجسر، عبر إضافة 2 حارة مرورية لكل اتجاه، وإنشاء 3 دوائر للمرور، كما تم التنسيق مع محافظة القاهرة وهيئة النقل العام لرفع خط المترو في شارع الثورة، بغية زيادة عرض الطريق في هذه المسافة، ليكون 5 حارات مرورية لكل اتجاه، عوضًا عن 3 حارات مرورية، بما يساهم في إعادة التخطيط العمراني، والقضاء على الاختناقات المرورية في المنطقة، وقد تمّ إنجاز المشروع في زمن قياسي لم يتجاوز الـ 130 يومًا.
وتضمنت أعمال الإنشاء والتطوير لميدان الجمسي في المنطقة تقاطع شارع عبد الحميد بدوي مع شارع جوزيف تيتو أمام الكلية الحربية، التي كانت تعاني من ثلاث اختناقات مرورية حادة على مدار اليوم، إنشاء جسر اتجاه واحد، بعرض 3 حارات مرورية، وطول 600 متر، وعرض 13 مترًا، وإنشاء نفق اتجاه واحد يسع 3 حارات مرورية، بطول 400 متر وعرض 13مترًا، كما تم رصف المرحلة الثانية من طريق جوزيف تيتو، بطول 5 كيلومترات، وإنشاء سور وطريق داخلي لخدمة مطار القاهرة، على الرغم من صعوبة تنفيذ أعمال التطوير، نتيجة التكدس المروري الكبير في تلك المنطقة.

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

منصور والببلاوي والسيسي يدشنون عددًا من مشروعات القوات المسلّحة الهندسيّة منصور والببلاوي والسيسي يدشنون عددًا من مشروعات القوات المسلّحة الهندسيّة



GMT 01:52 2024 الجمعة ,26 إبريل / نيسان

منى واصف تكشف عن أمنيتها بعد الوفاة
  مصر اليوم - منى واصف تكشف عن أمنيتها بعد الوفاة

GMT 07:57 2021 الخميس ,02 أيلول / سبتمبر

سعر الدولار اليوم الخميس 2- 9-2021 في مصر
 
Egypt-today

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon