تناول سبل تطوير العلاقات والاستثمارات في دول القارّة

نبيل فهمي يعدّ لجولة أفريقيّة خامسة تركز على دول حوض النيل

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - نبيل فهمي يعدّ لجولة أفريقيّة خامسة تركز على دول حوض النيل

مبني وزارة الخارجية المصرية
القاهرة ـ أكرم علي/محمد الدوي

يبدأ وزير الخارجية المصري نبيل فهمي جولة خامسة في عدد من الدول الأفريقية، لاسيما في منطقة حوض النيل، بغية تعزيز الشراكة الثنائية مع دول القارة السمراء.وعقد فهمي اجتماعًا، الاثنين، مع قيادات القطاع الأفريقي في الوزارة، في حضور نائب الوزير للشؤون الأفريقية، ومساعد الوزير للشؤون الأفريقية، ونواب مساعدي الوزير لشؤون وسط وغرب وشرق وجنوب أفريقيا، ولشؤون التجمعات الأفريقية.
وأوضح المتحدث باسم وزارة الخارجية بدر عبد العاطي، في بيان له، أنّ "الاجتماع تناول سبل تعميق وتطوير العلاقات مع دول القارة الأفريقية، خلال الفترة المقبلة، والعمل على حسن التحضير والإعداد للمشاركة المصرية رفيعة المستوى في عدد من الفعاليات والاجتماعات الأفريقية، التي سيعقد بعضها على مستوى القمة، خلال الأسابيع المقبلة، فضلاً عن التحضير للجولة الخامسة المقبلة لوزير الخارجية في عدد من الدول الأفريقية، وفي منطقة حوض النيل".
وأكّد فهمي، خلال الاجتماع، أنّ الاهتمام المصري بأفريقيا يأتي في إطار رؤية طويلة الأجل للسياسة الخارجية، تستهدف إعادة مركزة الدور المصري في أفريقيا، في ضوء المكانة المتقدمة التي تحظى بها العلاقات مع أفريقيا في سلم أولويات السياسية الخارجية المصرية، بعد ثورة 30 يونيو".
وأوضح أنّ "هذا الاهتمام يتعين أن يتم ترجمته على أرض الواقع، عبر العمل على المشاركة الجادة في مشروعات تنموية، تحقق المصالح المشتركة لمصر وللأشقاء الأفارقة، وتعظيم دور القطاع الخاص المصري في تعزيز التجارة والاستثمار في أفريقيا، بالتنسيق الكامل بين وزارة الخارجية والمؤسسات والأجهزة المختلفة في الدولة، وقطاع رجال الأعمال، والمجتمع المدني".
وناقش الاجتماع أيضاً سبل الاستفادة من الاجتماعات المقبلة التي ستشارك فيها مصر، بغية دعم التعاون القائم مع الدول الأفريقية، في مختلف المجالات، وفي مقدمتها الاقتصاد والاستثمار، وتعزيز التجارة البينية، والتعاون في قطاعات البنية التحتية، استنادًا لمبدأ تحقيق المكاسب للجميع.
وشهدت الأشهر الستة الماضية تحركات دبلوماسية نشيطة، تضمنت قيام وزير الخارجية بأربعة جولات في أفريقيا، فضلاً عن المشاركة في عدد من الفعاليات الأفريقية الهامة، مثل القمة العربية الأفريقية في الكويت، والمبادرات المصرية لإنشاء الوكالة المصرية للشراكة من أجل التنمية.

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

  مصر اليوم - نبيل فهمي يعدّ لجولة أفريقيّة خامسة تركز على دول حوض النيل   مصر اليوم - نبيل فهمي يعدّ لجولة أفريقيّة خامسة تركز على دول حوض النيل



الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

  مصر اليوم - نبيل فهمي يعدّ لجولة أفريقيّة خامسة تركز على دول حوض النيل   مصر اليوم - نبيل فهمي يعدّ لجولة أفريقيّة خامسة تركز على دول حوض النيل



ظهرت في إطلالتين مثيرتين

بالدوين تخطف الأنظار خلال أسبوع الموضة في لندن

لندن - كاتيا حداد
ظهرت عارضة الأزياء هايلي بالدوين، في إطلالة مثيرة خلال عرض المصمم الشهير جوليان ماكدونالد Julien Macdonald، على منصة أسبوع الموضة في لندن، حيث سيطرت الجرأة على مجموعته الجديدة لربيع وصيف 2018، وتميّتز التصاميم بالطابع العصري الجريء والمثير. خطفت بالدوين البالغة 20 عامًا من العمر، أنظار الحضور وعدسات المصورين، في إطلالتين جريئتين، حيث ارتدت في الإطلالة الأولى فستانًا عاريًا وقصيرًا من اللون الأسود كشف عن ساقيها الطويلتان ومنطقة الخصر، ومحيط منطقة الصدر، وكان الفستان أشبه بالبيكيني ومزود بأشرطة متقاطعة فقط عند الخصر، أما إطلالتها الثانية، فقد ظهرت على المنصة في فستان مثير، بأكمام طويلة، يشبه شبكة الصيد. ووضعت ابنة الممثل الشهير ستيفن بالدوين والمولودة في ولاية أريزونا، المكياج السموكي للعيون،  بينما كان شعرها منسدلًا بطبيعته على ظهرها بطريقة مستقيمة، وكانت ملكة الجمال بالدوين واجهة مثيرة خلال أسابيع الموضة في الخريف، خاصة ليلة الجمعة الماضية، حيث كانت مركز الاهتمام في

GMT 06:10 2017 الأربعاء ,20 أيلول / سبتمبر

انتشار الأفكار الحديثة خلال أسبوع الموضة في لندن
  مصر اليوم - انتشار الأفكار الحديثة خلال أسبوع الموضة في لندن

GMT 10:50 2017 الأربعاء ,20 أيلول / سبتمبر

فنسنت كاليبو يوضح خططه لإنشاء منتجع صديق للبيئة
  مصر اليوم - فنسنت كاليبو يوضح خططه لإنشاء منتجع صديق للبيئة

GMT 08:20 2017 الأربعاء ,20 أيلول / سبتمبر

منزل "تيهاما 1" يخطف أنظار محبي الأشجار والطبيعة
  مصر اليوم - منزل تيهاما 1 يخطف أنظار محبي الأشجار والطبيعة

GMT 08:02 2017 الأربعاء ,20 أيلول / سبتمبر

معلقة في "فوكس نيوز" ترفع دعوى قضائية ضد القناة
  مصر اليوم - معلقة في فوكس نيوز ترفع دعوى قضائية ضد القناة

GMT 08:52 2017 الثلاثاء ,19 أيلول / سبتمبر

حفلة زفاف أسطورية لابن ملياردير أرمني

GMT 06:48 2017 الإثنين ,18 أيلول / سبتمبر

"بربري" تستوحي مجموعتها من أزياء القرن الـ18

GMT 06:49 2017 الإثنين ,18 أيلول / سبتمبر

تصميم فريد للمنزل الذي شهد تصوير "برود تشيرش"

GMT 07:58 2017 الثلاثاء ,19 أيلول / سبتمبر

إتباع نظام غذائي منخفض الكربوهيدرات لإنقاص الوزن

GMT 05:58 2017 الأربعاء ,20 أيلول / سبتمبر

أبل تحظر الإعلانات التي تتبع المستخدمين
 
 Egypt Today Facebook,egypt today facebook,مصر اليوم الفيسبوك  Egypt Today Twitter,egypt today twitter,مصر اليوم تويتر Egypt Today Rss,egypt today rss,مصر اليوم الخلاصات  Egypt Today Youtube,egypt today youtube,مصر اليوم يوتيوب Egypt News Today,egypt news today,أخبار مصر اليوم
egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon