توقيت القاهرة المحلي 10:04:59 آخر تحديث
  مصر اليوم -

شددت على أن دور المؤسسة هو العمل على نمو وتحسين ورفع الكفاءة للأعمال التجارية

التمويل الدولية تؤكد أن شركات الشرق الأوسط لا تحصل على القدر الكافي من الدعم الفني

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - التمويل الدولية تؤكد أن شركات الشرق الأوسط لا تحصل على القدر الكافي من الدعم الفني

البنك الدولي
القاهرة ـ محمد عبدالله

أكدت المدير الإقليمى في مؤسسة التمويل الدولية مصر واليمن وليبيا، ندى شوشة، إن البنك الدولي أجرى مسحاً وأثبت أن الشركات الصغيرة والمتوسطة في الشرق الأوسط، لاتحصل على القدر الكافي من الدعم الفني والتمويل, كما أن الحوكمة لها دور مهم تجاه تلك الشركات يجب أن يقوم المسؤولون به. وأضافت في كلمتها خلال المؤتمر السادس لمركز المديرين المصري بعنوان "حوكمة الشركات المتوسطة والصغيرة"، أن مساعدة الشركات الصغيرة والمتوسطة في تطبيق الحوكمة أمر ضرورى لطبيعة عمل المؤسسة، ونحن نمول الكثير من تلك المشروعات، إذ ينبغي وجود إفصاح وشفافية أكبر، موضحة أن دور المؤسسة هو العمل على نمو وتحسين ورفع الكفاءة للأعمال التجارية, حيث تم تدريب أكثر من 2300 شركة في الشرق الأوسط على الحوكمة خلال العام الماضي.
وقالت إن القطاع الخاص في مصر يلقي التأييد وتشجيع الاستثمار الأجنبي, إذ بلغ حجم استثمارات البنك مليار دولار تم إنفاقها خلال الفترة من 2011 وحتى الآن كدعم للمشروعات بين بين القطاعين العام والخاص، ونحن نعتزم  تقديم المزيد للتنمية الاقتصادية في مصر.
من جانبه، قال رئيس البورصة المصرية، الدكتور محمد عمران، إن البورصة تستعد خلال السنوات الثلاثه المقبلة لفصل بورصة النيل عن السوق الرئيسية كما حدث في الولايات المتحدة في بداية بورصة ناسداك كجزء من بورصة نيويورك ثم الانفصال عنها في وقت لاحق، لتتخطى أحجام تداولاتها تداولات "ول ستريت ", موضحاً أن بورصة النيل بها 24 شركة وأحجام تداول تتزيد عن 5 إلى 6 ملايين جنيه الآن مؤكاً أن هناك اهتمامًا خاصًا ببورصة النيل .
وأضاف أن قواعد القيد نصت على باب كامل لحوكمة الشركات المقيدة ومن الناحية التطبيقية على مستويات الأبحاث قد يدفع المستثمرين إلى الاستثمار في الشركات التى بها مستوى مرتفع من الحوكمة مع انخفاض الاهتمام بالشركات العائلية.
وأضاف أن 80 % من الشركات العائلية تختفي بسبب غياب الدور المؤسسي في تلك الشركات ومن بين المشكلات التي نواجهها هي عدم القدرة على الحصول على التمويل البنكي ولذلك كان الهدف من بورصة النيل.
وقال رئيس الهيئة العامة للرقابة المالية شريف سامي، إن الحوكمة هى وثيقة حقوق المستثمر وحقه في عدم وجود تعارض مصالح ، موضحاً أن هناك أولوية لقواعد لحوكمة قطاع التأمين أسوة بقواعد المركزي لحوكمة البنوك، وأن الهيئة تعمل على حوكمة الأنشطة المتخصصة التي تراقبها الهيئة مع التيسير بقدر الإمكان على الشركات، كما أن الإعلام له دور مهم في محاسبة الشركات ورقابتها وتغطية أخبار الجمعيات العمومية.

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

التمويل الدولية تؤكد أن شركات الشرق الأوسط لا تحصل على القدر الكافي من الدعم الفني التمويل الدولية تؤكد أن شركات الشرق الأوسط لا تحصل على القدر الكافي من الدعم الفني



GMT 01:52 2024 الجمعة ,26 إبريل / نيسان

منى واصف تكشف عن أمنيتها بعد الوفاة
  مصر اليوم - منى واصف تكشف عن أمنيتها بعد الوفاة

GMT 07:57 2021 الخميس ,02 أيلول / سبتمبر

سعر الدولار اليوم الخميس 2- 9-2021 في مصر
 
Egypt-today

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon