شددت على أن دور المؤسسة هو العمل على نمو وتحسين ورفع الكفاءة للأعمال التجارية

التمويل الدولية تؤكد أن شركات الشرق الأوسط لا تحصل على القدر الكافي من الدعم الفني

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - التمويل الدولية تؤكد أن شركات الشرق الأوسط لا تحصل على القدر الكافي من الدعم الفني

البنك الدولي
القاهرة ـ محمد عبدالله

أكدت المدير الإقليمى في مؤسسة التمويل الدولية مصر واليمن وليبيا، ندى شوشة، إن البنك الدولي أجرى مسحاً وأثبت أن الشركات الصغيرة والمتوسطة في الشرق الأوسط، لاتحصل على القدر الكافي من الدعم الفني والتمويل, كما أن الحوكمة لها دور مهم تجاه تلك الشركات يجب أن يقوم المسؤولون به. وأضافت في كلمتها خلال المؤتمر السادس لمركز المديرين المصري بعنوان "حوكمة الشركات المتوسطة والصغيرة"، أن مساعدة الشركات الصغيرة والمتوسطة في تطبيق الحوكمة أمر ضرورى لطبيعة عمل المؤسسة، ونحن نمول الكثير من تلك المشروعات، إذ ينبغي وجود إفصاح وشفافية أكبر، موضحة أن دور المؤسسة هو العمل على نمو وتحسين ورفع الكفاءة للأعمال التجارية, حيث تم تدريب أكثر من 2300 شركة في الشرق الأوسط على الحوكمة خلال العام الماضي.
وقالت إن القطاع الخاص في مصر يلقي التأييد وتشجيع الاستثمار الأجنبي, إذ بلغ حجم استثمارات البنك مليار دولار تم إنفاقها خلال الفترة من 2011 وحتى الآن كدعم للمشروعات بين بين القطاعين العام والخاص، ونحن نعتزم  تقديم المزيد للتنمية الاقتصادية في مصر.
من جانبه، قال رئيس البورصة المصرية، الدكتور محمد عمران، إن البورصة تستعد خلال السنوات الثلاثه المقبلة لفصل بورصة النيل عن السوق الرئيسية كما حدث في الولايات المتحدة في بداية بورصة ناسداك كجزء من بورصة نيويورك ثم الانفصال عنها في وقت لاحق، لتتخطى أحجام تداولاتها تداولات "ول ستريت ", موضحاً أن بورصة النيل بها 24 شركة وأحجام تداول تتزيد عن 5 إلى 6 ملايين جنيه الآن مؤكاً أن هناك اهتمامًا خاصًا ببورصة النيل .
وأضاف أن قواعد القيد نصت على باب كامل لحوكمة الشركات المقيدة ومن الناحية التطبيقية على مستويات الأبحاث قد يدفع المستثمرين إلى الاستثمار في الشركات التى بها مستوى مرتفع من الحوكمة مع انخفاض الاهتمام بالشركات العائلية.
وأضاف أن 80 % من الشركات العائلية تختفي بسبب غياب الدور المؤسسي في تلك الشركات ومن بين المشكلات التي نواجهها هي عدم القدرة على الحصول على التمويل البنكي ولذلك كان الهدف من بورصة النيل.
وقال رئيس الهيئة العامة للرقابة المالية شريف سامي، إن الحوكمة هى وثيقة حقوق المستثمر وحقه في عدم وجود تعارض مصالح ، موضحاً أن هناك أولوية لقواعد لحوكمة قطاع التأمين أسوة بقواعد المركزي لحوكمة البنوك، وأن الهيئة تعمل على حوكمة الأنشطة المتخصصة التي تراقبها الهيئة مع التيسير بقدر الإمكان على الشركات، كما أن الإعلام له دور مهم في محاسبة الشركات ورقابتها وتغطية أخبار الجمعيات العمومية.

egypttoday
egypttoday
  مصر اليوم -
  مصر اليوم -

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

  مصر اليوم - التمويل الدولية تؤكد أن شركات الشرق الأوسط لا تحصل على القدر الكافي من الدعم الفني   مصر اليوم - التمويل الدولية تؤكد أن شركات الشرق الأوسط لا تحصل على القدر الكافي من الدعم الفني



  مصر اليوم -

تركت شعرها الطويل منسدلاً على جسدها الممشوق

ناعومي كامبل تتألّق في فستان مع ريش النعام الأسود

لندن ـ كاتيا حداد
تألّقت عارضة الأزياء البريطانية ناعومي كامبل، في حفلة توزيع جوائز "NBA"، في مدينة نيويورك، بعد أن كانت تتبختر على منصات عروض الأزياء في أوروبا في الأسبوع الماضي، وبدت العارضة البالغة من العمر 47 عامًا مذهلة في فستان قصير منقوش مع ريش النعام الأسود في حاشية الفستان والياقة. وظهر كامبل في فستان منقوش باللونين الوردي والفضي على نسيجه الأسود، بينما صدر الفستان شفاف بياقة منفوخة من ريش النعام الأسود، وكان الثوب أيضا بأكمام طويلة شفافة مع حاشية الفستان من الريش الأسود، والذي بالكاد يكشف عن فخذيها كما يطوق الجزء السفلي من جسمها، وتركت كامبل شعرها الطويل منسدلاً  حراً مع عقدة أعلي الجبهة ونسقته مع صندل جلدي أسود بكعب. ورصدت الكاميرات، قبل أيام، كامبل وهي تتجوّل في شوارع ميلان بإطلالة كجوال رائعة، وكانت الجميلة ترتدي فستانًا طويلًا أبيض اللون، وصندل أنيق أثناء تجولها في شوارع عاصمة الموضة، كما شوهدت الليلة

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

  مصر اليوم - التمويل الدولية تؤكد أن شركات الشرق الأوسط لا تحصل على القدر الكافي من الدعم الفني   مصر اليوم - التمويل الدولية تؤكد أن شركات الشرق الأوسط لا تحصل على القدر الكافي من الدعم الفني



F

GMT 02:59 2017 الأربعاء ,28 حزيران / يونيو

Officine Générale تقدم مجموعة من الملابس النسائية لعام 2017
  مصر اليوم - Officine Générale تقدم مجموعة من الملابس النسائية لعام 2017

GMT 03:16 2017 الأربعاء ,28 حزيران / يونيو

تعرَّف على أفضل 10 رحلات بالقطارات في بريطانيا
  مصر اليوم - تعرَّف على أفضل 10 رحلات بالقطارات في بريطانيا

GMT 04:50 2017 الأربعاء ,28 حزيران / يونيو

مخبأ يحول إلى منزل وبيعه مقابل 3.5 مليون إسترليني
  مصر اليوم - مخبأ يحول إلى منزل  وبيعه مقابل 3.5 مليون إسترليني

GMT 04:04 2017 الأربعاء ,28 حزيران / يونيو

إدارة ترامب تفتقر إلى رؤية واضحة حول سورية والعراق
  مصر اليوم - إدارة ترامب تفتقر إلى رؤية واضحة حول سورية والعراق

GMT 05:45 2017 الأربعاء ,28 حزيران / يونيو

ترامب يشنُّ هجومًا على "سي أن أن" ووسائل إعلام أخرى
  مصر اليوم - ترامب يشنُّ هجومًا على سي أن أن ووسائل إعلام أخرى
  مصر اليوم -
  مصر اليوم -
  مصر اليوم -
  مصر اليوم -
 
 Egypt Today Facebook,egypt today facebook,مصر اليوم الفيسبوك  Egypt Today Twitter,egypt today twitter,مصر اليوم تويتر Egypt Today Rss,egypt today rss,مصر اليوم الخلاصات  Egypt Today Youtube,egypt today youtube,مصر اليوم يوتيوب Egypt News Today,egypt news today,أخبار مصر اليوم
egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon