توقيت القاهرة المحلي 13:01:22 آخر تحديث
  مصر اليوم -

تنظر في قانوني الضَّرائب العقاريَّة والدَّخل ورفع الإنفاق للتعليم والصِّحة

وزير المال يُشكِّل لجنة لإعادة صياغة قوانين الماليَّة لتتوافق مع الدُّستور الجديد

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - وزير المال يُشكِّل لجنة لإعادة صياغة قوانين الماليَّة لتتوافق مع الدُّستور الجديد

وزير المال الدكتور أحمد جلال
القاهرة ـ محمد عبدالله

أصدر وزير المال، الدكتور أحمد جلال، قرارًا بتشكيل لجنة من قيادات الوزارة، تضم مساعد الوزير، الدكتورة شيرين الشواربي، ورئيس قطاع الموازنة العامة، عاطف ملش، والمستشار القانوني للوزير، المستشار مصطفى حسين، والمدير التنفيذي لوحدة السياسات المالية الكُلِّية في الوزارة، ياسر صبحي؛ لإعادة النظر في القوانين المالية، المنظمة لعمل الوزارة، ودراسة مدى احتياجها لأية تعديلات، أو وضع قوانين جديدة؛ للتوافق مع الدستور الجديد، والمهام التي تختص بها وزارة المالية".
وأكَّد الوزير، أن "اللجنة ستدرس أيضًا الجانب الاقتصادي في دستور مصر الجديد؛ لتحديد الإجراءات المطلوبة لوضع المبادئ الدستورية موضع التنفيذ، لاسيما ما يتعلق بالضريبة التصاعدية، حيث سيتم مراجعة أسعار الضريبة العامة على الدخل، وأيضًا الضريبة العقارية لتتوافق مع مبادئ التصاعد في الفئات الضريبية المفروضة".
وكشف عن "إعداد خطابات لوزراء التربية والتعليم، والتعليم العالي، والبحث العلمي، والصحة، لاتخاذ الترتيبات اللازمة؛ لتنفيذ الاستحقاق الدستوري الخاص، برفع حجم الإنفاق العام على القطاعات الأربعة إلى نحو 10% من الناتج المحلي الإجمالي تدريجيًّا على عامين بدءًا من الموازنة العامة لعام 2014/2015، بحيث تراعي الوزارات الأربعة الالتزام الدستوري عند إعداد مشاريع موازناتها للعام المالي المقبل".
وأشار إلى أن "الحكومة متوافقة بشأن أهمية توجيه الزيادات في الإنفاق على تحسين الخدمات التعليمية والصحية المقدمة للمواطنين، وليس تقرير زيادات في الأجور للعاملين في هذه القطاعات، على أن يتم ربط الزيادة في الإنفاق العام بمعايير وآليات واضحة لقياس التحسن في جودة تلك الخدمات إلى جانب تركيز زيادة مخصصات البحث العلمي في الإنفاق على مشاريع بحثية ترتبط بالواقع المصري والمشكلات التي نعاني منها بما يسهم في تحقيق التنمية المنشودة وتحسين مستويات المعيشة".
وأضاف الوزير، أن "التوجه الدستوري لتعزيز الإنفاق العام على قطاعات التنمية البشرية سيساعد وزارة المال على التوسع في تطبيق موازنة البرامج والأداء؛ لربط الإنفاق العام بآليات متعددة لقياس مدى فعالية الإنفاق ودوره في تحسين الخدمات العامة للمواطنين، وأن نكون أكثر استهدافًا للفئات المستحقة للدعم الحكومي".

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

وزير المال يُشكِّل لجنة لإعادة صياغة قوانين الماليَّة لتتوافق مع الدُّستور الجديد وزير المال يُشكِّل لجنة لإعادة صياغة قوانين الماليَّة لتتوافق مع الدُّستور الجديد



GMT 01:52 2024 الجمعة ,26 إبريل / نيسان

منى واصف تكشف عن أمنيتها بعد الوفاة
  مصر اليوم - منى واصف تكشف عن أمنيتها بعد الوفاة

GMT 07:57 2021 الخميس ,02 أيلول / سبتمبر

سعر الدولار اليوم الخميس 2- 9-2021 في مصر
 
Egypt-today

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon