توقيت القاهرة المحلي 13:01:22 آخر تحديث
  مصر اليوم -

علي هامش افتتاح مصنعين بتكلفة 226 مليون جنيه في اسيوط

بهاء الدين يعتبر اصلاح المؤسسات ومكافحة الفساد أهم عوامل النهوض الاقتصادي

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - بهاء الدين يعتبر اصلاح المؤسسات ومكافحة الفساد أهم عوامل النهوض الاقتصادي

نائب رئيس الوزراء ووزير التعاون الدولي المصري الدكتور زياد بهاء الدين
القاهرة – علا عبد الرشيد

القاهرة – علا عبد الرشيد قال نائب رئيس الوزراء ووزير التعاون الدولي المصري الدكتور زياد بهاء الدين اليوم السبت ، أن اقتصاد مصر برغم ما يواجهه من مصاعب وتحديات فإنه أصبح أكثر استقرارا وتتوافر فيه المواد والاحتياطيات الضرورية ، مؤكدا عودة عجلة الإنتاج تدريجيا إلى الدوران وضخ الأموال فى البنية التحتية ، واعادة صياغة السياسات الاقتصادية والاجتماعية بما يحقق العدالة والنمو والشفافية.
واشار بهاء الدين إلى ضرورة توافر أربعة عوامل للنهوض بأي سياسة اقتصادية ، الأول يتمثل فى التنمية وارتفاع معدلات النمو لتشغيل الباحثين ، و الثاني خاص بالعدالة الاجتماعية ، والثالث يعتمد على التوازن المالي والنقدي للدولة وعدم تحميل الدولة أعباء اقتصادية تعجز الأجيال والحكومات المقبلة عن تحقيقها ، موضحا ان العامل الرابع يتمثل فى العمل على إصلاح المؤسسات ومكافحة الفساد.
جاء ذلك على هامش افتتاح نائب رئيس الوزراء ووزير التعاون الدولي المصري الدكتور زياد بهاء الدين يرافقه  وزير التجارة والصناعة منير فخري عبدالنور ، و محافظ أسيوط اللواء إبراهيم حماد ، و رئيس الاتحاد العام للغرف التجارية أحمد الوكيل ، لمصنعين الاول لانتاج البلاستيك بمدينة الصفا الصناعيه بتكلفة 26 مليون جنيه والثاني لمنتجات الزبادي بمنطقة عرب العوامر الصناعيه وتقدر استثماراته بنحو 200 مليون جنيه.
وذكر بيان لمحافظة أسيوط اليوم ،  أن نائب رئيس الوزراء بدأ زيارته بافتتاح اكبر مصنع لانتاج البلاستيك بمحافظة اسيوط والتابع لشركة الاصدقاء العالمية لانتاج البلاستيك والذى اقيم على مساحة 4000 متر مربع بمدينة الصفا الصناعية بمركز اسيوط وتبلغ طاقته الانتاجية 700 طن شهرى من انواع المواسير البلاستيكية مختلفة الاحجام والانواع وتبلغ تكلفته حوالي 26 مليون جنيه.
وقام زياد بهاء الدين والوفد المرافق له بجوله تفقديه داخل المصنعين جالوا خلالها على خطوط الانتاج واحدث الوسائل التكنولوجيه المستخدمه في العمليه الانتاجي’، كما استمع الوفد لشرح تفصيلي من مسؤولي الشركتين عن حجم الاستثمارات.
من جانبه أكد عبد النور ، أن العام الحالي سيشهد دفعة كبيرة لمنظومة الصادرات المصرية والعمل على استكمال جميع الخطط والبرامج اللازمة لمساندة المصدرين لزيادة حركة الصادرات وفتح مزيد من الأسواق الجديدة أمامها والعمل على إقرارالمنظومة الجديدة لمعايير المساندة التصديرية التى ستتيح فرصة أكبر لدخول قطاعات تصديرية جديدة للاستفادة من المساندة التصديرية .
وأشار الى أن الوزارة ستعمل على مساعدة جميع القطاعات التصديرية لزيادة ومضاعفة الصادرات المصرية لتتعدى حاجز الـ160 مليار جنيه بنهاية العام الحالى وحل أي مشكلات تواجههم بشكل سريع حتي لا تتأثر حركةالصادرات لمختلف الاسواق لافتاً إلى دخول اكثر من 1392 مصدراً جديداً فى منظومة التصدير لأول مرة حيث تخطت صادراتهم بما قيمته 3 مليارات و625 مليون جنيه خلال العام الماضي..
وآشار اللواء ابرهيم حماد محافظ أسيوط الي ان المحافظه تتمتع بإستقرار سياسي وأمني ما يجعل فرصة الاستثمار بها كبيرة مشيراً إلى أن أسيوط تحتاج إلى دعم حقيقي لتنمية واقعية على أرضها للنهوض بأبنائها وقال أن دعم الاستثمارات وتنفيذ مشروعات تهدف للتنمية الصناعية المتكاملة وتوفير فرص عمل حقيقية للشباب ورفع معدلات النمو داخل المحافظة من أهم الأولويات فى الفترة الحالية واضاف حماد أنه تم اعتماد مبلغ 184 مليون جنيه لاستكمال أعمال المرافق والخدمات والبنية الأساسية بالمناطق الصناعية في أسيوط مما يسهم فى جذب مزيد من رؤوس الاموال وتوفير فرص عمل حقيقية.
وقال المهندس صفوان ثابت رئيس مجلس إدارة مجموعة "جهينة" بأن مصنع أسيوط يعد أول مصنع للمجموعة يقام خارج مدينة 6 أكتوبر والتي يصل عددها الي 6 مصانع وأكد صفوان ثابت أنه من المنتظر أن تصل الاستثمارات الجديدة للمجموعة خلال العامين القادمين بأسيوط الي 500 مليون جنيه في حالة نجاح التجربة ، مشيرا الي أن الاستثمارات الجديدة عبارة عن مصنع لإنتاج الزبادي بالإضافة الي منطقة لوجستية
واوضح ثابت، أن المجموعة في الثلاث سنوات الماضية قامت بضخ استثمارات تقدر بنحو 740 مليون جنيه في منطقة جنوب الوادي والواحات واشتملت علي 500 مليون جنيه في الإنتاج الزراعي والحيواني و120 مليونا في الإنتاج الصناعي، ومثلها في اللوجستيات وكانت هذه الاستثمارات في محافظات بني سويف وأسيوط وسوهاج ليصل عدد العمالة المباشرة وغير المباشرة الي 6 آلاف عامل.

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

بهاء الدين يعتبر اصلاح المؤسسات ومكافحة الفساد أهم عوامل النهوض الاقتصادي بهاء الدين يعتبر اصلاح المؤسسات ومكافحة الفساد أهم عوامل النهوض الاقتصادي



GMT 01:52 2024 الجمعة ,26 إبريل / نيسان

منى واصف تكشف عن أمنيتها بعد الوفاة
  مصر اليوم - منى واصف تكشف عن أمنيتها بعد الوفاة

GMT 06:56 2019 الأحد ,31 آذار/ مارس

شهر مناسب لتحديد الأهداف والأولويات

GMT 14:29 2018 الثلاثاء ,09 كانون الثاني / يناير

مؤمن زكريا يتخلّف عن السفر مع بعثة الأهلي

GMT 05:35 2018 الأربعاء ,03 كانون الثاني / يناير

شوبير يفجر مفاجأة حول انتقال رمضان صبحي إلى ليفربول

GMT 13:45 2018 الثلاثاء ,02 كانون الثاني / يناير

ماكينات الـ ATM التى تعمل بنظام ويندوز XP يمكن اختراقها بسهولة

GMT 02:15 2017 الجمعة ,15 كانون الأول / ديسمبر

تعرف على سعر الدواجن في الأسواق المصرية الجمعة

GMT 17:17 2017 الإثنين ,13 تشرين الثاني / نوفمبر

المنتخب الوطني يصل السعودية لأداء مناسك العمرة

GMT 16:08 2017 الثلاثاء ,14 تشرين الثاني / نوفمبر

اكتشاف تابوت يحوي مومياء تنتمي للعصر اليوناني الروماني
 
Egypt-today

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon