توقيت القاهرة المحلي 13:01:22 آخر تحديث
  مصر اليوم -

الجمارك المصرية تضبط حاويتي أسلحة كانت في طريقها الى بيروت

حصر حالات المنازعات الضريبيَّة أمام المحاكم وإعلان جدول زمنيٍّ لديون الحكومة

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - حصر حالات المنازعات الضريبيَّة أمام المحاكم وإعلان جدول زمنيٍّ لديون الحكومة

ضبط حاويتي أسلحة كانت في طريقها الى بيروت
القاهرة – محمد عبد الله

القاهرة – محمد عبد الله كَشَفَ التقرير الأسبوعي لوزارة المال الصادر، مساء اليوم السبت، عن أحداث ولقاءات وقرارات عدَّة ومؤثرة اقتصاديًا وماليًا واجتماعيًا، حيث أوضح مصدر مسؤول في وزارة المالية بأن مصلحة الضرائب تقوم حاليًا بحصر المنازعات الضريبية المرفوعة أمام المحاكم المختصة حتى يوم 11 كانون الأول/ ديسمبر الماضي، فيما نجحت أجهزة المكافحة بالجمارك في ضبط كميات ضخمة من الأسلحة والذخيرة الحية على متن حاويات آتية من الصين وتركيا وأميركا خلال الأيام القليلة الماضية، فضلاً عن ضبط حاويتين آتيتين من أميركا ترانزيت في طريقهما لبيروت، واشتُبه فيهما.
وعلى صعيد متصل، أصدرت وزارة المالية الجدول الزمني لإصدارات الأوراق المالية الحكومية، خلال الربع الثالث من العام المالي 2013-2014، لتبلغ إجمالي الإصدارات 203 مليار جنيه مقابل 206.5 مليار جنيه الربع الماضي.
وتبلغ إصدارات السندات حوالي 30% من إجمالي الإصدارات مقابل 20% الربع الماضي، وهو ما يتماشى مع إستراتيجية الدين العام التي تنتهجها وزارة المالية، والتي تراعي التوافق بين إطالة عمر الدين لتفادي مخاطر إعادة التمويل، وتكلفة خدمة الدَّيْن.
وعلى صعيد أخبار المصالح التابعة لوزارة المالية أوضح مصدر مسؤول في وزارة المالية بأن مصلحة الضرائب تقوم حاليًا بحصر المنازعات الضريبية المرفوعة أمام المحاكم المختصة حتى يوم 11 كانون الأول/ ديسمبر الماضي، ضمن جهود وزارة المالية لتفعيل تطبيق أحكام قرار رئيس الجمهورية بقانون رقم 163 لسنة 2013، في شأن التصالح في المنازعات الضريبية القائمة أمام المحاكم بين مصلحة الضرائب والممولين حتى 11/12/2013 م، سعيًا إلى استقرار أوضاع الممولين، والحد من المنازعات الضريبية المنظورة أمام المحكمة، والإسراع في تحصيل مستحقات الخزانة العامة.
وأمَّا بشأن مصلحة الجمارك، تمكَّنت أجهزة المكافحة في جمارك بورسعيد من ضبط حاويتين آتيتين من الصين محملتين بسجائر مغشوشة، وتحمل علامة تجارية مقلدة لإحدى الماركات العالمية، وبلغت القيمة الجمركية على هذه الكميات قرابة 18 مليون جنيه، وتمَّ تحرير محضر بالواقعة، والتي أحيلت إلى نيابة الميناء، حيث يجري اتخاذ الإجراءات القانونية تجاه المتهمين.
ونجحت أجهزة المكافحة في الجمارك في ضبط كميات ضخمة من الأسلحة والذخيرة الحية على متن حاويات آتية من الصين وتركيا وأميركا خلال الأيام القليلة الماضية، فضلاً عن ضبط حاويتين آتيتين من أميركا ترانزيت في طريقهما لبيروت، واشتُبه فيهما، حيث تبيَّن أثناء الفحص أن فيهما أسلحة عبارة عن بنادق خرطوش أصناف متنوعة، بإجمالي 2400 بندقية.
وأعلن وزير المال الدكتور أحمد جلال بأن مشروع القانون الجديد الخاص بتنظيم عمل العاملين في المهن الطبية في الجهات الحكومية، وتمَّ التوافق عليه مع فريق من وزارة الصحة ورئيس اتحاد نقابات المهن الطبية، وأن دراسته استغرقت اجتماعات مشتركة عدّة على مدار الأشهر الماضية.
وأعلن أنه يحقق مساواة الجميع في الحصول على المزايا الجديدة، وبناءً على سنوات الخدمة الفعلية والجهد المبذول في خدمة المواطنين، ليصبح ذلك هو المعيار الأساسي بما يسهم في الارتقاء بالخدمة الطبية إلى المستوى الذي يليق بمصر.
وأوضح أن ضعف معاشات العاملين في المهن الطبية هو قضية قومية تحتاج علاجًا أشمل وتعديلاً في نظام التأمينات والمعاشات، بما يكفل له الاستدامة، ويوفر معاشات كريمة لكل أبناء المجتمع.
وشَهِد الأسبوع مؤشرات إيجابية على تعافي الاقتصاد المصري بعد قيام مؤسسة فيتش للتصنيف الائتماني "Fitch Ratings" برفع تقديرها للنظرة المستقبلية للاقتصاد المصري من درجة سالب إلى درجة مستقر، مع الإبقاء على التصنيف الائتماني السياديّ للاقتراض طويل الأجل بكل من العملة الأجنبية والمحلية على درجة "-B".
وقامت المؤسسة بالإبقاء على التصنيف الائتماني للاقتراض قصير الأجل بالعملة الأجنبية عند درجة "B"، ويُعَد رفع النظرة المستقبلية للاقتصاد المصري إلى درجة مستقر هو الأول الذي تقوم به هذه المؤسَّسة منذ كانون الثاني/ يناير 2011.
وأظهر التقرير أن إدارة الاقتصاد خلال تلك المرحلة الانتقالية ليست سهلة، ولكنها في الوقت ذاته تُعَد غاية في الأهمية للمضيِّ قدمًا على الجانب السياسي.

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

حصر حالات المنازعات الضريبيَّة أمام المحاكم وإعلان جدول زمنيٍّ لديون الحكومة حصر حالات المنازعات الضريبيَّة أمام المحاكم وإعلان جدول زمنيٍّ لديون الحكومة



GMT 01:52 2024 الجمعة ,26 إبريل / نيسان

منى واصف تكشف عن أمنيتها بعد الوفاة
  مصر اليوم - منى واصف تكشف عن أمنيتها بعد الوفاة

GMT 06:56 2019 الأحد ,31 آذار/ مارس

شهر مناسب لتحديد الأهداف والأولويات

GMT 14:29 2018 الثلاثاء ,09 كانون الثاني / يناير

مؤمن زكريا يتخلّف عن السفر مع بعثة الأهلي

GMT 05:35 2018 الأربعاء ,03 كانون الثاني / يناير

شوبير يفجر مفاجأة حول انتقال رمضان صبحي إلى ليفربول

GMT 13:45 2018 الثلاثاء ,02 كانون الثاني / يناير

ماكينات الـ ATM التى تعمل بنظام ويندوز XP يمكن اختراقها بسهولة

GMT 02:15 2017 الجمعة ,15 كانون الأول / ديسمبر

تعرف على سعر الدواجن في الأسواق المصرية الجمعة

GMT 17:17 2017 الإثنين ,13 تشرين الثاني / نوفمبر

المنتخب الوطني يصل السعودية لأداء مناسك العمرة

GMT 16:08 2017 الثلاثاء ,14 تشرين الثاني / نوفمبر

اكتشاف تابوت يحوي مومياء تنتمي للعصر اليوناني الروماني
 
Egypt-today

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon