توقيت القاهرة المحلي 13:01:22 آخر تحديث
  مصر اليوم -

يسعّى للعودّةِ إلى العمّلِ بنظامِ الدورّة الزراعيّة وتشجيّع الري بالتنقيّط

وزيّر الزراعّة المصري يجهزُ مطار الأقصر لعمليّاتِ تصديّر الحاصلاتِ الزراعيّة

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - وزيّر الزراعّة المصري يجهزُ مطار الأقصر لعمليّاتِ تصديّر الحاصلاتِ الزراعيّة

مطار الأقصر
الأقصر محمد العديسى

كشّف وزير الزراعة واستصلاح الأراضي المصري الدكتور أيمن أبو حديد عن البدء في تجهيز مطار الأقصر الدولي ليكون صالحًا لعمليات تصدير الحاصلات الزراعية، وإقامة محطة لتجميع، وفرز وتعبئة الحاصلات الزراعية التصديرية، وثلاجة للبدء في حفظ وتصدير تلك الصادرات، مشيرًا إلى وجود خطة ترعاها  الدولة لتشجع المحاصيل التصديرية، فيما جاء ذلك خلال مشاركته في مؤتمر النهوض بالزراعات البستانية والذي أقيم بمدينة الأقصر الخميس في حضور محافظ الأقصر اللواء طارق سعد الدين وجمهور كبير من المزارعين في المحافظة حيث أعلن الوزير عن حصول الأقصر على 197 % من احتياجاتها من الأسمدة بزيادة 97 % عن الحصة المقررة ووجود فائض يكفى لزراعات فصل الصيف.
وطالبّ وزير الزراعة واستصلاح الأراضي المزارعين بترشيد استخدام المياه واستخدام الري بالتنقيط  خاصة في زراعات القصب للحفاظ على ثروة مصر المائية.
وأكدّ الوزير السعي للعودة بالعمل بنظام الدورة الزراعية، مجددًا كما طالب المزارعين بالحفاظ على أراضيهم الزراعية، مشددًا أن كل فدان نفقده من الرقعة الزراعية في البلاد يعنى فقدان 11 مصريًا لطعامهم.
جاء ذلك خلال مشاركة وزير الزراعة واستصلاح الأراضي في مؤتمر النهوض بالزراعات البستانية والذي أقيم بمدينة الأقصر الخميس في حضور محافظ الأقصر اللواء طارق سعد الدين وجمهور كبير من المزارعين في المحافظة حيث أعلن الوزير عن حصول الأقصر على 197 % من احتياجاتها من الأسمدة بزيادة 97 % عن الحصة المقررة ووجود فائض يكفى لزراعات فصل الصيف.
كما أعلن الوزير خلال المؤتمر عن تدشين للنهوض بالمحاصيل البستانية ذات القيمة الاقتصادية العالية، والتي تساهم في تحسين دخل المزارع, وتنعكس بالإيجاب على زيادة حجم الصادرات من الحاصلات البستانية.كما افتتح الوزير مهرجان زراعة أصناف جديدة من نخيل البلح، والمحاصيل البستانية بالمحافظة, والذي يساهم في زيادة المساحة المنزرعة بالأصناف التي تتمتع بجودة عالية, وزيادة معدلات الإنتاج, وذلك بمشاركة أكثر من 200 من كبار مزارعي الأقصر و وأسوان و وقنا.
وكان المؤتمر قد شهد إجراءات أمن مشددة، حيث خضع المشاركون لعمليات تفتيش دقيق ، واحتجزت أجهزة الأمن التي كانت تقوم بتأمين المؤتمر مسدسا كان بحوزة أحد المشاركين من الزراع ومنعته من الدخول به لقاعة المؤتمر .

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

وزيّر الزراعّة المصري يجهزُ مطار الأقصر لعمليّاتِ تصديّر الحاصلاتِ الزراعيّة وزيّر الزراعّة المصري يجهزُ مطار الأقصر لعمليّاتِ تصديّر الحاصلاتِ الزراعيّة



GMT 01:52 2024 الجمعة ,26 إبريل / نيسان

منى واصف تكشف عن أمنيتها بعد الوفاة
  مصر اليوم - منى واصف تكشف عن أمنيتها بعد الوفاة

GMT 07:57 2021 الخميس ,02 أيلول / سبتمبر

سعر الدولار اليوم الخميس 2- 9-2021 في مصر
 
Egypt-today

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon