تحتوي على مواد ذات نشاط إشعاعي عالي

وزير التجارة يقرّر إيقاف استيراد "حلقات الطاقة"

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - وزير التجارة يقرّر إيقاف استيراد حلقات الطاقة

توقف استيراد "حلقات الطاقة"
القاهرة – محمد عبدالله

القاهرة – محمد عبدالله أصدر وزير التجارة والصناعة المصري منير فخري عبد النور قراراً بإيقاف استيراد حلقات الطاقة "GMI Quantum Pendant"، وما يماثلها من أساور أو دلايات أو الأصناف الأخرى، التي ترد تحت مسمى تنظيم طاقة الجسم، أو إزالة آلام العضلات والمفاصل، أو تساعد على النوم العميق، أو حماية الإنسان من موجات الهواتف المحمولة، أو السحب الإلكتروني وأوضح الوزير أن هذا القرار يأتي في إطار حرص الوزارة على اتخاذ التدابير والإجراءات اللازمة، بغية الحفاظ على صحة وسلامة المستهلك المصري، من أخطار هذه المنتجات، والتي تمثل تضليلاً للمستهلكين.
وشدّد على أهمية تفعيل دور أجهزة الدولة في مواجهة مثل هذه المنتجات، والتي تؤثر سلباً على أمن وسلامة المستهلكين، مشيرًأ إلى أن "هذا القرار جاء إستجابة لطلب اللجنة العليا للكشف الإشعاعي، التي تضم خبراء من هيئة الطاقة الذرية وهيئة الرقابة النووية والإشعاعية، لاتخاذ التدابير اللازمة لمنع استيراد تلك المنتجات، لوجود نسبة إشعاع عالية فيها، وذلك إستناداً إلى نتائج الدراسات الإشعاعية على هذه المنتجات، التي عرضت على اللجنة".
وكانت مجموعات العمل المختصة بالفحص الإشعاعي لدى هيئة الطاقة الذرية قد اكتشفت منتجات مستوردة متنوعة، من الأصناف المشار إليها بالقرار، من مناشئ مختلفة، تحتوي على مواد ذات نشاط إشعاعي عالي، وتعرض مستخدميها، لاسيما الشباب والأطفال لجرعات إشعاعية غير مبررة، تحت زعم أنها تحمي الإنسان من موجات الهواتف المحمولة، وتقيه من السحب الإلكتروني، وتنظم طاقة الجسم، وتزيل آلام العضلات والمفاصل، وتساعد على النوم العميق.
من جانبه، أكّد رئيس قطاع التجارة الخارجية علي عبد الغفار أنه قد "روعي عند إتخاذ القرار استطلاع رأي الجهات الفنية المعنية بهذا الموضوع، ومنها وزارة الصحة، حيث أفادت الجهات التابعة لها، الإدارة المركزية للطب العلاجي في قطاع الطب العلاجي، والإدارة العامة للأشعة، والمكتب التنفيذي للوقاية من الإشعاع، بأن "هيئة الرقابة النووية والإشعاعية هي الجهة المختصة بفحص تلك الأصناف، وذلك وفقاً لأحكام القانون رقم 7 لعام 2010، بإصدار قانون تنظيم الأنشطة النووية، والإشعاعية، ولائحته التنفيذية".
يذكر أن مجموعة من الشباب كانوا قد تقدموا إلى هيئة الرقابة النووية والإشعاعية بطلب فحص واختبار عينة من حلقات الطاقة، وذلك لقياس نسبة الإشعاع فيها، حيث كشفت نتيجة التحليل وجود نسبة إشعاع عالية، وهذه المستويات من المواد المشعة في العينة أعلى من المعدلات الطبيعية المسموح بها.

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

  مصر اليوم - وزير التجارة يقرّر إيقاف استيراد حلقات الطاقة   مصر اليوم - وزير التجارة يقرّر إيقاف استيراد حلقات الطاقة



  مصر اليوم -

بعد انهيار علاقتها مع خطيبها إيغور تاراباسوف

ليندسي تتألق بفستان مطبوع بالأزهار في مهرجان "كان"

باريس ـ مارينا منصف
تألقت الفنانة ليندسي لوهان عند حضور حفلة Grisogono Love On The Rocks ، خلال مهرجان "كان" السينمائي السنوي السبعين ، الثلاثاء ، وارتدت لوهان فستان مزخرف بالأزهار مع رقبة عالية مع ذيل قصير. وظهرت لوهان بالفستان فتحة أمامية كشفت عن ساقيها ، وربطت شعرها في ذيل حصان وانسدلت خصلات منه على جانبي وجهها، وأبرزت النجمة عيونها الزرقة بمحدد العيون الأسود ، وحملت النجمة مخلب ذهبي مع مانيكير أحمر مشرق، ووقفت في الحفل لتلتقط صور مع الضيوف في المكان. وأوضح أحد المصادر أن لوهان تشارك أحد الشركاء من أجل نتفليكس في David Unger's Three Six Zero party، قائلًا "إنهم يكتبون العمل يوميًا أثناء تواجد لوهان في المدينة ، ويتحدث العمل الفني عن 3 أميرات من مختلف الأعمار، وهي تخطط للتمثيل والإخراج مباشرة لكنها لم تقرر بعد، وتذهب النجمة إلى موسكو لرؤية بعض الأشخاص الذين يشاركون معها في هذا العمل".

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

  مصر اليوم - وزير التجارة يقرّر إيقاف استيراد حلقات الطاقة   مصر اليوم - وزير التجارة يقرّر إيقاف استيراد حلقات الطاقة



  مصر اليوم - شاب أردني يبتكر طريقة جديدة في تجسيد المنازل
  مصر اليوم -
  مصر اليوم -
 
 Egypt Today Facebook,egypt today facebook,مصر اليوم الفيسبوك  Egypt Today Twitter,egypt today twitter,مصر اليوم تويتر Egypt Today Rss,egypt today rss,مصر اليوم الخلاصات  Egypt Today Youtube,egypt today youtube,مصر اليوم يوتيوب Egypt News Today,egypt news today,أخبار مصر اليوم
egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon