بزيادة 38 مليار جنيه بمعدل نمو 3% ومع عجز في موازنة الدولة

إجمالي السيولة النقدية لدى "المركزي" بلغ أكثر من 13 مليار جنيه في سبتمبر

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - إجمالي السيولة النقدية لدى المركزي بلغ أكثر من 13 مليار جنيه في سبتمبر

البنك المركزي المصري
القاهرة – علا عبد الرشيد

القاهرة – علا عبد الرشيد أكّد البنك المركزي المصري، في تقريره الشهري، أن إجمالي السيولة المحلية بلغت 13350 مليار جنيه، في نهاية أيلول/سبتمبر الماضي، بزيادة 38 مليار جنيه، ومعدل نمو 3 % ، مشيرًا إلى تصاعد ودائع البنوك بالعملة المحلية لدى البنك المركزي، بمقدار 10.9 مليار جنيه، بمعدل 19%، والنقد المتداول خارج خزائن المركزي، بمقدار 10 مليارات جنيه، بمعدل نمو 4%. وأضاف البنك أن ارتفاع السيولة انعكس في نمو المعروض النقدي بمقدار 21.7 مليار جنيه، بمعدل نمو 6 %، وأشباه النقود بمقدار 17 مليار جنيه بمعدل 1.8%.
وأشار البنك إلى أن الزيادة في المعروض النقدي تعد محصلة لارتفاع النقد المتداول خارج الجهاز المصرفي، بمقدار 16 مليار جنيه، بمعدل نمو 6.7%، والودائع الجارية بمقدار 5.5 مليار جنيه، بمعدل نمو 5.3%.
وأرجع البنك المركزي الزيادة في السيولة المحلية، خلال الربع الأول من العام المالي الجاري، إلى نمو صافي الأصول المحلية والأجنبية لدى الجهاز المصرفي.
وأوضح المركزي أن صافي الأصول المحلية ارتفع بمقدار 37.6 مليار جنيه، بمعدل 3.2%، خلال الفترة المذكورة، كمحصلة لزيادة صافي الائتمان المحلي، بمقدار 51 مليار جنيه، بمعدل 3.8%.
وبيّن أن الزيادة في الائتمان المحلي جاءت تبعًا لتصاعد صافي المطلوبات من الحكومة، بمقدار 52 مليار جنيه، والمطلوبات من القطاع العائلي بمقدار 1.5 مليار جنيه، وقطاع الأعمال العام بمقدار نصف مليار جنيه، في حين تراجعت المطلوبات من قطاع الأعمال الخاص بمقدار 2.9 مليار جنيه.
ولفت التقرير إلى ارتفاع صافي الأصول الأجنبية لدى الجهاز المصرفي المصري بما يعادل 3.1 مليار جنيه، بمعدل نمو 1.1%، وجاء الارتفاع كمحصلة لتصاعد صافي الأصول الأجنبية لدى البنك المركزي/ بما يعادل 4.7 مليار جنيه، وانخفاضه لدى البنوك بما يعادل 3.4 مليار جنيه.
وأشار التقرير إلى ارتفاع المركز الإجمالي للبنوك بخلاف البنك المركزي بنحو 55.7 مليار جنيه، بنمو 3.6 % خلال الربع الأول من العام المالي الجاري، ليصل إلى 1619.5 مليار جنيه، فى نهاية شهر أيلول/سبتمبر الماضي.
ولفت إلى زيادة أرصدة التسهيلات الائتمانية الممنوحة من البنوك بمقدار 0.3 مليار جنيه ، مضيفًا أن قطاع الأعمال الخاص استأثر بما نسبته 64 % من إجمالي تلك الأرصدة.
وأضاف التقرير أن البيانات المبدئية لوزارة المال، خلال الربع الأول من العام المالي الجاري، أشارت إلى أن إجمالي الإيرادات العامة للحكومة قطاع الموازنة العامة وبنك الاستثمار وصناديق التأمين، بلغ نحو 70 مليار جنيه، فيما بلغ إجمالي المصروفات 131.4 مليار جنيه، بعجز نقدي 60.83 مليار جنيه.
وأوضح أن إجمالي الإيرادات في قطاع الموازنة العامة للدولة، الجهاز الإداري والإدارة المحلية والهيئات الخدمية، بلغ نحو 58.6 مليار جنيه، فيما بلغ إجمالي المصروفات 117.2 مليار جنيه، بعجز بلغ 58.6 مليار جنيه، وبعجز كلي 59.6 مليار جنيه، أي ما يمثل 2.9% من الناتج المحلي، خلال تلك الفترة.
 

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

  مصر اليوم - إجمالي السيولة النقدية لدى المركزي بلغ أكثر من 13 مليار جنيه في سبتمبر   مصر اليوم - إجمالي السيولة النقدية لدى المركزي بلغ أكثر من 13 مليار جنيه في سبتمبر



الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

  مصر اليوم - إجمالي السيولة النقدية لدى المركزي بلغ أكثر من 13 مليار جنيه في سبتمبر   مصر اليوم - إجمالي السيولة النقدية لدى المركزي بلغ أكثر من 13 مليار جنيه في سبتمبر



خلال مشاركتها في عرض مجموعة "بوتيغا فينيتا"

كيندال جينر تبدو مثيرة في ملابس السباحة ثلاثية الألوان

ميلانو ـ ريتا مهنا
وضعت كيندال جينر المسائل العائلية إلى جنب، بعد تصدر خبر حمل شقيقتها الصغرى كايلي جينر مواقع الإنترنت. ووولت اهتمامها إلى منصة الأزياء لعرض أحدث مجموعة للماركة الإيطالية للسلع الجلدية "بوتيغا فينيتا" لربيع وصيف 20188، خلال أسبوع الموضة في ميلانو، السبت.  وخطفت عارضة الأزياء البالغة من العمر 21 عاما، أنظار الحضور وعدسات المصورين، في ملابس السباحة ثلاثية الألوان التي ارتدت عليها سترة برونزية طويلة. وكانت ملابس السباحة مكونة من اللون الأخضر، الأبيض والأسود ومحاطة بحزام رفيع من الجلد الأسود على الخصر، والتي كشفت عن ساقيي جينر الطويلتين. وأكملت إطلالتها بزوج من الأحذية الأرجوانية ذات كع،  لتضيف مزيدا من السنتيمترات لطولها، بينما كانت تمسك في يدها حقيبة رمادية أنيقة كإكسسوار رئيسي. وفي حين ظهرت عارضة الأزياء جيجي حديد (22 عاما) مرتدية فستانا رماديا، مزين بخيوط معدنية عاري الصدر، وأضافت له قلادة كبيرة على شكل فراشة. وأكملت النجمة الشهيرة إطلالتها بحقيبة ملونة، مماثلة
  مصر اليوم - اغتيال صحافية أميركية وأمها السورية في إسطنبول

GMT 06:45 2017 الخميس ,21 أيلول / سبتمبر

لبلبة تعد الجمهور بمفاجأة في "الشارع اللي ورانا"

GMT 07:05 2017 الجمعة ,22 أيلول / سبتمبر

أبرز 10 علامات تجارية توجد في مهرجان التصميم 2017

GMT 05:58 2017 الأربعاء ,20 أيلول / سبتمبر

أبل تحظر الإعلانات التي تتبع المستخدمين

GMT 12:15 2017 الثلاثاء ,19 أيلول / سبتمبر

منافسات بين المصمّمين وحضور بارز لأرماني وفرساتشي
 
 Egypt Today Facebook,egypt today facebook,مصر اليوم الفيسبوك  Egypt Today Twitter,egypt today twitter,مصر اليوم تويتر Egypt Today Rss,egypt today rss,مصر اليوم الخلاصات  Egypt Today Youtube,egypt today youtube,مصر اليوم يوتيوب Egypt News Today,egypt news today,أخبار مصر اليوم
egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon