رئيس الهيئة العامَّة للرقابة الماليَّة شريف سامي:

تسهيلات جديدة لطرح أسهم الشركات في البورصة المصريَّة

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - تسهيلات جديدة لطرح أسهم الشركات في البورصة المصريَّة

رئيس الهيئة العامَّة للرقابة الماليَّة شريف سامي
القاهرة – علا عبد الرشيد/محمد عبدالله

القاهرة – علا عبد الرشيد/محمد عبدالله أكَّدَ رئيس الهيئة العامة للرقابة المالية المصرية شريف سامي أن تعديلات قواعد قيد الشركات في البورصة هدفها منح تسهيلات جديدة أمام الشركات لتحفيزها على طرح أسهمها في السوق لزيادة العمق الاستثماري للبورصة‏.‏ وأضاف في تصريحات صحفية اليوم ، ان القواعد الحالية تنص علي وجوب تحقيق الشركة لنسبة صافي ربح متولد من النشاط لا تقل عن5% من رأسمالها طبقا لآخر قوائم مالية ، مؤكدا حرص الهيئة التام على حماية السوق والمتعاملين, واتخاذها ما يلزم من تدابير لتحقيق هذا الهدف.وأشار سامي إلى أنه مع مراجعة وتحديث قواعد القيد يجب أن نفتح الباب ولو قليلا للاستثناء من شرط الربحية المشار إليه، لأنه غير مقدس ولحالات محددة وبضوابط موضوعية مع إعطاء سلطة تقديرية للهيئة في هذا الشأن.
وأضاف : قد تكون الشركة في آخر ثلاث سنوات حققت أرباحا في عامين تتجاوز نسبة الـ5% إلا أنه لظروف معينة لم تحقق في السنة الثالثة هذه النسبة ، عندها يمكن النظر في أخذ متوسط آخر ثلاث سنوات ، فقد تكون للشركة مساهمات بنسب لا يستهان بها في شركات أخري ذات ربحية جيدة ولكن لم توزع تلك الشركات أرباحًا في تاريخ إعداد القوائم المالية للشركة الراغبة في الطرح، وإنما أعلنت بعدها بفترة ، مؤكدأ أنه في هذه الحالة قد تؤخذ تلك الأرباح في الحسبان.
وأوضح سامي  أنه في حالات أخري قد يُنظر إلى الشركات التي يتشكل غالبية مساهميها من جهات ذات خبرة متميزة في مجال نشاط الشركة، وكذا من بنوك وشركات تأمين، وقطعت شوطًا لا بأس به في إتمام مشروعها، ويتوافر للشركة خطة عمل مفصلة وموارد مالية تمكنها من إنجاز الخطة وحاصلة على التراخيص والموافقات اللازمة لنشاطها وتعاقدات مع جهات فنية وعملاء، وتتوافر تقديرات مالية وتقييم للسهم معتمد من مستشار مالي مستقل، وفي هذه الحالة من المصلحة أن يكون للهيئة إعمال تقديرها وفقا للمعطيات في النظر بالموافقة علي قيد الشركة وطرح أسهمها مع وجود متطلبات إفصاح تفصيلية وعدم السماح بتداول نسبة كبيرة من أسهم المساهمين الرئيسيين لعدد من السنوات.
وأوضح أنه في الأسواق المالية المتقدمة هناك بعض المرونة المنضبطة فيما يخص استيفاء شرط الربحية، وإلا ما كنا رأينا تداول الكثير من أسماء الشركات المرموقة.

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

  مصر اليوم - تسهيلات جديدة لطرح أسهم الشركات في البورصة المصريَّة   مصر اليوم - تسهيلات جديدة لطرح أسهم الشركات في البورصة المصريَّة



الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

  مصر اليوم - تسهيلات جديدة لطرح أسهم الشركات في البورصة المصريَّة   مصر اليوم - تسهيلات جديدة لطرح أسهم الشركات في البورصة المصريَّة



خلال مشاركتها في عرض مجموعة "بوتيغا فينيتا"

كيندال جينر تبدو مثيرة في ملابس السباحة ثلاثية الألوان

ميلانو ـ ريتا مهنا
وضعت كيندال جينر المسائل العائلية إلى جنب، بعد تصدر خبر حمل شقيقتها الصغرى كايلي جينر مواقع الإنترنت. ووولت اهتمامها إلى منصة الأزياء لعرض أحدث مجموعة للماركة الإيطالية للسلع الجلدية "بوتيغا فينيتا" لربيع وصيف 20188، خلال أسبوع الموضة في ميلانو، السبت.  وخطفت عارضة الأزياء البالغة من العمر 21 عاما، أنظار الحضور وعدسات المصورين، في ملابس السباحة ثلاثية الألوان التي ارتدت عليها سترة برونزية طويلة. وكانت ملابس السباحة مكونة من اللون الأخضر، الأبيض والأسود ومحاطة بحزام رفيع من الجلد الأسود على الخصر، والتي كشفت عن ساقيي جينر الطويلتين. وأكملت إطلالتها بزوج من الأحذية الأرجوانية ذات كع،  لتضيف مزيدا من السنتيمترات لطولها، بينما كانت تمسك في يدها حقيبة رمادية أنيقة كإكسسوار رئيسي. وفي حين ظهرت عارضة الأزياء جيجي حديد (22 عاما) مرتدية فستانا رماديا، مزين بخيوط معدنية عاري الصدر، وأضافت له قلادة كبيرة على شكل فراشة. وأكملت النجمة الشهيرة إطلالتها بحقيبة ملونة، مماثلة
  مصر اليوم - اغتيال صحافية أميركية وأمها السورية في إسطنبول

GMT 06:45 2017 الخميس ,21 أيلول / سبتمبر

لبلبة تعد الجمهور بمفاجأة في "الشارع اللي ورانا"

GMT 07:05 2017 الجمعة ,22 أيلول / سبتمبر

أبرز 10 علامات تجارية توجد في مهرجان التصميم 2017

GMT 12:15 2017 الثلاثاء ,19 أيلول / سبتمبر

منافسات بين المصمّمين وحضور بارز لأرماني وفرساتشي
 
 Egypt Today Facebook,egypt today facebook,مصر اليوم الفيسبوك  Egypt Today Twitter,egypt today twitter,مصر اليوم تويتر Egypt Today Rss,egypt today rss,مصر اليوم الخلاصات  Egypt Today Youtube,egypt today youtube,مصر اليوم يوتيوب Egypt News Today,egypt news today,أخبار مصر اليوم
egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon