أكّدوا أنّها الأنسب حاليًا وفقًا لدورة الأعمال الاقتصاديّة التي تتجدّد بمعدّل كلّ 10 أعوام

خبراء ينصحون مستثمري البورصة بالاستثمار في السّلع الاستهلاكيّة والإستراتيجيّة والخدمات

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - خبراء ينصحون مستثمري البورصة بالاستثمار في السّلع الاستهلاكيّة والإستراتيجيّة والخدمات

البورصة المصرية
القاهرة ـ محمود حماد

نصح خبراء سوق المال في مصر المستثمرين في البورصة بالاستثمار وشراء أسهم قطاعات السّلع الاستهلاكيّة والسلع الإستراتيجيّة والخدمات، إذ أنه وفقاً لدورة الأعمال الاقتصاديّة، فإنّ الاقتصاد المصري دخل في مرحلة ركود اقتصادي بالفعل، وبالتّالي فإنّ أسهم هذه القطاعات هي الأكثر تماسكاً ، وملكاً للفرص الاستثمارية الواعدة خلال هذه المرحلة.ويقول خبير أسواق المال محمد السيد في تصريحات خاصة لـ"مصر اليوم" إنّه وفقاً لدورة الأعمال الاقتصادية، فإن الاقتصاد المصري دخل في مرحلة ركود اقتصادي بالفعل، ولذلك يجب على المستثمر أن يختار أسهم القطاعات التي يتم التركيز عليها للمتاجرة في هذه المرحلة، وهي أسهم ثلاثة قطاعات هي السلع الاستهلاكية غير المعمرة، وأسهم قطاع السلع الاستيراتيجية "حديد تسليح، دقيق، سكر"، وأسهم قطاع الخدمات ممثلة في النقل والشحن والتفريغ والغاز والاتصالات، ودائماً القيمة الدفترية لأسهم هذه القطاعات أقل بكثير من القيمة السوقية للأسهم في البورصة، إذ أن أسهم هذه القطاعات تمثل فرص استثمارية رائعة.
وأضاف أن دورة الأعمال تستمر 10 أعوام تبدأ بموجة الانخفاض من القمة حيث الازدهار الاقتصادي إلى القاع، حيث الركود الاقتصادي، وهذه الموجة تأخذ 5 أعوام، ويليها ارتفاعات من الركود الاقتصادي إلى الانتعاش مرة أخرى وتستمر هذه الموجة أيضاً 5 أعوام.
وأوضح أن حالة الازدهار التي نشاهدها كل 10 أعوام يصاحبها أزمة تساعد على الهبوط بسرعة وهو ما حدث في العام 2008 حيث الأزمة المالية العالمية وفي العام 1997 حيث أزمة جنوب شرق آسيا.
وأكد أنه لو تم الأخذ في الاعتبار دورة الأعمال هذه، سيتم التأكد حتماً من أن موجة الانخفاض والتي تستغرق 5 أعوام بدأت في العام 2008 وتنتهى هذا العام 2013، لتبدأ موجة صعود تستمر أيضاً 5 أعوام، تنتهي بأزمة مالية أو اقتصادية من شأنها أن تحد من حالة الانتعاش التي ستكون عليها الأسواق حينها، لذلك لابد وأن تكون هذه هي الرؤية من البداية .
واتفق معه في الرأي، خبير التحليل الفني في البورصة المصرية كريم سعيد، موضحاً أنه أسهم السلع الاستهلاكية والاستراتيجية والخدمات هي الأقوى خلال الفترة المقبلة، كما أنه على مستوى التحليل الفني فإن مؤشر البورصة الرئيسي EGX 30 يتحرك في اتجاه صعودي على المدى الطويل وما يحدث خلال الوقت الحالي تصحيح في المدى المتوسط وهو ما تظهره مؤشرات البيع على مؤشرات البورصة الأسبوعية، وحين تنتهي تلك المؤشرات، سيعاود السوق الارتفاع من جديد.
وأشار في تصريحات لـ"مصر اليوم" إلى أن السوق المصري جاذب للاستثمار حالياً والفرص الموجودة به رخيصة جداً والمتمثلة في أسعار الأسهم المتدنية، وهذا بالنظر إلى دورة الأعمال الإقتصادية، متوقّعاً أن يدخل السوق في الفترة المقبلة مستثمرين من العرب والأجانب والمؤسّسات، وهو ما يمثّل مدّخرات للأموال ستساعد حتماً على مواصلة الصعود، ولكن هذا يحتاج التمهّل والعقلانية في الاستثمار.

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

  مصر اليوم - خبراء ينصحون مستثمري البورصة بالاستثمار في السّلع الاستهلاكيّة والإستراتيجيّة والخدمات   مصر اليوم - خبراء ينصحون مستثمري البورصة بالاستثمار في السّلع الاستهلاكيّة والإستراتيجيّة والخدمات



بعد انهيار علاقتها مع خطيبها إيغور تاراباسوف

ليندسي تتألق بفستان مطبوع بالأزهار في مهرجان "كان"

باريس ـ مارينا منصف
تألقت الفنانة ليندسي لوهان عند حضور حفلة Grisogono Love On The Rocks ، خلال مهرجان "كان" السينمائي السنوي السبعين ، الثلاثاء ، وارتدت لوهان فستان مزخرف بالأزهار مع رقبة عالية مع ذيل قصير. وظهرت لوهان بالفستان فتحة أمامية كشفت عن ساقيها ، وربطت شعرها في ذيل حصان وانسدلت خصلات منه على جانبي وجهها، وأبرزت النجمة عيونها الزرقة بمحدد العيون الأسود ، وحملت النجمة مخلب ذهبي مع مانيكير أحمر مشرق، ووقفت في الحفل لتلتقط صور مع الضيوف في المكان. وأوضح أحد المصادر أن لوهان تشارك أحد الشركاء من أجل نتفليكس في David Unger's Three Six Zero party، قائلًا "إنهم يكتبون العمل يوميًا أثناء تواجد لوهان في المدينة ، ويتحدث العمل الفني عن 3 أميرات من مختلف الأعمار، وهي تخطط للتمثيل والإخراج مباشرة لكنها لم تقرر بعد، وتذهب النجمة إلى موسكو لرؤية بعض الأشخاص الذين يشاركون معها في هذا العمل".

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

  مصر اليوم - خبراء ينصحون مستثمري البورصة بالاستثمار في السّلع الاستهلاكيّة والإستراتيجيّة والخدمات   مصر اليوم - خبراء ينصحون مستثمري البورصة بالاستثمار في السّلع الاستهلاكيّة والإستراتيجيّة والخدمات



F
  مصر اليوم - شاب أردني يبتكر طريقة جديدة في تجسيد المنازل
  مصر اليوم -
 
 Egypt Today Facebook,egypt today facebook,مصر اليوم الفيسبوك  Egypt Today Twitter,egypt today twitter,مصر اليوم تويتر Egypt Today Rss,egypt today rss,مصر اليوم الخلاصات  Egypt Today Youtube,egypt today youtube,مصر اليوم يوتيوب Egypt News Today,egypt news today,أخبار مصر اليوم
egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon